منوعات

رئيس فريق مفاوضات طرق تعز: الحوثي يتنصل من التزاماته والأمم المتحدة منحازة

اتهم عبد الكريم شيبان ، رئيس فريق الحكومة لمفاوضات فتح الطرق بمحافظة تعز ، اليوم (الأحد) ، مليشيا الحوثي برفض التزامها بتنفيذ اتفاق وقف إطلاق النار وقبول مقترحات الأمم المتحدة ، رافضا لها ، مؤكدا أن الطرق مطروحة. من قبل الحوثيين غير مناسبة تمامًا ولا يمكن لمركبات الدفع الرباعي العبور ، فكيف بشاحنات الطعام. †

وقال شيبان في مؤتمر صحفي عقده اليوم في الميناء الشرقي لمدينة تعز المحاصرة: “في ظل تعنت الميليشيات ورفض اقتراح المبعوث الأممي ، عدنا إلى الصفر وكأننا لم نفعل شيئًا. في مفاوضات عمان مع الحوثيين “. بشأن فتح طرق في تعز.


وأضاف: “نريد طريقاً مشهوراً يعرفه العالم ، مثلما افتتحنا مطار صنعاء وميناء الحديدة ، الموانئ التي يعرفها العالم. نريد طريقاً مشهوراً يعرفه العالم”.

واتهم رئيس الفريق الحكومي المجتمع الدولي بالوقوف إلى جانب الحوثيين ، بدءاً من تسهيل رحلة وفد الحوثي إلى التغاضي عن الحشود العسكرية خلال هذه الأيام ، الأمر الذي قد يعرقل استمرار وقف إطلاق النار ، داعياً المبعوث الأممي والمبعوث الأممي. الأمم المتحدة تصدر بياناً واضحاً بشأن عرقلة الطرف لتطبيق وقف إطلاق النار وإصرار الحوثيين على إضاعة الوقت واستمرار حصارهم لمدينة تعز ، للتنديد.

وألقى شيبان باللوم على الأمم المتحدة في انهيار وقف إطلاق النار دون أي تقدم على الطرق وحصار تعز المستمر منذ ثماني سنوات.

                     
السابق
يتوقف الجسم عن الحركة بسبب…؟ الاجابة الصحيحة
التالي
اين اجد الرقم السري لشهادة التعليم المتوسط ٢٠٢٢؟

اترك تعليقاً