منوعات

بطاقة الحج الذكية.. المميزات ورابط تحميل التطبيق

محتوى المقال
تعد بطاقة الحج الذكية من أبرز التحديثات التي أصدرتها وزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية مؤخرًا على النظام ، والتي تم إطلاقها من الوزارة مع أهداف رؤية المملكة العربية السعودية 2030.
البطاقة الذكية للحج
تقدم وزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية ، من خلال بطاقة الحج الذكية التي أطلقتها للحجاج الذين يزورون بيت الله ، تجربة فريدة تسهل على الحجاج الاستمتاع بالرحلة الروحية. المعلومات المتعلقة بالحجاج وخاصة المعلومات الطبية التي يمكن أن توجه الحجاج إلى بيوتهم في المشاعر المقدسة وتساعد الحجاج في رحلتهم حتى نهايتها.

البطاقة الذكية للحج
رابط تحميل تطبيق بطاقة الحج 1443
يمكن اعتبار تطبيق طقوس البطاقة الذكية الذي أطلقته وزارة الحج والعمرة بمثابة هوية للحاج حيث تحتوي البطاقة على كافة المعلومات المتعلقة بالحاج بما في ذلك “المعلومات الشخصية أو الصحية أو السكنية”. يوفر التطبيق على الهاتف المحمول جميع المعلومات المتعلقة ببرنامج الحج ، وكذلك المعلومات المتعلقة بنقاط لقاء الصلاة ومواعيد المغادرة ، ومن خلال قوائم التطبيق يمكن تحديد وجبات الطعام ، وكذلك تقييم الخدمات المقدمة للحجاج لرفع مستواهم ، ويتم تنزيل التطبيق من خلال متجر التطبيقات على الهاتف المحمول.
فوائد الخريطة الشعائرية للحجاج
تقدم بطاقة شعير للحجاج في المملكة العديد من المزايا الرائعة التي تجعلها إضافة قوية لبرنامج الحج وخدمة الحجاج ومن أبرز المزايا التي تقدمها البطاقة للحجاج:


تحتوي البطاقة على باركود يمكن قراءته من خلال قراءة جميع المعلومات المتعلقة بالحاج.
تحتوي الخارطة على كافة المعلومات الخاصة بالحاج.
يمكنه التحكم في دخول وخروج مختلف المرافق
يحتوي على رمز QR للدخول إلى التطبيق وتنزيله.
وهذا يتيح للحجاج معرفة تفاصيل برنامج الحج بما في ذلك مواقيت الصلاة وأماكن التجمع وأماكن التواجد وغيرها.

                     
السابق
تفسير رؤية المسيح الدجال في الحلم للشباب ومعناها؟
التالي
خطوات إصدار الإقامة للعمالة المنزلية أو لأحد أفراد الأسرة عبر بوابة أبشر

اترك تعليقاً