منوعات

تعليمية مسقط .. المديرية العامة للتربية والتعليم لمحافظة مسقط

مسقط للتربية والتعليم أو المديرية العامة للتربية في محافظة مسقط ، هي إحدى المحافظات التعليمية في سلطنة عمان التي لا تزال متمسكة بمبادئها وقيمها ، حيث تريد دائمًا أن تغرس في طلابها قيم المواطنة من خلال الأنشطة. تعليمهم حب سلطنة عمان واعتبارها الأم التي يهتم بها الجميع حزينة وغير سعيدة. وذلك لأن مسقط التعليمية تشتهر بمناهجها الممتازة وأيضًا بإجراءاتها الصارمة فيما يتعلق بالامتحانات والاختبارات ، لذلك إذا كنت مهتمًا بمزيد من التفاصيل ، فاستمر في قراءة المقال.

ايضا اعلم:


محتوى الصفحة

المحتويات

مسقط التعليمية

مسقط للتعليم ، أو المديرية العامة للتربية في محافظة مسقط ، تضم مجموعة من المدارس المرموقة وذات السمعة الطيبة في سلطنة عمان ، حيث أصبح الوصول إلى أي من المدارس الخاضعة لتعليم مسقط أمرًا يرغب فيه الطلاب العمانيون ، بسبب برنامج تعليمي تصون حقوق طلابها وتوفر لهم كل ما يحتاجون إليه لإكمال تعليمهم ، وتلتزم بتقييم سلوكهم وتعليمهم أساسيات دخول سوق العمل من خلال تنظيم ورش عمل وفعاليات محددة. جدير بالذكر أن تعليم مسقط يشمل المدارس الخاصة ، والحرس السلطاني العماني ، والأوركسترا الملكية ، ومعهد العلوم الإسلامية ، ومعهد عمر بن الخطاب للمكفوفين ، ومدرسة الأمل للصم. 507 طالب وطالبة في تعليم الكبار وغيره.

أنشطة مسقط التعليمية وتحفيظ القرآن

أكملت الإدارة العامة للتعليم بحكومة مسقط ، أي تعليم مسقط ، مؤهلات المرحلة الثالثة من مسابقة القرآن الكريم – على مستوى الحكومة التي أقيمت في مدرستي: – مدرسة الإمام جابر بن زيد. (10-12) – مدرسة صفية بنت الخطاب (5-9) التي استمرت لمدة أسبوعين: من 14/2 إلى 26/2/2019 شارك فيها عدد من الطلاب والطالبات يمثلون دولتهم. هذا الحدث وفي ختامه أعربت شركة مسقط للتعليم عن خالص شكرها لجميع المدارس المستقبلة والمشاركة ، لكن الذي يستحق الشكر هو هذا المعلم الذي يلعب دورًا كبيرًا في رفع شرف الأخلاق وتربية الأجيال القادمة.

أنشطة المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة مسقط

تنظم مسقط للتعليم أو المديرية العامة للتربية والتعليم لمحافظة مسقط العديد من الأنشطة المركزة التي تهدف من خلالها إلى نشر مجموعة من القيم والأخلاق نذكر من بينها ما يلي:

تعرف أيضًا على: الخدمات الإلكترونية لبلدية مسقط .. لراحتك ، يرجى تنزيل تطبيق بلدي البلدية

  • فعالية الإبداع والعطاء

هي فعالية تنظمها مدرسة فيض المعرفة للتعليم الأساسي للصفوف (5-10) والتابعة للإدارة العامة للتربية والتعليم بمحافظة مسقط. بخيوط صوفية بألوانها الزاهية والمتناسقة ، مستعارة من ألوان شعار العيد الوطني المجيد الثامن والأربعين ، من خلال لوحة مسمارية عمل الطلاب عليها ، واستغرق العمل عليها ثلاثة أسابيع. شعارات ولايات السلطنة من أعمال الطالبات. هذه اللوحات التي سبق ذكرها تعلم الطلاب معنى روح الوطنية وتشجعهم على حب الوطن ، وعمان بحاجة لمثل هذه الأنشطة.

  • ورشة تدريبية لإعداد البيانات الصحفية

نظمت مديرية التربية والتعليم بمسقط أو المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة مسقط ، ورشة عمل تدريبية تربوية للتدريب على إعداد البيان الصحفي ، استهدفت المنسقين والمنسقين الإعلاميين في مدارس الولاية أو السيب. ودورها في عرض أخبار المدرسة وأنشطتها وفعالياتها ، حيث أشار إلى أهمية إطلاع المنسق الإعلامي على جوانب الخبر الذي ينقله عن مستقبله ، وقال إن العمل الصحفي والإعلامي يجب أن يكون دقيقاً ومصداقية وواقعية وحرية. التحيز في الأفكار والآراء ، مشيرا إلى أن المنسق الإعلامي يجب أن ينأى بنفسه عن كل هذه الأمور ، ويظهر ويوثق أصحاب جهودهم بشكل صحيح. ثم قدم عبدالله بن سعيد الجرداني رئيس إدارة العلاقات العامة والإعلام التربوي بالمديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة مسقط ورقة عمل بعنوان أساسيات البيان الصحفي ناقش فيها مفهوم الإعلام. ، الإعلام ووظائف الإعلام. وناقش آليات التحرير الصحفي ، وناقش عناصر صياغة البيان الصحفي والفنون الصحفية الأخرى.

تواصل مع مسقط التعليمية

يمكنك الاتصال بمسقط للتعليم بإحدى الطرق التالية:

تعرف أيضًا على: الخدمات الإلكترونية لبلدية مسقط .. لراحتك ، يرجى تنزيل تطبيق بلدي البلدية

ايضا اعلم:

ها قد وصلنا إلى نهاية مقالنا “مسقط التعليم .. المديرية العامة للتربية والتعليم لمحافظة مسقط” حيث تعرّفنا على مديرية التربية والتعليم مسقط أو المديرية العامة للتربية والتعليم لمحافظة مسقط. كما تعرفنا على أبرز الأنشطة والأنشطة التي نتمنى أن تستمتعوا بها. لمزيد من المقالات المماثلة ، يرجى زيارة موقعنا للحصول على معلومات.

                     
السابق
موعد العودة للمدارس بالسعودية 1444 وتقويم العام الدراسي بعد التعديل
التالي
اول قرار وزير التعليم د/رضاحجازي بشأن تظلمات الثانوية العامة بعد اجتماع اليوم8/15

اترك تعليقاً