منوعات

بحث عن اليوم العالمي للمسنين كامل pdf doc

جدول المحتويات

البحث في اليوم العالمي للمسنين pdf كامل docتنقسم فئات المجتمع إلى ثلاث فئات وهي الأطفال والشباب وكبار السن ، ويجب إيلاء الفئة الثالثة عناية خاصة للمضي قدمًا في الحياة ، فهي الفئة الأضعف في المجتمع ، ومن خلال الموقع المرجعي سنقوم بذلك. قد اشتملت على فحص مفصل لليوم العالمي للمسنين وفكرته العامة وأهداف هذا اليوم.

المحتويات

مقدمة عن اليوم العالمي للمسنين

المسن هو شيخ متقدم في السن ، وقد صاحب ذلك عدم القدرة على الاعتناء بنفسه وتلبية مطالبه ، فانتقل من مرحلة الإنتاج إلى مرحلة الاستهلاك ، وتم اعتماد اليوم العالمي للمسنين. من قبل جمعية الأمم المتحدة لمواجهة تحديات الشيخوخة وتعزيز وتطوير المجتمعات لجميع شرائح المجتمع ، وخاصة الفئة العاجزة ، أو تلك المجموعة التي تطورت بشكل كامل من مرحلة مؤثرة في تنمية المجتمع ، إلى غير كفء. المسرح.


انظر أيضا: موعد اليوم العالمي للمسنين بالمملكة العربية السعودية 2022

ابحث عن اليوم العالمي للمسنين

كبار السن هم الذين تجاوزوا مرحلة الشباب وانتقلوا من مرحلة العطاء الفعال إلى مرحلة الاستهلاك بشكل كامل ، ومثلهم يجب الاهتمام بهم بشكل كامل ، وفي هذا الصدد يجب أن نضمن الفحص الكامل في اليوم العالمي للمسنين بالطريقة التالية:

اليوم العالمي للمسنين

يوافق تاريخ اليوم العالمي للمسنين في الأول من أكتوبر ، حيث يقام احتفال للمسنين في المجتمع ، تقديراً لما قدموه من إسهامات وإنجازات وأنشطة في شبابهم ، وتطوير فيرال الرعاية الكاملة والشاملة. الاهتمام بهم من جميع مناحي الحياة .. مزيد من الرعاية والاهتمام لهم.

فيرال اليوم العالمي للمسنين

في 14 ديسمبر 1990 م. أصدرت جمعية الأمم المتحدة قراراً بإحداث يوم عالمي للمسنين في المجتمع ليتم الاحتفال بهم ورعايتهم واهتمامهم وشكرهم على كل ما فعلوه من قبل وقدموه للجميع ، وقبل هذا القرار وجدت الكثير من هؤلاء. من بين المبادرات المتعلقة بالمسنين ، بما في ذلك خطة فيينا الدولية للشيخوخة ، التي اعتمدتها الجمعية العالمية للمسنين في عام 1982 ، وبعد ذلك تمت الموافقة على هذه الخطة من قبل الجمعية العامة للأمم المتحدة. الأمم المتحدة ، وفي عام 1991 الجمعية العامة تبنت الجمعية العالمية الثانية للمسنين خطة عمل مدريد الدولية للشيخوخة لمواجهة تحديات الشيخوخة في القرن الحادي والعشرين.

انظر أيضا: مؤلف موضوع رعاية المسنين في الإسلام:

الاحتفالات باليوم العالمي للمسنين

وتعددت صور الاحتفال باليوم العالمي للمسنين ، ومن مظاهر هذا الاحتفال ما يلي:

  • يجري العديد من المقابلات مع كبار السن في المجتمع ، ويتحدثون عن إنجازاتهم وما قدموه للمجتمع لتوضيح حياتهم ، وعادة ما يتم عرضها على قنوات تلفزيونية مختلفة.
  • يلقي المسؤولون والمؤثرون ومديرو الأجهزة الحكومية خطابات عن كبار السن ، مما يزيد من قيمتهم ويظهر أهميتهم في المجتمع.
  • القيام بالأنشطة والمقابلات المختلفة حيث تهتم بالتوعية حول كيفية رعاية كبار السن وزيادة قيمتها وإثبات أهميتها لكل فرد.
  • القيام بأنشطة تطوعية في اليوم العالمي للمسنين لشرح كيفية العناية بصحتهم وغذائهم وصحتهم العقلية وغيرها.

مبادئ اليوم العالمي للمسنين

اعتمدت الجمعية العامة للأمم المتحدة مجموعة متنوعة من المبادئ التي أدرجتها في برامجها الوطنية لرعاية المسنين وإعطائهم أكبر قدر ممكن من الاهتمام من خلال الوعي المستمر لجميع شرائح المجتمع من حولهم. مبادئ اليوم العالمي للمسنين هي:

  • استقلال: بحيث توفر للمسنين كافة مقومات الحياة الأساسية ، بالإضافة إلى دخل شهري ثابت ، ودعم بمختلف الوسائل والأنواع ، وكل ما يحافظ على حياة كريمة لهم. وتوفير الوظائف لأولئك القادرين على القيام بذلك.
  • جزء: يجب دمج كبار السن في المجتمع من خلال مساعدتهم على المشاركة بفعالية في جميع الموضوعات التي يرغبون في المشاركة فيها ، وإتاحة الفرصة لهم للتحدث باستمرار عن تقديم المشورة للشباب من تجاربهم وحياتهم الماضية ، لتشكيل جمعياتهم ومجموعاتهم الخاصة. .
  • الاهتمام: يجب أن يستفيد كبار السن من الرعاية الصحية اللازمة لمساعدتهم على الحفاظ على سلامتهم النفسية والجسدية وتجنب الإصابة بمرض قد يحيط بهم نتيجة ضعف المناعة أو سوء التغذية ، ويجب توفير الرعاية المؤسسية لحمايتهم وإعادة تأهيلهم وعلاجهم. التحفيز الاجتماعي والعقلي.
  • كرامة: يجب تمكين كبار السن ليعيشوا حياة كريمة ويجب معاملتهم بشكل جيد ، بغض النظر عن جنسهم أو عرقهم أو عمرهم أو مؤهلاتهم أو أي شيء آخر.

انظر أيضا: ما هو نظام حقوق ورعاية المسنين؟

أهداف اليوم العالمي للمسنين

أنشأت الجمعية العامة للأمم المتحدة اليوم العالمي للمسنين لتحقيق عدة أهداف تتعلق بالمسنين ، من أبرزها ما يلي:

  • تقديم الدعم المعنوي لكبار السن ، وترسيخ كيانهم في المجتمع المحيط بهم ، وتوضيح أن لهم تأثيرًا وبصمة في بيئتهم ، وأنهم عنصر فعال ومهم لكل شخص.
  • زيادة الوعي الاجتماعي بالمسنين ، من حيث أهميتهم ، وضرورة العناية بصحتهم من جميع النواحي النفسية والجسدية وغيرها.
  • تعزيز الخدمات اللازمة لفئة كبار السن ، بعد النقص والسعي إلى الكمال في كل ما يسهل حركتهم ويسهل حياتهم بشكل عام.
  • قم بإشراكهم في المجتمع المحيط ، وأظهر أهميته ، وكن فعالًا أيضًا في أي عمل تشاركي يمكنهم القيام به ، واعتن بهم أيضًا.
  • تعزيز دور المؤسسات الحكومية والخاصة في رعاية المسنين ، والتأكيد عليها في تقديم الخدمات المختلفة.

اختتام البحث عن اليوم العالمي للمسنين

من أجل الاهتمام بكبار السن في المجتمع وإبرازهم وإشراكهم في الأنشطة والأنشطة المختلفة في البيئة ورفع الوعي الاجتماعي حول هذه الفئة العمرية ، قررت الجمعية العامة للأمم المتحدة تخصيص يوم عالمي للمسنين في في الأول من كانون الأول (ديسمبر) ، لدعم هذه المجموعة بحيث يتم عقد عدد من الأحداث والأنشطة التي تناسبهم ، وزيادة ثقتهم بأنفسهم وإظهار مدى احترام المجتمع لهم ومدى تقديرهم لوجودهم.

انظر أيضا: موضوع قصير عن احترام الكبار باللغة الإنجليزية مع الترجمة

ابحث عن اليوم العالمي للمسنين doc

كبار السن هم الأشخاص الذين تقدموا في السن وانتقلوا من مرحلة الإنتاج والتصنيع إلى مرحلة الاستهلاك ، وتقديراً لجهودهم في مرحلة الشباب وإثبات هويتهم ونشر الوعي المجتمعي ، وتسليط الضوء على هذه الفئة ، اليوم العالمي للمسنين وتوضيح الأهداف والمبادئ والفاعلية والتاريخ.

البحث في اليوم العالمي للمسنين pdf

يهدف اليوم العالمي للمسنين إلى إثبات وجود فئة كبار السن في المجتمع وتوضيح الرعاية والخدمات التي يجب تقديمها للحفاظ على سلامتهم وصحتهم العقلية والبدنية المثلى.

هنا نصل إلى نهاية مقالتنا البحث في اليوم العالمي للمسنين pdf كامل docحيث نلقي الضوء على تاريخ اليوم العالمي للمسنين وأهدافه ومبادئه وكافة المعلومات المتعلقة به.

أسئلة مكررة

  • تاريخ اليوم العالمي للمسنين

    يصادف اليوم العالمي للمسنين يوم 1 أكتوبر ويحتفل به في مختلف دول العالم ، ويأتي هذا اليوم كدعم لكبار السن في المجتمع ، لتعزيز دورهم والتوعية بهم.

  • أهمية رعاية المسنين

    أهمية رعاية كبار السن في تحسين صحتهم الجسدية والنفسية ، وجعلهم يتمتعون بصحة جيدة وقوية وقادرة على مواكبة الظروف المعيشية المختلفة ، بالإضافة إلى توعية جميع شرائح المجتمع الأخرى من حولهم ، واهتمام الجهات الحكومية بذلك. تزويدهم بالخدمات الضرورية بطريقة تجعل حياتهم أسهل.

                     
السابق
الإفتتاح الرسمي بعد الدخول المدرسي لثانوية الفنون وأهم ما قاله وزير التربية يفرح التلاميذ في الجزائر
التالي
لماذا لم يكن البشر قديمًا بحاجة إلى واقيات الشمس أو الاعتناء بالبشرة؟

اترك تعليقاً