منوعات

تطل نيجيريا من الجنوب على…

الآن موقع “أنا أعرف جيداً” يقدم حلولاً لجميع أسئلة مناهج التعليم السعودي من المرحلة الابتدائية إلى الثانوية ، واليوم سأعرض على طلاب وطالبات الصف الثاني المتوسط ​​الفصل الدراسي الثاني الإجابة على سؤال: نيجيريا تواجه من الجنوب… ، هذا أحد أسئلة علم الاجتماع ، لذا أعزائي الطلاب ، اقرأوا في الأسطر التالية حتى تعرفوا الإجابة النموذجية.

نيجيريا تتطلع جنوبا …

والجواب الصحيح هو:المحيط الأطلسي ، الكاميرون“لأنها تقع في وسط إفريقيا على المحيط الأطلسي (خليج غينيا) ، وللحصول على معلومات أكثر أهمية ، ترقبوا.


نيجيريا

أولاً ، سنبدأ بتحديد الموقع. تقع في وسط المحيط الأطلسي (خليج غينيا) ، وسطحها عبارة عن مجموعة من التلال التي تنحدر كلما اتجهنا جنوبا ، وفي وسط البلاد يتدفق نهر النيجر الذي يصب في المحيط الأطلسي. المحيط ، وفي الجنوب سهول ساحلية ، ولها مناخان يفصل بينهما خط عرض (10 درجات) في الشمال ، وفي الجنوب مناخ استوائي (حار وممطر طوال العام) ، حيث تنمو الغابات الاستوائية ، وفي في الشمال ، يتميز المناخ الاستوائي بالحرارة معظم أيام السنة ، مع هطول الأمطار ونمو عشب السافانا في الصيف.

أعزائنا الطلاب، والطالبات، إلى هنا ينتهي مقالنا لهذا اليوم، نقدم لكم إجابة سؤال: تطل نيجيريا من الجنوب على…، عبر الموقع الإلكتروني اعرفها صح لنشر الخدمات الإلكترونية، والمقالات الطبية، ومشاركة حلول أسئلة المناهج التعليمية السعودية، من المرحلة الابتدائي حتي المرحلة الثانوية، نتمنى أن تحققوا رؤية المملكة العربية السعودية 2030.

نيجيريا تتطلع جنوبا …

الإجابة الصحيحة هي: “المحيط الأطلسي والكاميرون” ، لأنها تقع في وسط إفريقيا على المحيط الأطلسي (خليج غينيا) ،

                     
السابق
الجداول الدراسية جامعة الملك فيصل 1444
التالي
أخبار الأهلي رسميًا.. الأهلي ينافس ناديين بالقائمة النهائية لجائزة الأفضل في إفريقيا 2022

اترك تعليقاً