اخبار الخليج

تصريح حمزة بن الحسين حول وضعه قيد الإقامة الجبرية بقرار من أخيه غير الشقيق العاهل السعوي

اخبار حصرية – عاشت الساحة الأردنية خلال الساعات الماضية بحملة الاعتقالات التي شنتها المخابرات الأردنية على عدد من الشخصيات المعروفة في الجمهورية الأردنية من بينهم الأمير حمزة بن الحسين الأخ غير الشقيق للعاهل السعودي الملك عبدالله بن الحسين .

خرج ولي العهد الأردني السابق الأمير حمزة في فيديو مسرب وأكد خبر اعتقاله ووضعه قيد الإقامة الجبرية كجزء من حملة القمع التي شنتها المخابرات الاردنية في الأردن .


وقد اتهم الأخ غير الشقيق للملك عبد الله ، الأمير حمزة بن حسين ، قادة البلاد بالفساد وعدم الكفاءة في شريط فيديو أذاعه محاميه لبي بي سي.

يأتي ذلك بعد اعتقال العديد من الشخصيات المهمة لأسباب “أمنية”.

وفي وقت سابق نفى الجيش وضع الأمير حمزة قيد الإقامة الجبرية ، لكنه أكد أنه تلقى أمرًا بوقف الأعمال التي قد تستخدم ضد “أمن واستقرار البلاد”.

بالنسبة للأمير حمزة ، نفى ارتكاب أي مخالفة وصرح بأنه ليس طرفًا في أي مؤامرة.

وصرح الأمير حمزة خلال الفيديو المسرب والمتداول عبر شبكة الانترنت أنه تلقى زيارة من رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة الأردنية صباح اليوم أبلغه فيها بعدم السماح لي بالخروج والتواصل مع الناس أو مقابلتهم لأن انتقادات وجهت للحكومة أو الملكفي الاجتماعات التي كنت حاضرا فيها – أو على وسائل التواصل الاجتماعي المتعلقة بالزيارات التي قام بها ، مشيراً الى أنه لم يتهم بتوجيه الانتقادات.

لكنه أوضح “أنا لست الشخص المسؤول عن انهيار الحوكمة والفساد وعدم الكفاءة التي كانت سائدة في هيكلنا الحاكم منذ 15 إلى 20 عاما وتزداد سوءا … ولست مسؤولا عن قلة ثقة الناس بمؤسساتهم”.

“لقد وصلت إلى نقطة حيث لا يستطيع أحد التحدث أو التعبير عن رأي في أي شيء دون التعرض للتنمر والاعتقال والمضايقة والتهديد”.

ومن النادر حدوث اعتقالات سياسية رفيعة المستوى في الأردن، الحليف الرئيسي للولايات المتحدة في الشرق الأوسط.

ولدى البلاد وكالة استخبارات قوية مُنحت صلاحيات جديدة منذ بدء وباء فيروس كورونا، ما أثار انتقادات من جماعات حقوق الإنسان.

وأعربت مصر والولايات المتحدة والسعودية عن دعمهم للملك عبد الله الثاني.

الأمير حمزة بن الحسين: لست مسؤولا عن الفساد المستشري في الأردن منذ سنوات -  BBC News عربي
                     
السابق
من هو الشيخ سمير عبدالوهاب المجالي ويكيبيديا السيرة الذاتية
التالي
وش يرجع اصل هند الخثيلة من اي قبيلة ؟

اترك تعليقاً