منوعات

رابط التقديم للحصول على شهادة صلاحية الترقي

أعلنت الأكاديمية المهنية للمعلمين عن فتح باب التقديم للحصول على شهادة الأهلية للترقية ، حيث يمكن لأي شخص يرغب في الحصول على الشهادة التوجه إلى مركز المعلومات التابع لوزارة التربية والتعليم “” لعرض البيانات المتعلقة بالمدرسين أو المرشحين. خلال الفترة من 3 7/2022 إلى 08/04/2022.

شروط الحصول على شهادة الدكتوراه


وتم التأكيد على كافة إدارات التعليم والمدارس التابعة للنظر في إجراءات الترقية من خلال فتح باب التسجيل للحصول على شهادة الصلاحية. الشهادة كالتالي:

  • يشترط العمل 5 سنوات على الأقل في أدنى منصب في وظائف المعلمين بتاريخ 31/12/2022.
  • يجب أن يكون لدى المرشح تقرير أداء فوق المتوسط ​​على الأقل في العامين السابقين مباشرة للترقية ويغطي التقرير السنوات من 2019 إلى 2022.
  • يجب أن يكون المرشح حاضرًا في الوظيفة ، وهذا ما تؤكده الإدارات التعليمية والمدارس.

يشار إلى أنه تم التنبيه إلى مسؤولي الإدارات التربوية وكافة مديري المدارس التابعة للمديرية بضرورة تعبئة تواقيع شاغلي وظائف المعلمين أو ما يعادلها.

تحقق من البيانات وأكمل التوقيعات

يضمن لمسؤولي الحكومة الإلكترونية في المدارس والإدارات التعليمية الوصول إلى البوابة الإلكترونية لمركز المعلومات التابع لوزارة التربية والتعليم ، لعرض بيانات المعلمين واستكمال تواقيع المرشحين ، بشرط مراعاة بعض الأمور ، يسمى:

  • يُعفى المصابون بمرض مزمن من إجراء الفحوصات اللازمة للحصول على شهادة ترقية ، ولكن يجب عليهم الحصول على أمر تنفيذي معتمد من إدارة الموارد البشرية ، مثل الحصول على إجازة مرضية كاملة أو نصف مدفوعة الأجر ، وتكون مصحوبة بما يلي- المستندات الطبية المعتمدة التي تثبت حالة المرض. مع ضرورة تسجيل موقف العمل في قاعدة البيانات من خلال الضباط الإحصائيين بالإدارات والمديريات التربوية.
  • يتم تقليص الفترة الفاصلة ، المحددة في المادة 71 من قانون التعليم ، لمدة عام واحد للحاصلين على درجة الماجستير وسنتين لمن يحمل شهادة الدكتوراه ، حيث يستخدم المعلم تفاصيل النموذج المرفق لتحديد الدرجة التي يتم الوصول إليها. تستخدم الدرجة العلمية عند تقصير الفترة الفاصلة خلال مدة الخدمة ويجب أن تكون معتمدة من إدارة التعليم.
  • إن إدارة التعليم هي المسؤولة عن البيانات الواردة في النموذج المذكور أعلاه والمتاحة لقسم الإحصاء بإدارة التعليم التي ينتمي إليها المعلم من أجل إجراء التسجيل عبر التطبيق الإلكتروني المخصص لهذا الغرض ، وهو مرتبطة بقاعدة البيانات ، بشرط أن تكون البيانات متاحة فيما بعد للمرشحين للترقية في حالة النضج.
  • يجب استكمال إجراءات الترشيح للمعلم الحاصل على درجة الماجستير أو الدكتوراه من جهة عمله ، والمعلمين الذين تقدموا لإجراءات الترشيح في السنوات الأخيرة ولم يستوفوا شروط الترقية ، وستتم إعادة بياناتهم إلى أصحاب العمل. ليتم تسجيلهم.
  • تتولى الأكاديمية مهمة إصدار منشور يصف البرامج التدريبية اللازمة للحصول على شهادة الصلاحية للترقية ، وفقًا للقانون رقم 155 لسنة 2007 وتعديلاته ولائحته التنفيذية ، بالإضافة إلى تحديد موعد استكمال رسالة الدكتوراه. ملف إلكترونيًا.

وشددت الاكاديمية من جهتها على ضرورة توزيع نشرة دورية على كل من (مكتب المديرية ، جميع مكاتب اقسام التعليم ، جميع المدارس ، الموقع الالكتروني للمديرية) مع التعليمات المشار اليها للتأكد من أن المرشح اطلاع المدرسين على إجراءات الحصول على شهادة الصلاحية للترقية للعام 2022-2023 ، وتحذير جميع المسؤولين لتنفيذ التعليمات بسرعة في حدود صلاحياتهم ، خلال الفترة الزمنية المحددة.

هل كان المقال مساعدا؟!

صالحة للاستعمالغير قابل للإستخدام

                     
السابق
عاجل !!🔥 خبر مفرح للجميع التلاميذ والأولياء الأمور في الدخول المدرسي 2023-2022
التالي
من هي الاعلامية نعمات حمود ويكيبيديا

اترك تعليقاً