منوعات

اين يضخ الدم غير الموكسج؟

لقد تعلمنا أن الدورة الدموية في الإنسان والثدييات الأخرى تبدأ عندما يضخ القلب الدم غير المؤكسج (غير المؤكسج) إلى الرئتين ، ما هو الجواب على السؤال: أين مضخة الدم غير المؤكسدة؟ هذا أحد أسئلة الصف السادس الابتدائي في الفصل الأول من العلوم ، وسنقدم الإجابة الصحيحة في الفقرة التالية أدناه.

أين يتم ضخ الدم غير المؤكسج؟

والجواب الصحيح هو:يضخ الدم غير المؤكسج إلى الرئتين ؛ حيث يرتبط الدم بالأكسجين ويزيل ثاني أكسيد الكربون“… وفي القسم التالي سوف نقدم ما هو جهاز الدورة الدموية.


ما هو جهاز الدورة الدموية؟

تبدأ الدورة الدموية في البشر والثدييات الأخرى عندما يضخ القلب الدم غير المؤكسج (غير المحمّل بالأكسجين) إلى الرئتين ، من نفايات عملية التنفس – إلى تجويف الحويصلات الهوائية ، ثم خارج الجسم مع الزفير الهواء ، ويعود الدم المؤكسج إلى القلب حيث يتم ضخه إلى جميع أجزاء الجسم ، وعندما يصل إلى الأمعاء الدقيقة فإنه يحمل العناصر الغذائية ، وهذا الدم المؤكسج المليء بالعناصر الغذائية يذهب إلى جميع أجزاء الجسم. يمر الجسم عبر الأوعية الدموية حتى يصل إلى الأوعية الدموية الدقيقة التي تسمى الشعيرات الدموية ، ثم تنتقل المغذيات والأكسجين عبر جدرانها الرقيقة للوصول إلى الخلايا ، وتطلق الخلايا فضلاتها عبر جدران الشعيرات الدموية في الدم ، ويصبح الدم غير مؤكسج ، ويعود إلى القلب ، وهؤلاء يواصلون العملية.

ومن موقعنا الرسمي اعرفها صح الإلكتروني، لنشر الترندات، والخدمات الإلكترونية، ومشاركة الحلول، قدمنا لكم إجابة سؤال: أين يضخ الدم غير المؤكسج؟ نأمل أن تصلوا إلى أعلى المراتب، من التفوق، والنجاح، وأيضاً أن تتميزوا مراحلكم التعليمية.

أين يتم ضخ الدم غير المؤكسج؟

الإجابة الصحيحة هي: “إنها تضخ الدم غير المؤكسج إلى الرئتين. حيث يرتبط الدم بالأكسجين ويزيل ثاني أكسيد الكربون “. … في القسم التالي سوف نقدم ما هي الدورة الدموية.

                     
السابق
شركة تنظيف بالشرقية شعاع كلين
التالي
طريقة التسجيل في منصة بياناتي للمعلمين بالخدمة المدنية

اترك تعليقاً