منوعات

جدول مذاكرة قدرات محوسب 1444

مخطط دراسة مهارات الحاسوب 1444 ما يبحث عنه العديد من الطلاب في المملكة العربية السعودية. يعد اختبار القدرات من أهم الاختبارات في المملكة العربية السعودية عند دخول الجامعات. لذلك ، في المقال التالي من عرباوي نت ، سنلقي نظرة على جدول مهارات الدراسة التي يمكن أن تساعد الطلاب في الاستعداد للامتحان.

جدول المحتويات

المحتويات

ما هو اختبار القدرات العامة؟

إنه اختبار لطلاب المدارس الثانوية الذين يرغبون في مواصلة دراستهم في الجامعات أو الكليات. يتكون الاختبار من جزأين ، أحدهما لفظي (لغوي) والآخر كمي (رياضي). أشارت لجنة تقييم التعليم والتدريب إلى أنه اعتبارًا من العام الدراسي الجديد 1444 ، سيتم إجراء اختبار القدرات العامة على الورق مرة واحدة فقط. بينما سيكون الاختبار الآلي متاحًا 4 مرات.[1]


مهارات دراسة الرسم البياني

ألقينا نظرة على الجدول أدناه لدراسة مهارات الكمبيوتر في 14 يومًا فقط:

درس اليوم الأعداد في اليوم الأول وخصائصها – الكسور والعمليات – الأعداد العشرية – الأعداد الأولية. اليوم الثاني من الضرب العرضي – العمل معًا – حساب عدد الأشجار والأعمدة – النسبة المباشرة والعكسية. الخطأ السياقي لليوم الثالث – الارتباط والاختلاف – القياس اللفظي – إكمال الجمل. النسبة المئوية لليوم الرابع – شراء وبيع وربح وخسارة اليوم الخامس مرات ومرات – الزاوية بين اتجاه عقارب الساعة – الاتجاهات – فهم القراءة. اليوم السادس اليوم السابع راحة اليوم الثامن فترات – سلسلة – أرقام محسوبة – قوانين الحركة اليوم التاسع مقياس الرسم والقياس – الاحتمالية – الإحصائيات والمتوسطات – القوى والأسس. جذور اليوم العاشر – المعادلات والخصائص الجبرية – المقامات والمضاعفات والباقي – حل معادلتين في متغيرين. اعمار اليوم الحادي عشر – الهويات – عدم المساواة – الزوايا – مثلث اليوم الثاني عشر – مربع – دائرة – خطوط اليوم الثالث عشر – اليوم الرابع عشر – تضاريس المعين – المستطيل ومتوازي الاضلاع – شبه المنحرف – الهندسة الثابتة.

انظر أيضا: متى سيتم فتح تسجيل القدرات في المملكة العربية السعودية؟

دراسة مهارات الرسومات PDF

يمكنك تنزيل جدول السعة الدراسية المحوسب والذي يحتوي على جداول دراسية مختلفة مقترحة لإكمال الخطة الدراسية في شهرين فقط أو شهر واحد أو 14 يومًا. حيث يمكن للطالب الالتزام بهذه الخطة الدراسية أو تغييرها إذا لزم الأمر. ومع ذلك ، يوصى بالاستعداد لاختبار القدرات قبل شهر أو أكثر مسبقًا. يمكن تنزيل الجدول بصيغة PDF “من هنا”.

نماذج اختبار القدرات Pdf

قامت هيئة تقييم التعليم والتدريب بإتاحة كتيب اختبار الكفاءة ، والذي يحتوي على جميع المعلومات حول اختبار الكفاءة وطبيعة الاختبار ومكوناته والتحضير للاختبار ، بالإضافة إلى أمثلة على أسئلة الاختبار والتدريب. يمكنك تنزيل الكتيب وعرض نماذج اختبار الكفاءة بتنسيق PDF “من هنا”.

ينتهي هذا المقال بمخطط دراسة مهارات الكمبيوتر 1444 ومخطط دراسة مهارات الكمبيوتر pdf. يتم أيضًا تضمين نماذج اختبار الكفاءة بتنسيق PDF.

                     
السابق
من هم بني اسرائيل وهل كل ابناء اسرائيل انبياء
التالي
أجمل 6 من حدائق راس الخيمة الترفيهية نُوصيك بزيارتها

اترك تعليقاً