منوعات

خدمة قيصر عمان نيوز الاخبارية , معلومات عن الصفحة الرسمية

خدمة قيصر عمان الإخبارية هي صفحة إخبارية على تطبيق تويتر تتابع كل التطورات والأحداث في سلطنة عمان ، هذه الدولة المعروفة بثقافتها ومناخها الجذاب وتطورها الملحوظ في الآونة الأخيرة ، سواء كان ذلك في المجال الاقتصادي أو الاجتماعي أو الاستثماري المستوى ، لأن عمان من الدول التي اشتهرت قديماً بالبخور والمعالجة المعدنية ، بالإضافة إلى موقعها الاستراتيجي الذي جعلها فريسة للاستعمار ، وفي القرن السادس عشر ، استولت البرتغال على مسقط ، والتي كانت أيضًا المدينة حتى عام 1650 . في القرن الثامن عشر ، أطاحت عائلة آل بوسعيد بالاحتلال الفارسي وفرضت السيطرة العمانية على جزء كبير من البلاد. في الخليج العربي ، عانت عائلة آل بوسعيد من الكثير من الاضطرابات السياسية وحافظت على قوتها من خلال الحفاظ على علاقات قوية مع الولايات المتحدة. المملكة الأمريكية ولكن الأسرة كانت بطيئة ومترددة في فتح البلاد أمام الابتكار والعظيم لم يبدأ التحديث إلا بعد الانقلاب العسكري في عام 1970 الذي أتى بقبوس بن سعيد إلى السلطة ، وفي هذه المرحلة بدأت عمان في تطوير اقتصادها بسرعة حتى تحولت من دولة معزولة ذات يوم إلى دولة سياحية بامتياز ، دون إبطاء التنمية. نسي ذلك حدث من الناحية الاقتصادية ، حيث تحولت عمان من دولة زراعية واهتم سكان سواحلها بالصيد والتصدير للخارج ، إلى دولة نفطية مزدهرة ، وذلك بعد اكتشاف كميات كبيرة من النفط في عمان في عام 1964 وتم تصديره لأول مرة في عام 1967 ليهيمن إنتاج النفط وتصديره. فيما يتعلق باقتصاد البلاد ، وتحسبا لنضوب احتياطيات النفط ، بدأت الحكومة خطة ما بعد عصر النفط في عام 1996 ، والتي ركزت فيها على تطوير موارد الغاز الطبيعي في البلاد لتغذية الصناعة المحلية من خلال تأجيجها. التصدير بالشكل من الغاز الطبيعي المسال (LNG) ، فإن هذا الغاز يمثل حوالي خمس إجمالي الناتج المحلي (GDP) وحوالي ثلاثة أرباع الإيرادات الحكومية.

اقرأ أيضًا:


الصفحة الرسمية لخدمة أخبار قيصر عمان

تقوم خدمة أخبار قيصر عمان بمشاركة جميع الأحداث والأخبار الاقتصادية والعسكرية والوطنية مع متابعيها. وهي من أنجح وكالات الأنباء في سلطنة عمان. ها هي الصفحة على Twitter:

خدمة قيصر عمان نيوز الاخبارية , معلومات عن الصفحة الرسمية 1

انظر أيضا:

بهذا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا اليوم حيث أشرنا إلى صفحة خدمة أخبار قيصر عمان كما ذكرنا أهم الأحداث التاريخية والاقتصادية المتعلقة بسلطنة عمان. يعجب ب.

                     
السابق
عاجل هام رسميا و حصري للتلاميذ..بداية الإعلان عن النتائج اليوم على الساعة..| وزارة التربية الوطنية,
التالي
الدوري الإنجليزي ليفربول يوافق على طلب أسينسيو وينتظر رد ريال مدريد

اترك تعليقاً