منوعات

تقديم عرض شفهي عن كتاب أو قصة

جدول المحتويات

قم بعمل عرض شفهي حول كتاب أو قصةيعد الاتصال الشفوي من أهم طرق الاتصال التي يستخدمها الشخص في جميع أشكال ومجالات حياته اليومية ، سواء الشخصية أو المهنية. في هذه المقالة ، يناقش الموقع المرجعي معك كيفية تقديم عرض شفهي حول كتاب أو القصة واهم المعلومات المتعلقة بهذا السؤال.

المحتويات

كيفية عمل عرض شفهي

التقديم الشفوي هو بين شخص أو مجموعة تتحدث شفهياً إلى جمهور حول موضوع معين بغرض التدريس أو الترفيه عنه. فيما يلي النقاط التي يجب مراعاتها عند تقديم عرض تقديمي شفهي حول كتاب أو قصة:


  • المرحلة الأولى: هي مرحلة الإعداد والتنظيم في المنزل ، وتتم من خلال قراءة الكتاب أو القصة بعناية ، ثم تلخيص أهم المعلومات ، ثم حفظها وممارسة إيصالها بشكل مستمر.
  • المرحلة الثانية: يتم عرض الكتاب في الفصل أمام الزملاء ومن ثم تقديم العرض مع مراعاة مهارات العرض.
  • المستوى الثالث: هذه عبارة عن تقييم والاستماع إلى آراء المعلمين وزملائهم بهدف تطوير مهارات العرض الشفهي في وقت لاحق.

قم بعمل عرض شفهي حول كتاب أو قصة

هناك عدد من النماذج والأمثلة التي يمكن أن تساعد في توضيح كيفية تقديم عرض شفهي حول كتاب أو قصة ، والتي تتضمن الأساسيات المرتبطة بالعرض التقديمي الشفوي ، وتلتزم بأسلوب اللغة السهل الذي يجب أخذه في الاعتبار. †

سأخبركم عن كتاب (عبقرية عمر) ومؤلفه الأستاذ عباس محمود العقاد ، وهو في 210 صفحة. موته وموقفه من الرسول – صلى الله عليه وسلم – ومع الصحابة ، والعدل الذي اتسم به من أجمل ما قرأته ، وسأعطيكم بعضاً منهم أقوالاً تقرأ حتى تكون انت على علم بسيرة الفاروق عمر.

هناك أيضًا نماذج جاهزة لتقديم عرض تقديمي شفهي حول كتاب أو قصة كمثال توضيحي ، مثل:

نصائح لتقديم عرض شفوي

هناك أساسيات وقواعد يجب اتباعها قبل البدء في العرض التقديمي الشفوي للمستمعين ، للتأكد من أنه يتم تقديمه بالشكل المناسب ويصل إلى أذهان المستمعين بالطريقة المطلوبة ، وهذه هي الأمور الأساسية التي يجب اتخاذها. داخل الحساب:

  • رتب الأفكار بانتظام واستعد مسبقًا لعرض تقديمي شفهي.
  • تحدث بلغة سليمة وبليغة ، بدون كلمات عامية.
  • يرجى الالتزام بالوقت المحدد للتحدث في العرض التقديمي.
  • تواصل مع المستمعين وشاهدهم.
  • استخدام وسائل التعبير اللفظي ، مثل نبرة الصوت وتعبيرات الوجه وحركات اليدين والجسم.

انظر أيضا: أحد أكثر العوائق شيوعًا أمام الاتصال الشفوي

هذا يختتم مقالتنا قم بعمل عرض شفهي حول كتاب أو قصةالذي ناقشنا فيه كيفية تقديم عرض شفهي بشكل صحيح ، وتحدثنا أيضًا عن الأشياء التي يجب مراعاتها قبل تقديمها ، مع أمثلة وأمثلة توضيحية للعروض التقديمية الشفوية.

                     
السابق
افضل سيروم للوجة من الصيدلية وسعره في السعودية
التالي
سناب نبراس الضمان الاجتماعي – ديلي عرب

اترك تعليقاً