منوعات

تكلفة عملية التكميم في جدة

محتوى الموضوع

تكلفة تكميم المعدة في جدة يعاني الكثير من الناس في المملكة العربية السعودية والوطن العربي بشكل عام من مشكلة السمنة ، ويلجأ البعض للتخلص من السمنة باتباع نظام غذائي أو تناول بعض الأدوية والأدوية ولكن في بعض الحالات هذه الأساليب لا تفعل ذلك العمل ، لذلك يلجأ الكثير من الناس إلى الإجراءات الجراحية للتخلص من الوزن الزائد ، ومن هذه العمليات الجراحية التي تساعد على إنقاص الوزن جراحة الكفة المعدية ، وفي هذا المقال سنشرح الجوانب المختلفة لهذه العملية.

المحتويات

تكميم المعدة

هي عملية جراحية يقوم بها الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن ، حيث تهدف هذه العملية إلى إنقاص الوزن ، وإزالة جزء كبير من المعدة ، حتى 80٪ ، من خلال استخدام المنظار الجراحي ، مما يؤدي إلى الشعور بالامتلاء بسرعة بسبب لإزالة جزء من المعدة ، وإزالة جزء كبير من بطانة المعدة المسؤولة عن إفراز الهرمون المحفز للشهية.


شروط عملية الكم

  • مؤشر كتلة الجسم أو الوزن هو الدعامة الأساسية لجراحة الكفة المعدية ، ويُعتقد أن العدد الطبيعي يجب ألا يتجاوز 40 في الأشخاص الأصحاء الذين لا يعانون من مشاكل صحية خطيرة ، مثل ارتفاع ضغط الدم أو أمراض القلب.
  • من شروط إجراء هذه العملية أيضًا اتباع النظام الغذائي ، فقبل إجراء العملية ، يجب أن يكون المريض على دراية بالنظام الغذائي الواجب اتباعه في الفترة التي تلي العملية ، مثل تناول كميات محدودة جدًا من الطعام عن طريق اتباعها. مع الطبيب.
  • كما أنه ليس من الشروط المسبقة لإجراء الجراحة أن يقوم المريض قبل إجراء الجراحة بمجموعة كاملة من الفحوصات الطبية المختلفة لتقييم جميع وظائف الجسم ، كما أنه من المهم اختيار الطبيب المناسب لإجراء العملية. الجراحة لأنها من أكثر العوامل المؤثرة في نجاح الجراحة.
  • من الضروري أيضًا فهم التغيرات التي تطرأ على الحياة بعد الجراحة ، حيث من المهم ملاحظة بعض الأشياء لاستمرار نجاح الجراحة ، مثل تناول الأطعمة منخفضة السعرات الحرارية والغنية بالعناصر المهمة التي يحتاجها الجسم. الابتعاد عن بعض الأطعمة التي تهيج الجهاز الهضمي.

الآثار طويلة المدى لعملية تكميم المعدة

من مساوئ تكميم المعدة أنه لا يمكن للمريض العودة إلى حالته الأصلية لأنه تمت إزالة جزء كبير من المعدة ، ويمكن أن يكون للجراحة نتائج سلبية ويزداد الوزن بدلاً من النقصان إذا فشلت الجراحة ، و يمكن أن تؤدي العملية إلى الغثيان والقيء عند البعض ، بالإضافة إلى أنها قد تؤدي إلى الجفاف ، لذا يجب على المريض شرب 2 لتر من السوائل يوميًا.

سعر تكميم المعدة

تختلف تكلفة تكميم المعدة من دولة لأخرى ، وفي جدة تكلفة تكميم المعدة أعلى منها في الدول الأخرى ، وتتراوح تكلفة هذه الجراحة في جدة من 30 إلى 70 ألف ريال سعودي ، ويختلف السعر حسب حالة المريض ونوع الخدمات التي تقدمها المستشفى.

تكلفة عملية تكميم المعدة في مستشفى الحبيب

في مستشفى الحبيب ، تبلغ تكلفة الجراحة حوالي 15000 دولار ، بما في ذلك فحوصات وتقييمات ما بعد الجراحة.

باختصار ، تعتبر عملية تكميم المعدة من أكثر الطرق فائدة وأهمية لإنقاص الوزن للأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة ، وهذه الجراحة تحظى بشعبية كبيرة في الآونة الأخيرة بسبب نتائجها الإيجابية والناجحة في إنقاص الوزن ، وتختلف أسعار هذه الجراحة من من دولة إلى دولة حسب الخدمات المختلفة التي تقدمها المستشفى وحالة المريض ، وهناك شروط. لا يتم تنفيذ بعض إجراءات القياس الكمي دون التحقق.

انظر قبل وبعد جراحة الكفة المعدية

https://www.youtube.com/watch؟v=oPKpVz47QdE

                     
السابق
الأطعمة التي تنشط الدورة الدموية
التالي
أجمل صور و رسومات تلوين العودة للمدارس 2022

اترك تعليقاً