منوعات

تعرفي علی فوائد فيتامين سي للشعر

يتساءل الكثير من الناس عما إذا كان فيتامين سي مفيدًا للشعر. الجواب نعم بالتأكيد. لأن فوائد فيتامين سي للشعر لا تعد ولا تحصى ، وذلك لدوره الأساسي في إنتاج الكولاجين المسؤول عن تكوين ألياف الشعر ، كما أنه يحارب الشعر الجاف والأطراف المتقصفة. نعرض لكم أدناه جميع فوائد فيتامين سي للشعر وأفضل المكملات الغذائية له. كل ما عليك فعله هو متابعة المقال حتى النهاية من خلال موقع المراجعة.

المحتويات

المصادر الغنية بفيتامين ج:

يحسن فيتامين سي المناعة ويقويها ، لذلك فهو فيتامين مهم جدًا لكل من الشعر والبشرة. يمكن الحصول على فيتامين ج من الطعام أو الأمصال وفي حالة النقص الخطير يمكنك استخدام المكملات. نعرض لكم أدناه المصادر الغنية بفيتامين سي.


  • تحتوي الخضراوات على نسبة عالية من فيتامين سي مثل الفلفل الأحمر أو الأصفر والتي تحتوي على أعلى نسبة من الفيتامين وكذلك الطماطم والملفوف والبروكلي والكيوي.
  • الفواكه مثل الجوافة والفراولة والأناناس والبرتقال والكيوي والليمون والبابايا والمانجو.
  • مصل فيتامين سي.

فوائد فيتامين سي للشعر:

أصبح تغذية الشعر من الجذور وتوفير العناصر الطبيعية المهمة في التركيبة أمراً ضرورياً لشعر قوي وصحي. من المعروف أن فيتامين سي مفيد للبشرة ، فهل هذا صحيح أيضًا للشعر؟ تابعنا أدناه لاكتشاف فوائد الشعر.

أولاً: إنتاج الكولاجين:

فيتامين سي هو جزء أساسي من إنتاج الكولاجين ، وهو جزء من ألياف الشعر. لذلك من الضروري الحفاظ على صحة الشعر لأنه يحميه من التلف أو التقصف.

ثانيًا ، تقليل ضرر الجذور الحرة:

يعمل فيتامين سي كمضاد للأكسدة ، حيث يساعد في الحفاظ على فروة رأس صحية ويحد من أضرار الجذور الحرة باستخدام فيتامين سي موضعيًا على فروة الرأس أو عن طريق تناوله عن طريق الفم.

ثالثًا: تحسين لمعان الشعر:

يعتبر فيتامين سي علاجًا مثاليًا لأصحاب الشعر الباهت أو الجاف لأنه يغذي الشعر من الجذور إلى الأطراف ويمنحه لمعانًا رائعًا وترطيبًا عاليًا عن طريق تغذية فروة الرأس جيدًا وتحسين المظهر العام للشعر.

رابعًا: التقليل من تساقط الشعر:

هناك العديد من التقارير التي تفيد بأن فيتامين سي يقلل من تكوين هرمون الديهدروتستوستيرون ، وهو هرمون يساهم في تساقط الشعر. لذلك من الممكن استخدام فيتامين سي في علاج تساقط الشعر.

لمعرفة أفضل 7 أنواع شامبو لتساقط الشعر ، انقر هنا.

خامساً: زيادة نمو الشعر:

من أهم فوائد فيتامين سي للشعر أنه يحفز نمو الشعر الجديد ، لذلك فهو يزيد من كثافة الشعر ويساعد الأشخاص ذوي الشعر القصير كما أنه يزيد من طول الشعر ويحمي الأطراف من التقصف.

سادساً: المحافظة على شباب الشعر:

يحافظ فيتامين سي على لون الشعر ولمعانه ، وبالتالي يمنع شيب الشعر ومناسب أيضًا للشعر المصبوغ ، حيث يحد من الآثار الجانبية للصبغة.

مكمل غذائي نيوسيل سوبر كولاجين بفيتامين سي:

إذا كنت تعاني من نقص فيتامين سي في الجسم مما أثر على صحة شعرك وبشرتك. نوصيك بتجربة أحد أفضل المكملات الغذائية الغنية بفيتامين سي. لأنه يوفر عناية خاصة لكل من شعرك وبشرتك ، ويزيد من كفاءة جهاز المناعة لديك.

سعر مكمل سوبر كولاجين بلس فيتامين سي: 808 جنيه مصري – 105 ريال سعودي.

لمعرفة جميع إيجابيات وسلبيات مكمل Neocell Collagen ، انقر هنا.

في نهاية هذا المقال ، نأمل أن نكون قد ساعدناك وتمكنا من تقديم فوائد فيتامين سي للشعر. إذا كان لديك أي أسئلة أو تعليقات حول هذا الموضوع ، يرجى تقييمه في مربع التعليقات أدناه.

                     
السابق
رابط الاستعلام عن ترقيات المعلمين 2022
التالي
طريقة تفعيل حساب البنك الأهلي السعودي

اترك تعليقاً