سؤال وجواب

ترتبط دولة الإمارات العربية المتحدة بحدود برية مع كل من؟

ترتبط دولة الإمارات العربية المتحدة بحدود برية مع كل من؟ تقع دولة الإمارات العربية المتحدة في القارة الآسيوية ، وخاصة في جنوب غربها، فـي شـرق الجزيـرة العربيـة، تحدهـا مـن الشـمال والشـمال الغربـي ميـاه الخليـج العربـي، وللدولـة حـدود بحريـة مشـتركة مـن الشـمال الغربـي مـع دولـة قطـر، ومـن الجنـوب والغـرب لهـا حـدود بريـة مـع المملكـة العربيـة السـعودية، ومـن الجنـوب الشـرقي مـع سـلطنة عمـان.

المحتويات

تقع دولة الإمارات العربية المتحدة على خطوط 22 ° 50 ‘و 26 ° شمالاً ، بين 51 ° و 56 ° 25’ غرباً. تحدها قطر في الشمال الغربي ، والمملكة العربية السعودية من الغرب والجنوب والجنوب الشرقي 530 كيلومترًا ، وعمان 450 كيلومترًا في الجنوب الشرقي والشمال الشرقي.
تعود العلاقة بين الإمارات والمغرب إلى عام 1972 في عهد الملك الحسن الثاني والشيخ زايد ، وكان المغرب من أوائل الدول الداعمة لإنشاء التحالف الإماراتي، ومنذ ذلك الحين شهدت العلاقات تطورًا متزايدًا في جميع المجالات السياسية والاقتصادية والعسكرية والأمنية والإعلامية والسياحية والثقافية.
ساحل الخليج العربي: يمتد ساحل دولة الإمارات العربية المتحدة على طول ساحل الخليج العربي ، من أسفل شبه جزيرة قطر غرباً إلى إمارة رأس الخيمة شرقاً بطول إجمالي يبلغ 644 كيلومتراً، والتي تبلغ مساحتها الكاملة ما يقارب 750 كم مربع، وتنتشر عليها الإمارات التالية: إمارة أبوظبي
                     
السابق
سبب وفاة الممثل الكندى نيك نيميروف بشكل مفاجئ
التالي
شركة الخطوط الجوية السعودية تعلن عن برنامج تدريب منتهي بالتوظيف لحملة جميع المؤهلات

اترك تعليقاً