سؤال وجواب

اين تقع بيتي اكازا؟

اين تقع بيتي اكازا؟ تعتبر قرية بيتي اكازا هي احدى القرى الفلسطينية الواقعة قرب القدس , حيث تقع إلى الشمال الغربي من مدينة القدس، وتبعد عنها حوالي 9 كم، تحدها قرى بدو وقرية بيت سوريك والنبي صموئيل ولفتا و.وقولونيا. و بيت محسير. يصلها طريق داخلي طوله 1.3كم، يربطها بالطريق الرئيسي , كما ترتفع حوالي 760 م عن سطح البحر، تبلغ مساحة أراضيها حوالي 9273 دونما، ويحيط بها أراضي قرى بيت حنينا، البني صموئيل، بيت سوريك. قدر عدد سكانها عام 1922 حوالي(791) نسمة، وفي عام 1945 حوالي(1410) نسمة، وفي عام 1967 كان حوالي (633)، وفي نسمة، وفي عام 1987 حوالي (949) نسمة، وفي عام 1996 زاد العدد إلى (1259) نسمة. يوجد في القرية آثار وخربة العلاونه وتقع شمال القرية وخربة اللوزة في غربها، صادرت سلطات الاحتلال جزءا من أراضيها وأقامت عليها مستعمرة (عطروت) أنشأت عام 1970، ومستعمرة (راموت) أنشأت عام 1973. ومن علامات قرية بيت إكسا المميزة هناك أشجار البلوط المعمرة وتشتهر بإسم أبو ليمون.

اين تقع بيتي اكازا؟

تقع قرية بيتي اكازا في الشمال الغربي من مدينة القدس، وتبعد عنها حوالي 9 كم، تحدها قرى بدو وقرية بيت سوريك والنبي صموئيل ولفتا و.وقولونيا. و بيت محسير , ويقع في وسط القرية بنايات قديمة لأغلبها يعود للحقبة العثمانية , كما تحتوي القرية على مسجد ومدرسة للذكور وأخرى للإناث ومقر للمجلس المحلي ودار للقرآن الكريم وروضة أطفال وعيادة صحية.


وفي القرية آبار مياه من أشهرها عين لوزه وبير الشامي وعين طلمه وآبار أخرى == المواصلات , كانت للقرية باص يسير بشكل منتظم من القرية للقدس عن طريق بيت حنينا ثم شعفاط. وبعد الإغلاقات تم تحويل الخط إلى رام الله.

بيتي اكازا تقع في ؟

هي قرية فلسطينية تقع في مدينة القدس , وتعتبر فلسطين واحدة من أروع الدول من حيث الجغرافيا والأماكن الطبيعية وهي متنوعة التضاريس حيث تحتوي على السهول والمرتفعات والجبال والأغوار وصحراء النقب التي تشكل جزء كبير من مساحة دولة فلسطين ، وأول من سكن فلسطين هما الكنعانيون القدماء وهي دولة عربية خالصة وبها مجموعة من الآثار الحضارية الرائعة وتعتبر بيني اكازا واحدة من المواقع الأثرية المميزة القديمة والجميلة في الوقت نفسه وما زالت الى يومنا هذا دليل على تاريخ فلسطين العريق.

                     
السابق
موقع سوق السمك في دبي الجديد
التالي
لماذا يستعمل الشعر في السحر؟

اترك تعليقاً