منوعات

بعض أنواع التوتر مفيدة لوظائف الدماغ وتقلل مخاطر الإصابة بالأمراض العقلية!

هل تتذكر الموعد النهائي للمشروع؟ هل يبدو مثل سندان معلق فوق رأسك؟

هل هذا التاريخ يقترب يسبب التوتر مع اقترابها؟


وفقًا لدراسة حديثة من معهد تنمية مهارات الشباب بجامعة جورجيا ، يمكن أن يكون الإجهاد الناجم عن قرب موعد التسليم مفيدًا لصحتك العقلية!

تسلط الدراسة ، التي نُشرت في مجلة أبحاث الطب النفسي ، الضوء على فوائد مستويات التوتر المنخفضة والمتوسطة لأنها تساعد الأفراد على تطوير المهارات الشخصية في التعامل مع الصعوبات المستقبلية ، وتزيد من المرونة وتقلل من مخاطر الإصابة بالأمراض العقلية مثل الاكتئاب والسلوك المعادي للمجتمع.

قال المؤلف الرئيسي للدراسة والأستاذ المشارك في كلية العائلات: “تحتاج إلى تطوير آليات المواجهة التي تسمح لك بالعمل بكفاءة وفعالية أكبر ، وتنظيم نفسك لأداء أفضل في بيئة محاطة بمستويات متفاوتة من الإجهاد”. – والمستهلك علوم عساف اشري.

يمكن أن يؤدي الضغط والضغط الناتج عن التحضير لامتحان أو اجتماع مهم في العمل إلى نضج الشخص وتطور شخصيته ، كما أن رفض الكتاب من قبل الناشر يمكن أن يدفع الكاتب إلى إعادة التفكير في أسلوبه والقيام بعمل أفضل في المرة القادمة. قد يكون الموظف الذي تم تسريحه لديه الدافع لإعادة النظر في نقاط قوته وما إذا كان يجب أن يظل في مجاله أو يبدأ مجالًا جديدًا ، ولكن تجدر الإشارة إلى أن هناك خطًا رفيعًا بين الضغوط الجيدة التي نتحدث عنها حول والضغط السلبي.

يضيف Oshri: “إنه مثل القيام بعمل شاق بيديك ، فتتصلب بشرتك”.

“أنت تحفز نفسك على التكيف وتحمل الضغط ، ولكن بمجرد أن تضغط بقوة ؛ تحصل على النتيجة المعاكسة “.

الإجهاد الجيد هو لقاح ضد تأثير المحن في المستقبل!

استخدم الباحثون بيانات من Human Connectome Project ، وهو مشروع وطني ممول من المعاهد الوطنية للصحة ، لاكتساب نظرة ثاقبة حول كيفية عمل الدماغ البشري. قام الباحثون بتحليل بيانات ما يقرب من 1200 من الشباب الذين أبلغوا عن مستويات الإجهاد المتصورة لديهم باستخدام استبيان مستخدم في البحث لمعرفة عدد المرات التي ينظر فيها الناس إلى حياتهم على أنها مرهقة ولا يمكن السيطرة عليها.

أجاب المشاركون عن أسئلة حول عدد المرات التي مروا فيها بأفكار أو مشاعر معينة ، مثل ، “في الشهر الماضي ، كم مرة شعرت بالضيق بسبب حدث غير متوقع؟” أو “كم مرة أخرجت نفسك من يديك وشعرت أنك لا تستطيع التعامل مع كل الأشياء التي كان عليك القيام بها؟”

ثم تم تقييم قدراتهم المعرفية من خلال اختبارات قياس الانتباه ، والقدرة على قمع الاستجابات التلقائية للمنبهات البصرية ، والمرونة المعرفية أو القدرة على التبديل بين المهام ، والذاكرة المتسلسلة للصور التي تثير مجموعة متزايدة تدريجياً من الأشياء ، والذاكرة العاملة وسرعة المعالجة.

قارن الباحثون هذه النتائج باستجابات المشاركين بطرق مختلفة لمشاعر الخوف والتركيز والعدوان ، من بين الاضطرابات السلوكية والعاطفية الأخرى.

أشارت النتائج إلى أن مستويات التوتر المعتدلة إلى المنخفضة مفيدة نفسياً وقد تكون بمثابة لقاح ضد تطور الأعراض النفسية.

يقول Oshri: “التجارب السلبية التي يمر بها معظمنا تجعلنا أفرادًا أقوياء يمكنهم التعامل مع الصعاب”. هناك تجارب محددة يمكن أن تساعدك على استخلاص أو تطوير المهارات الحياتية التي ستجهزك لمواجهة تحديات المستقبل. “

من ناحية أخرى ، تختلف القدرة على تحمل الإجهاد والصعوبات بشكل كبير من شخص لآخر حيث تؤثر بعض العوامل على كيفية تعامل الأفراد مع التحديات مثل: العمر ، والاستعداد الوراثي ووجود بيئة تحتضن الفرد عند الضرورة. يحذر Oshri من أن الضغط المستمر الذي يتعرض له الفرد يمكن أن يكون له أضرار جسدية وعقلية ، في حين أن الضغط الجيد الذي نتحدث عنه يمكن أن يكون مفيدًا للوظيفة الإدراكية.

ويخلص أوشري إلى أن “الإجهاد يصبح عملاً ساماً عندما يصل إلى مستوى معين. الإجهاد المزمن ، مثل الإجهاد الناتج عن العيش في فقر مدقع أو التعرض للإيذاء ، يمكن أن يكون له آثار جسدية ونفسية شديدة لأنه يؤثر على جهاز المناعة والحالة العاطفية وحتى وظائف المخ ، لذلك ليس لجميع مستويات التوتر آثار إيجابية.

اقرأ أيضًا:

الأعراض الجسدية للقلق وكيفية التعامل معها

التوتر والقلق ليسا ضارين دائمًا

ترجمة: سارة رياض الخضر

تحرير: هدية أحمد زكي

مراجعة: لبنى حمزة

# بعض # أنواع # الإجهاد هي # وظائف دماغية جيدة # وتقلل من # مخاطر # المرض العقلي

                     
السابق
الاستعلام عن رصيد المدفوعات المتبقي برقم الهوية
التالي
استمارة معلومات للمشاركة في المسابقة على التوظيف أساس الشهادة pdf؟

اترك تعليقاً