سؤال وجواب

من هو عبد الخالق صيودة ويكيبيديا السيرة الذاتية والي العاصمة الجديد؟

المحتويات

من هو عبد الخالق صيودة ويكيبيديا السيرة الذاتية والي العاصمة الجديد؟

من هو عبد الخالق صيودة ويكيبيديا، رجل الأعمال الجزائري عبدالخالق صبودة كان محط اهتمام الكثير من الشرائح في المجتمع خلال الساعات الماضية، والآن نقدم لكم معلومات عن من هو عبد الخالق صيودة ويكيبيديا السيرة الذاتية والي العاصمة الجديد؟

من هو عبد الخالق صيودة ويكيبيديا؟

شغل منصب والي لعدة ولايات جزائرية كان آخرها ولاية الجزائر. متزوج ولديه 5 أطفال، ثلاثة أولاد وبنتان، وقد عين واليا لولاية الجزائر العاصمة في 24 أكتوبر 2013 في عهد بوتفليقة. وفصل من المنصب في 22 أبريل 2019، وقد أعلن التلفزيون الحكومي نبأ   انهيار مبنى في القصبة السفلى تسبب في وفاة 5 ضحايا، ووجهة الاتهامات بسبب الإهمال وعدم المتابعة، وقد عين نيابة عنه عبد الخالق صيوده والي الجزائر الجديد عين في يوليو من العام 2017 واليا على ولاية باتنة، وكان ذلك في عهد الرئيس الجزائري المخلوع عبد العزيز بوتفليقة.


سيرة عبد الخالق صيودة

شغل منصب حوالي لعدة ولايات جزائرية ، كان آخرها ولاية الجزائر وقد تقلد منصب وعينه رئيس الدولة عبد القادر بن صالح، في حركة جزئية أجراها على سلك الولاة والي العاصمة، بدلا من الوالي السابق عبد القادر زوخ، الذي أنهيت مهامه بسبب وقع كارثة انهيار طابقين من عمارة عتيقة في القصبة، وعدم التزامه وإتقان عمله على أكمل وجه، ومن المعروف أنه كان يشغل فيها منصب أمين عام الولاية بالجزائر.

عبد الخالق صيوده والي الجزائر العاصمة الجديد

يتمتع رجل الإدارة عبد الخالق صيوده بسيرة مميزة يتخللها انجازات ونجاحات عظيمة، تقلد فيها عدة مناصب وكلف لمهام بين ولايات الجزائر بشكل عام، فعين الوالي الجديد للجزائر العاصمة الذي عينه رئيس الدولة عبد القادر بن صالح، في حركة جزئية أجراها  على سلك الولاة والي العاصمة بدلا من سابقه عبد القادر زوخ الذي أنهيت مهامه على وقع كارثة انهيار طابقين من عمارة عتيقة في القصبة مخلفة وفاة 5 أشخاص ، بين عدة ولايات من الوطن، وكانت من بداية من قسنطينة وصولا إلى باتنة ومرورا على عنابة ووهران، وشغل عبد الخالق صيوده منصب وال لأول مرة بولاية باتنة، قادما إليها من قسنطينة التي كان يشغل فيها منصب أمين عام الولاية، كما أنه كان قبل ذلك مديرا للإدارة المحلية بولاية وهران، ثم بولاية عنابة، وكان عبد الخالق صيوده قد أثار الجدل قبل ذلك بجدال، في شريط فيديو تم تداوله على نطاق واسع، وهو يقلل من قيمة الصحابي الجليل أبو هريرة، أثناء حديثه مع أحد أئمة مساجد بريكة، حيث نصحه بالحديث عن النظافة وقال له بالعامية الجزائرية ” خلينا من أبو هريرة” وفق وسائل إعلام جزائرية.

وظائف عبد الخالق صيوده

وظائف عبد الخالق صيوده، ومن خلال سلسة مسيرة عملة وتقلده لجميه المناصب وتكليفه لجميع الوظائف بالدولة والسياسة فقد عرف أنه يحفز الشباب على العمل ويعطيهم شعلة من الأمل، وهناك بعض الوظائف التي تقلد مناصبها على مدار أعوام من عملة ومنها:

  • والي المسيلة
  • والي عين تموشنت
  • والي مستغانم
  • والي وهران
  • والي المدية
  • والي سطيف
  • والي الجزائر

أهم انجازات عبد الخالق صيودة

يعد والي ولاية معسكر عبد الخالق صيوده أحد الإطارات السامية الذين يتمتعون بكل المواصفات الإيجابية لمواكبة الإصلاحات الإدارية ومحاربة الفساد الإداري والبيروقراطية بشكل عام من خلال سهره ومراقبته الدائمة بمعية مؤسسات الدولة وإشراكه المواطن الذي أصبح جزء من صناعة السياسة العامة المحلية في ولاية معسكر عن طريق اعتماده لمقاربة حديثة في التسيير العمومي:

  • يساهم في رفع سقف الانشغالات والاحتياجات غير أن بفضل تجربته الإدارية ومصداقيته في التسيير حقق مكاسب عديدة في ظرف قياسي رغم الأزمة الصحية العالمية وانعكاساتها السلبية.
  • عرف بالاجتماعات التقيمية ومتابعة المشاريع دوريا وهو ما مكنه من الاطلاع الجيد على كافة المشاريع المسجلة مع تسهيل كافة الإجراءات الإدارية للمستثمرين بهدف خلق الثروة وفتح مناصب شغل جديدة.
  • دعم الشباب والمجتمع المدني واتجه من خلال إشراكهم في كل العمليات التحسيسية والتوعية والتطوعية وهو ما يوضح مدى وعيه وإدراكه أن المجتمع المدني شريك استراتيجي في التنمية المحلية.
                     
السابق
بشرى سارة.. الزكاة والضريبة تعتزم استثناء بعض السلع من ضريبة القيمة المضافة
التالي
للحد من مادة متفاعلة ينبغي أحيانًا

اترك تعليقاً