منوعات

بشرى سارة.. الزكاة والضريبة تعتزم استثناء بعض السلع من ضريبة القيمة المضافة

أعلنت بعض المصادر في مصلحة الزكاة والضرائب والجمارك ، أن الهيئة تعتزم في المستقبل القريب إضافة مادة جديدة إلى القواعد التنفيذية لنظام ضريبة القيمة المضافة ، والتي يتم تصنيعها محليًا وتزويدها للقوات المسلحة وأجهزة الأمن الداخلي. “

استثناء بعض البضائع من ضريبة القيمة المضافة

من جهته ، قام مركز أبحاث تابع للمركز الوطني للتنافسية بإتاحة المادة الجديدة للفحص ، موضحًا إياها عن السلع التي ستخضع لضريبة القيمة المضافة بنسبة 0٪ ، وتضمنت القائمة السلع العسكرية المؤهلة الموردة للقوات المسلحة و قوى الأمن الداخلي الحكومية بمختلف قطاعاتها على أن يكون ذلك من قبل دافع ضرائب مسجل لدى الهيئة ومرخص في مجال التصنيع العسكري.


لأغراض أحكام هذه المادة ، يُقصد بالسلع العسكرية المؤهلة السلع العسكرية التي يتم تصنيعها محليًا والتي تلبي جميع الشروط المطلوبة ، مثل التصنيع محليًا والمورد من قبل مورد يحمل شهادة توريد مؤهلة. البضائع ، بينما يتم استيفاء الشروط والضوابط الأخرى الواردة في هذه المقالة.

استثناء بعض البضائع من ضريبة القيمة المضافة

يجب تقديم الشهادة ، بما في ذلك جميع التفاصيل الخاصة بالعميل والمورد والإمدادات التي يشملها العقد ، مع مراعاة فصل مقابل السلع العسكرية ذات التصنيف الصفري عن باقي السلع والخدمات الأخرى الخاضعة لتطبيق الأحكام من المقال ، ويتم تطبيق معدل الصفر فقط على المستلزمات التي تلبي جميع الشروط والضوابط الموضحة في المقالة المنظمة.

                     
السابق
تسمى الموجات التي يولدها الزلزال وتمر بباطن الأرض وعلى السطح
التالي
من هو عبد الخالق صيودة ويكيبيديا السيرة الذاتية والي العاصمة الجديد؟

اترك تعليقاً