منوعات

تكلفة تقويم الأسنان في الرياض 2022 والعوامل المحددة لها

محتوى المقال
تكلفة تقويم الأسنان في الرياض 2022 والتي يتم تحديدها بناءً على عدد من العوامل أهمها رغبة المريض ودرجة الانحراف في أسنانه ، وفي بعض الحالات يلزم علاج خاص قبل إجراء تقويم الأسنان ، ويساعد تقويم الأسنان على تحسين المظهر العام للفرد وتحسين ابتسامته ، من خلال معالجة مشاكل الأسنان من الانحناء والالتواء والمشاكل الناتجة عن ازدحام الأسنان بشكل عام ، وتتم العملية بواسطة مجموعة من القطع المعدنية التي يتم ربطها ببعضها البعض ، والتي تقوم بتثبيت الأسنان وشدها. بمقدار معين لتحقيق الموضع الصحيح لابتسامة وشكل أفضل.
تكاليف تقويم الاسنان في الرياض 2022
تمتلك مدينة الرياض أفضل المرافق الصحية وأشهر مراكز تقويم الأسنان في المملكة العربية السعودية والتي تشتهر عالمياً ، وتضم الرياض طاقم من أفضل أطباء الأسنان وأكثرهم كفاءة في العالم وهم يتميزون باستخدامهم أفضل وأحدث الأدوات والمعدات: كما تستخدم تقنيات التقويمات المنقولة والداخلية والشفافة ، وذلك بالأسعار التالية:

أنواع تقويم الأسنان بالرياض


رزنامة معدنية وسيراميك بتكلفة من 5000 ريال إلى 6000 ريال.
رزنامة متحركة بسعر يتراوح من 5500 ريال سعودي إلى 6500 ريال سعودي.
تقويم الأسنان الشفاف بتكلفة من عشرة آلاف ريال سعودي إلى عشرين ألف ريال.
تصحيح الحواف بدون أي غرض علاجي من سبعين ريال سعودي إلي 160 ريال.

لائحة تحديد سعر تقويم الاسنان في الرياض
تختلف أسعار تقويم الأسنان باختلاف المراكز في مدينة الرياض حسب عدد من العوامل والفحوصات العامة ، كما أن هناك عددًا من الإجراءات المطلوبة قبل إجراء عملية تقويم الأسنان ، ومنها تحديد مركز تقويم الأسنان ، ويتم ذلك من قبل جهة مرموقة. مركز طبي به كوادر رائدة باستخدام أفضل وأحدث الأجهزة الطبية ، ويتم تحديد سعر التقويم في المراكز بناءً على العوامل والضوابط التالية:

اعتمادًا على نوع تقويم الأسنان الذي يعد أحد العوامل الرئيسية في تحديد تكلفة الجراحة ، تختلف أسعار تقويم الأسنان ، حيث تصل إلى عشرين ألف ريال سعودي في حالة تقويم الأسنان الشفاف ، ويعتبر تقويم الأسنان الزخرفي أرخص سعر يتراوح بين من 70 إلى 160 ريال سعودي.
المركز الطبي لتقويم الأسنان حسب مستوى الكوادر المتخصصة والأجهزة الطبية المستخدمة أثناء العملية.
خبرة طبيب الأسنان يتحدد راتب طبيب الأسنان على أساس عدد سنوات الخبرة ويزداد الراتب مع زيادة الخبرة.
الإجراءات المطلوبة قبل التقييم والتي يتم تشكيلها بالأشعة السينية ، والتحقيقات المهمة التي يجب القيام بها قبل عملية التقييم.

                     
السابق
المكتبة الإلكترونية لـ نظام المسارات
التالي
ما هو عدد حروف اللغة الصينية

اترك تعليقاً