منوعات

الأطعمة التي تنشط الدورة الدموية

الأطعمة التي تحسن الدورة الدموية من أمراض الشرايين الطرفية (PAD) والسكري والسمنة والتدخين ومرض رينود هي من بين الأسباب العديدة لضعف الدورة الدموية وضيق الشرايين.

يمكن أن يتسبب انخفاض تدفق الدم في ظهور أعراض أخرى من الألم وتشنجات العضلات والخدر وعسر الهضم وبرودة اليدين أو القدمين ، ولكن هناك بعض الأطعمة التي تساعد على تحسين تدفق الدم. الأوعية الدموية.


الأطعمة التي تحفز الدورة الدموية

محتوى المقال

المحتويات

ماذا يحدث للجسم إذا أكلت البنجر كل يوم؟

  • يستخدم العديد من الرياضيين عصير البنجر أو مسحوق الشمندر لتحسين أداء التمارين الرياضية والتعافي لأن البنجر يحتوي على نسبة عالية من النترات التي يحولها الجسم إلى أكسيد النيتريك مما يزيد أكسيد النيتريك من إمداد الدم إلى الأنسجة العضلية.
  • تعمل مكملات عصير البنجر أيضًا على تحسين تدفق الأكسجين في الأنسجة العضلية ، وتعزيز تدفق الدم ، وزيادة مستويات أكسيد النيتريك – وكلها يمكن أن تكون فعالة في تحسين أداء الرياضيين.
  • في كلتا الحالتين ، يعمل البنجر على تحسين تدفق الدم لدى كبار السن الذين يعانون من مشاكل في الدورة الدموية.
  • في دراسة أجريت على 12 شخصًا مسنًا ، أدى تناول عصير الشمندر الغني بالنترات يوميًا (140 مل) إلى خفض ضغط الدم ووقت التخثر (تخثر الدم) والتهاب الأوعية الدموية بشكل ملحوظ مقارنة بأولئك الذين يتناولون دواءً وهميًا..

هل يزيد الكركم من سيولة الدم؟

  • من أهم الفوائد الصحية للكركم هو الدور الذي يلعبه في تعزيز الدورة الدموية والحفاظ على السيولة ، وقد تم استخدامه كموسع للأوعية منذ العصور القديمة وخاصة في الطب الهندي.
  • تشير الأبحاث إلى أن المركب المسؤول عن هذا الدور ، المسمى الكركمين ، يزيد من إنتاج أكسيد النيتريك ، ويقلل من الإجهاد التأكسدي وله خصائص مضادة للالتهابات.
  • في دراسة أجريت على 39 شخصًا ، أدى تناول 2000 مجم من الكركمين يوميًا لمدة 12 أسبوعًا إلى زيادة تدفق الدم في الساعد بنسبة 37٪ وتدفق الدم في الجزء العلوي من الذراع بنسبة 36٪.

هل الليمون جيد للأوعية الدموية؟

الفواكه الحمضية مثل البرتقال والليمون والجريب فروت غنية بمضادات الأكسدة ، بما في ذلك الفلافونويد.

إن تناول ثمار الحمضيات الغنية بالفلافونويد يمكن أن يقلل الالتهاب في الجسم ، مما يقلل من ضغط الدم وتيبس الشرايين ، مع تحسين تدفق الدم وإنتاج أكسيد النيتريك ، وقد أوضحنا أهميته للقلب والأوعية الدموية.

في دراسة أجريت على 31 شخصًا ، أظهر أولئك الذين حافظوا على تناول 500 مل من عصير البرتقال يوميًا لمدة أسبوع تحسنًا كبيرًا في مستوى تمدد الشرايين ، وارتبطت فائدة أخرى بانخفاض كبير في مؤشر البروتين المؤيد للالتهابات في إنترلوكين 6 وبروتين سي تفاعلي.

بالإضافة إلى ذلك ، يرتبط الاستهلاك المنتظم للحمضيات ، مثل الليمون والجريب فروت ، بانخفاض ضغط الدم وخطر الإصابة بالسكتة الدماغية.

مواضيع ذات صلة:

مصادر:

                     
السابق
من هي نادين الراسي ويكيبيديا السيرة الذاتية بالخطوات
التالي
تكلفة عملية التكميم في جدة

اترك تعليقاً