منوعات

اماكن ومواعيد فعاليات عيد الاضحى بالاردن 2022

جدول المحتويات

أماكن ومواعيد فعاليات عيد الأضحى في الأردن 2022حددت وزارة السياحة والآثار في الأردن عددًا من الأنشطة المخطط لها خلال أيام عيد الأضحى المبارك. جدول فعاليات عيد الأضحى في الأردن 2022 مع التواريخ

المحتويات

عيد الأضحى 2022 الأردن

عيد الأضحى المبارك هو أحد الأعياد التي يحتفل بها المسلمون في المملكة الأردنية الهاشمية ، والذي يصادف 9 يوليو 2022 م ، الموافق 8 ذو الحجة 1443 هـ. يقترب الناس من ربهم من خلال تقديم التضحيات وتوزيعها على الفقراء والمحتاجين والأقارب والجيران ، وعادة ما تتخلل هذه الأيام سلسلة من الأنشطة والفعاليات التي تجلب الفرح والسعادة لقلوب المواطنين.


اقرأ أيضًا: أسعار ومواقع بيع عروض العيد في الأردن

فعاليات عيد الأضحى في الأردن

اكدت وزارة السياحة والآثار في الاردن استمرار فعاليات عيد الاضحى المبارك وانه وستعرض فعاليات مهرجان “صيف الأردن” في جميع المحافظات الأردنيةلذلك فإن صيف الأردن يحتوي على العديد من الأنشطة والفعاليات الترفيهية التي تستمر لمدة أسبوع كامل ، ونلاحظ أن مهرجان صيف الأردن قد توقف بسبب تسرب الغاز الذي حدث في ميناء العقبة وبناءً على تصريحات الوزارة ، تمت السيطرة على الخطر ، وسيستأنف المهرجان حتى 26 أغسطس / 2022 م ، مع العلم أن الفعاليات ستقام من 6:30 مساءً وحتى 10:00 مساءً. ويتضمن المهرجان عروضا مسرحية وفنية وترفيهية وفلكلورية يشارك فيها ألمع نجوم الأردن.

اقرأ أيضًا: أسعار عروض عيد الأضحى في الأردن وأماكن بيعها

عطلة عيد الأضحى 2022 الأردن

تبدأ عطلة عيد الأضحى المبارك لهذا العام 1443 هـ في الأردن اعتباراً من الجمعة 8 يوليو 2022 م. الموافق 9 ذو الحجة 1443 هـ حتى مساء الثلاثاء 12 يوليو 2022 م. معهد البحوث الفلكية د. جاد القاضي الذي أقام أول أيام عيد الأضحى يوم السبت 9 يوليو 2022 م.

اقرأ أيضًا: ما هي مدة العد التنازلي لعيد الأضحى المبارك؟

ها قد وصلنا إلى نهاية مقالنا وتعرفنا على عيد الأضحى 2022 الأردن كما علمنا أماكن ومواعيد فعاليات عيد الأضحى في الأردن 2022وقد مررنا بتاريخ عيد الأضحى 1443 في الأردن وتعرفنا على عادات وآداب عيد الأضحى.

                     
السابق
الفرق بين المعهد الفني للتمريض والمعهد الفني الصحي للتمريض
التالي
قصة وفاة فتيات في تحدي التعتيم على تيك توك كاملة بالتفصيل

اترك تعليقاً