منوعات

خطوات إصدار الإقامة للعمالة المنزلية أو لأحد أفراد الأسرة عبر بوابة أبشر

محتوى المقال
يعتبر توفير تصريح الإقامة للعمالة المنزلية أو لأحد أفراد الأسرة من أبرز الخدمات التي تقدمها منصة أبشر الإلكترونية التابعة لوزارة الداخلية السعودية لجميع المواطنين والمقيمين في دولة المملكة لمساعدتهم على مساعدتهم. استكمال الخدمة بسهولة للعمالة المنزلية القادمين للعمل في المملكة من جميع أنحاء العالم ، وذلك من خلال القواعد التالية. نستعرض معكم أعزائي المتابعين خطوات إصدار تصريح إقامة للعمالة المنزلية في المملكة العربية السعودية عبر منصة أبشر الإلكترونية.
خطوات إصدار بطاقة هوية سكنية للعمالة المنزلية عبر منصة أبشر الإلكترونية
يبذل المواطنون السعوديون والمقيمون في المملكة الذين يمتلكون عمالة منزلية (سائق – شيف – خادم – إلخ) جهدًا لانتظار اكتمال الخدمة عبر منصة أبشر الإلكترونية. باتباع الخطوات التالية:

سجّل الدخول إلى منصة أبشر وأدخل اسمك وكلمة المرور والرمز المرئي.
في قائمة الخدمات الإلكترونية ، اختر الجوازات ثم اختر إصدار تصريح الإقامة.
سينقلك الموقع إلى صفحة جديدة تحتوي على تفاصيل العمالة المنزلية المسجلة لديك ، والتي يمكنك من خلالها اختيار الموظف الذي ترغب في منح تصريح إقامة له.
في الصفحة التالية ، قم بملء جميع المعلومات اللازمة ثم انقر فوق إصدار الإقامة.


بمجرد إدخال جميع التفاصيل ، اضغط على تأكيد وستظهر رسالة تفيد بأن العملية قد اكتملت بنجاح ، وسيطلب منك الموقع تحديد الطريقة التي تريد من خلالها استلام وثيقة الإقامة ، إما عن طريق البريد السعودي أو من خلال البريد السعودي. مكاتب الجوازات المنتشرة في جميع أنحاء المملكة.
ما هي تكاليف الخدمة؟
تختلف رسوم إصدار الهوية بين عاملة منزلية أو أحد أفراد الأسرة ، وتبلغ تكلفة رسوم العمالة المنزلية 600 ريال ، أما بالنسبة لأفراد الأسرة فهي 500 ريال بعد بلوغ سن 18 عامًا.
ما هي طريقة الوصول للخدمة الكترونيا؟
للعمال المنزليين:

خدمات الأفراد> الخدمات> إصدار تصريح الإقامة.

للمشرفين:

أفراد الأسرة الخدمات> الخدمات> إصدار تصريح الإقامة.

                     
السابق
بطاقة الحج الذكية.. المميزات ورابط تحميل التطبيق
التالي
كورة مصرية .. سيراميكا كيلوباترا يخوض وديتين استعدادًا لـ فاركو

اترك تعليقاً