اخبار الخليج

رابط تجديد البطاقة المدنية مع تغيير الصورة أون لاين paci gov kw

تجديد البطاقة المدنية عن طريق تغيير الصورة على الإنترنت في خدمة إلكترونية للهيئة العامة للمعلومات المدنية للمواطنين الكويتيين والمقيمين في دولة الكويت بشكل رقمي دون الحاجة إلى زيارة مقر الهيئة.

ايضا اعلم:


المحتويات

تجديد البطاقة المدنية عن طريق تغيير الصورة على الإنترنت

يتم تجديد بطاقة الهوية المدنية مع التعديل الإلكتروني للصورة عبر البوابة الإلكترونية للهيئة العامة للمعلومات المدنية ، بعد توفير المستندات والشروط اللازمة لهذه الخدمة. أو عن طريق الاتصال برقم السلطة وإليكم التفاصيل الأساسية.

شروط تفعيل خدمة تجديد البطاقة المدنية

قبل الخوض في تفاصيل طرق تفعيل خدمة تجديد بطاقة المواطن ، لا بد من التعرف على الشروط والأحكام الرئيسية الصادرة بهذا الخصوص ، وتم مسحها ضوئيًا وللمواطنين الكويتيين الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا وأكثر من عشر سنوات ، بشرط أن يقدموا صورًا شخصية حديثة.

المستندات والوثائق المطلوبة للخريطة المدنية للكويت. للتجديد

هناك أيضًا بعض المستندات المطلوبة لتجديد البطاقة المدنية ، ومنها ما يلي:

  • شهادة الجنسية الكويتية وصورة عنها.
  • الصور الشخصية بخلفية بيضاء مقاس (6 × 4) سم ، ويجب أن تكون الصورة بدون نظارة شمسية أو لباس عسكري ، وألا تكون صورة جانبية ، ويجب أن تكون ذات خصائص واضحة.
  • الخريطة المدنية الأصلية.
  • ظرف.
  • في حالة عدم وجود مقدم الطلب ، يتم إحضار توكيل رسمي من وزارة العدل.

طرق تجديد البطاقة المدنية

كما أشرنا من قبل ، فإن الهيئة العامة للمعلومات المدنية التي تعنى بشؤون بطاقة المواطن قد قدمت ثلاث طرق أساسية يمكن من خلالها للمواطن الكويتي تجديد بطاقة المواطن بإرادته ، وعلى وجه الخصوص ما يلي:

  • الطريقة الأولى: دخول مبنى الهيئة العامة للمعلومات المدنية بالزهراء الدور الأرضي الديوان المدني مع ضرورة أخذ المستندات والمستندات التي قدمناها سابقاً.
  • الطريقة الثانية: الانتقال إلى الرابط الخاص بتجديد بطاقة المواطن عن طريق تغيير الصورة عبر الإنترنت واتباع باقي الإجراءات التي تتطلب تحميل المستندات والمستندات اللازمة لإتمام هذه الخدمة ، ودفع الرسوم المستحقة لتنفيذ هذه الخدمة.
  • الطريقة الثالثة هي الاتصال بالنيابة العامة للمعلومات المدنية على الرقم 1889988 ثم انتظار تفعيل طلبك.

إجراءات تجديد البطاقة المدنية

يمكن تجديد البطاقة المدنية في دولة الكويت باختيار إحدى الطرق التي طبقناها في الفرق السابقة من قبل ، ثم دفع رسوم تجديد البطاقة المدنية وانتظر حتى يتم إعلامك بجاهزية بطاقتك المدنية للاستلام إما على مقر الهيئة العامة للمعلومات الاهلية الزهراء او بتفعيل خدمة توصيل بطاقات المجتمع المدني مقابل تعويض مالي قدره ديناران كويتيان.

رسوم تجديد البطاقة المدنية الكويتية

وتقدر تكلفة تجديد البطاقة المدنية بخمسة دنانير مقابل تحصيل البطاقة الذكية ، ورسوم المغلف 0.250 دينار كويتي.

نموذج تأكيد الصورة

على الراغبين في تجديد البطاقة في مكتب التسجيل تنزيل نموذج الموافقة والموافقة على الصور الموجودة في البطاقة المدنية وتعبئتها ببيانات مقدم الطلب. لتنزيل النموذج ، يتم النقل أدناه.

رابط لتجديد البطاقة المدنية عن طريق تغيير الصورة على الإنترنت paci gov kw

خدمة تجديد البطاقة المدنية مع تغيير الصورة عبر الإنترنت هي أسهل طريقة لجميع الأساليب التي تقدمها الهيئة العامة للمعلومات المدنية للمواطنين الكويتيين. يمكن أداء هذه الخدمة في أي وقت ومن أي مكان دون الحاجة إلى نقل وتوسيع الأقسام المختلفة.

ايضا اعلم:

تعرفنا من خلال مقالنا على رابط تجديد بطاقة المواطن مع تغيير الصورة على الإنترنت paci gov kw ، والذي أشرنا فيه إلى أهم معلومات الهيئة العامة للمعلومات المدنية المتعلقة بخدمة تجديد بطاقة المواطن في الكويت.

                     
السابق
الأطباء لن يتهاونوا عن القيام بواجبهم. علامة نصب الفعل المضارع؟
التالي
تمديد تأشيرة الزيارة عبر منصة أبشر.. خطوات وشروط ورسوم

اترك تعليقاً