منوعات

تجربتي مع الدكتور طارق الحبيب للطب النفسي

تجربتي مع د. طارق الحبيبي الطب النفسيلقد كانت واحدة من أنجح وأفضل التجارب التي مررت بها بصفتي د. طارق الحبيبي له شهرة واسعة في المملكة العربية السعودية في مجال الطب النفسي ، وقد نجح بشكل كبير سواء كان يعالج المرضى النفسيين أو بإعطاء النصائح لمن في شك أو خوف. منه وعلى موقع إلكتروني سأتعلم المزيد عن تجربتي مع د. طارق الحبيبي للطب النفسي ومعلومات مهمة عنه.

المحتويات

من هو د. طارق الحبيب؟ ويكيبيديا

الدكتور. يعتبر طارق علي الحبيب من أشهر الأطباء المتخصصين في مجال الطب النفسي في المملكة العربية السعودية. ولد عام (1966) بالمملكة العربية السعودية بمحافظة عنيزة. تعود شهرته إلى المناصب والشهادات العديدة التي حصل عليها ، بالإضافة إلى العديد من الكتب المهمة التي نشرها عن اضطرابات الوسواس والفصام والعلاج النفسي وغيرها. كما شغل منصب رئيس قسم لكل من ملتقى الطب النفسي في منطقة القصيم بين 1998-2002 والطب النفسي لكلية الطب ومستشفى الملك خالد الجامعي بين 1998-2002. الآن هو مشرف عام وأستاذ واستشاري الطب النفسي في مركز المطمئن الطبي الذي يضم عدة أقسام طبية في (القصيم ، الرياض ، البحرين ، مسقط ، الكويت) وعلى قناة المطمئنة الفضائية. كما أنه استشاري وأستاذ الطب النفسي في الكليات الطبية والمستشفيات الجامعية بالرياض بجامعة الملك سعود ، وكذلك مستشار الطب النفسي والعلاج في الاتحاد العالمي للطب النفسي ، وأخيرًا محكم علمي معتمد بمنطقة البحر الأبيض المتوسط. لمجلة علمية تابعة لمنظمة الصحة العالمية.


انظر أيضا: تجربتي مع د. بندر العبد الكريم

تجربتي مع د. طارق الحبيب للطب النفسى

الشهرة العظيمة والواسعة لد. يأتي طارق الحبيب من الكثيرين ممن يستقبلونه على القنوات الفضائية للحديث عن إنجازاته ومحاضرته عن كيفية معالجته للمشكلات النفسية التي تصيب المراهقين والأطفال والكبار ، بالإضافة إلى العديد من المرضى الذين يتحدثون عن تجاربهم معه و نقدم لكم هنا بعضًا من هذه التجارب:

تجربتي مع د. طارق الحبيب في التواصل مع الآخرين

ذكرت إحدى الفتيات اللواتي يدرسن في إحدى الجامعات السعودية ما يلي: كنت في الجامعة عندما أُعلن أن هناك محاضرة د. طارق الحبيب عن الوعي النفسي ، وبما أنه ليس لدي أصدقاء ، وكنت أنتظر استراحة للمحاضرة الثانية ، ذهبت إلى المحاضرة رغم أنني لم أكن أعرف شيئًا عن د. طارق ثم دخوله لفت انتباهي الذي لفت انتباه الجميع بابتسامته الجميلة وتفسيره العميق لأضرار التكنولوجيا على الحياة النفسية للفرد وعلاقاته مع بيئته ، فاستفسرت عن مكان عمله ، وسمعت أنه يعمل في مركز صحي مطمئن ، ذهبت وحجزت موعدًا وعندما التقيت به تحدث معي بهدوء شديد وراحة ، وأخبرته عن مشكلتي في خوفي من التواصل مع الآخرين ، ونحن وافقت على الالتزام بجلسات علاجية ساهمت بحمد الله وفضله بشكل كبير في تحسيني.

انظر أيضا: كم تكلفة جراحة الدوالي في د. محمد الشمري

تجربتي المخيبة مع د. طارق الحبيب

أحد الشبان الذين ذهبوا إلى مركز طبي مطمئن لغرض د. طارق الحبيب للعلاج ، ذكر تجربته مع القواعد التالية:

ذهبت إلى مركز المطامنة الطبي للعلاج وجلست في غرفة صغيرة مع طبيب نفسي لأخبرها عن مشكلتي. تفاجأت في البداية ، لكنني أقنعت نفسي بأن د. كان طارق مشغولاً ، وكان من المقرر أن يتابعها بعد قليل ، لكن بعد نصف ساعة من وقت جلست معها ، وكل ما قلته لها سجل على قطعة من الورق ، د. هرع طارق الحبيب وسألها عن مشكلتي ، وعندما أخبرته أنه أعطاني حل علاجي لم يكن دوائي ، ولا حتى سلوكي ، ولم أفهم أكثر من نصف دقيقة ، ثم حاولت أجابني بغطرسة وبطريقة لا تشبه ما نراه أو نسمعه على التلفزيون ، ثم قال لي أن أتولى قضيتي ، وأنه سيسافر إلى الكويت ويعود بعد شهرين. وبعد ذلك سيعيد تقييم حالتي. ثم خرجت مندهشة ومضللة من صورته التي كانت في مخيلتي والتي لا تتوافق مع الواقع الذي شعرت به أنني تعرضت للاستغلال المادي والمعنوي.

تجربتي مع د. طارق الحبيب في مركز مطمئن

ذكرت إحدى المراجعات تجربتها السيئة في د. طارق حبيب: منذ شهر ونصف تقدمت أيضا بشكوى بخصوص موظف الإستقبال المسؤول عن المحاسبة ولم يرد على شكواي.

انظر أيضا: كم تبلغ الرسوم الدراسية في كلية ابن سينا ​​الوطنية للعلوم الطبية؟

تجربتي مع د. طارق الحبيب بشفافية

يقول أحد المرضى الذين عولجوا في مركز المطمينة الطبي: رغم أن د. طارق الحبيب المتواجد في مركز المتمينة الطبي حيث يتوجه عدد كبير من المرضى للاستشارة أو جلسة علاجية مباشرة مع د. طارق الحبيب لكنه في الحقيقة غير موجود. المرضى الذين يحددون موعدًا للاستشارة ، وكنت واحدًا منهم ، سوف يقابلون د. لقاء طارق حبيب لمدة لا تزيد عن دقيقتين. سيعطي المريض وصفة للعلاج حيث أن العلاج أو الاستشارة يتم مع الممرضات أو المعالجين الآخرين الذين يسجلون ما يعاني منه أو يشعر به المريض وما يجري بداخله على ورقة تُعطى للدكتور. يجب أن يحضر طارق العلي – حبيب أو غيره من الأطباء المختصين ، وهذا يعني أن الجلسات العلاجية قد تنتهي دون أن يرى المريض د. طارق الحبيب ولكن هذا لا يوضح أن هذه الجلسات ليست ناجحة ، لكنها جلسات مفيدة وطويلة وهادئة ، ويمكنك الحصول على نتائج مرضية للغاية.

شهادات من د. طارق الحبيبو

الدكتور طارق الحبيب حاصل على عدد من الشهادات العلمية التي أهلته إلى المستوى الذي وصل إليه ، ومن هذه الشهادات:

  • بكالوريوس الجراحة والطب من جامعة الملك سعود.
  • دبلوم في الطب النفسي من جامعة الملك سعود.
  • درجة الدراسات العليا من الماجستير في الطب النفسي من الكلية الملكية للجراحين في أيرلندا إلى الدكتوراه من لندن في بريطانيا العظمى.
  • المجلس الأردني للطب النفسي التابع للمجلس الطبي الأردني.
  • الزمالة في الطب النفسي من كلية الطب بجامعة الملك سعود.

الدكتور. سيرة طارق الحبيب

فيما يلي أهم المعلومات عن د. طارق الحبيب أشهر طبيب نفسي في المملكة والخليج العربي:

  • الاسم الأول والاسم الأخير: طارق علي الحبيب.
  • الاسم الانجليزي: طارق علي الحبيب.
  • العمر: 56 سنة.
  • تاريخ الولادة: 16 أكتوبر 1966.
  • علامة الفلكية: الرصيد.
  • مكان الولادة: عنيزة ، القصيم ، السعودية.
  • جنسية: المملكة العربية السعودية.
  • نشاط: طبيب نفسي وجراح.
  • شهادة: بكالوريوس الطب والجراحة جامعة الملك سعود.
  • شهادات أخرى: ماجستير ودكتوراه في الطب النفسي من جامعة حكومية (إيرلندا ، المملكة المتحدة).
  • الإهتماماتربط علم النفس بالدين الإسلامي وعلاج الحالات المستعصية.
  • نشاطات متنوعةاعطاء دورات تدريبية وظهور اعلامي.

انظر أيضا: افضل التخصصات الطبية في السعودية

تكاليف استشارة د. طارق الحبيبي

يود الكثيرون معرفة المبلغ الذي سيتعين عليهم دفعه مقابل استشارة د. طارق الحبيب المتواجد في مركز المتمينة الصحي الذي قلنا له من قبل وله فروع عديدة في دول عربية مختلفة قبل أن نذهب إلى الموعد المتفق عليه لذلك بحثنا عن سعر الاستشارة ووجدنا أنها تقارب (1200) ريال سعودي أو ما يعادل (100) دينار كويتي ولكن هذا الرقم يختلف من دولة لأخرى ويختلف حسب حالة المريض وعدد الجلسات.

كيفية الاتصال د. طارق الحبيب عبر الواتس اب

يبحث العديد من الأشخاص عن وسيلة للتواصل وتحديد موعد أو استشارة د. طارق الحبيب الذي يعتبر أفضل وأشهر طبيب في المملكة العربية السعودية ، والموجود في مركز المطمنة الصحي بالرياض ، وذلك لثناء العديد من المرضى الذين عالجوه ونشرهم. تجاربهم الناجحة التي تحدثنا عنها. أخبرك عن عدد قليل جدا منهم. كما يلجأ كثير من الناس إلى الاستشارة في كثير من الأمور ، على سبيل المثال أولئك الذين يرغبون في الزواج أو حتى أولئك الذين يرتبكون في تحديد مصيرهم العلمي في المستقبل. يمكن الوصول إلى الطبيب عبر:

  • رقم الواتس اب: 966503313027+.
  • رقم الحجز من خارج السعودية: +96599880140.
  • رقم الحجز من السعودية: +966507463346 أو +966501134465.

انظر أيضا: أعراض الاكتئاب وأسبابه الرئيسية

الدكتور. ارقام عيادة طارق الحبيب

الدكتور. طارق الحبيب يمتلك العديد من العيادات الطبية في الكويت والمملكة العربية السعودية والبحرين. هذه هي أرقام هواتف د. طارق الحبيب:

  • رقم عيادة الرياض: +966112296669.
  • رقم عيادة القصيم: +966163214422.
  • رقم عيادة البحرين: +9731606600.
  • رقم عيادة الكويت: +96599880140.
  • رقم عيادة مسقط: +96898081591.

الدكتور. طارق الحبيب على مواقع التواصل الاجتماعي

هناك طرق عديدة للتواصل مع هذا الطبيب لأنه يمتلك مجال نشاط واسع جدًا في بلدان مختلفة ، حيث يذهب الكثير من الناس بسبب الشهرة والخبرة الكبيرة التي يتمتع بها.

  • صفحة الطبيب الشخصية على منصة Instagram: حيث يمكنك التواصل مع الطبيب عبر حسابه على منصة “Instagram”.
  • صفحة الطبيب الشخصية على منصة الفيس بوك: يمكنك زيارة حساب الطبيب “”.
  • الصفحة الشخصية للطبيب على منصة Snapchat: د. يمكن زيارة طارق الحبيب “”.
  • قناة يوتيوب د. طارق الحبيب: يمكنكم الدخول إليه ومتابعة جميع الفيديوهات الخاصة بالطب النفسي والعلاجات المختلفة التي يقدمها من خلال الرابط “”.
  • عنوان البريد الالكترونى: [email protected]

أخيرا تم تحديده تجربتي مع د. طارق الحبيبي الطب النفسيمن خلال سرد الخبرات المختلفة التي ذكرها الأشخاص على مواقع مختلفة ، وشرح كيفية التواصل مع الطبيب للاستشارة وتحديد موعد ، بالإضافة إلى سرد أهم المعلومات عن د. طارق الحبيب والشهادات التي يحملها.

المراجع


  1. facebook.com ، 3/6/2022
                     
السابق
كيف يحقق مشروعك التنمية المستدامة وكونه صديقاً للبيئة؟
التالي
كم تكلفة عملية البواسير عند الدكتور نزار ملاسي

اترك تعليقاً