منوعات

رقم مواقف دبي وكيفية دفع الرسوم

يبحث الكثيرون عن رقم مواقف السيارات في دبي ، وهو أحد الأنظمة التي طورتها دبي لتنظيم حركة المرور وتقليل الازدحام بشكل كبير. وسنوضح لكم في هذا المقال كافة التفاصيل الخاصة بمواقف دبي وأنواعها وكيفية دفع التكلفة. سنشرح أيضًا عدد أماكن وقوف السيارات في دبي وكيفية التواصل.

المحتويات

ما هي أماكن وقوف السيارات في دبي؟

قبل أن نعرف عدد أماكن وقوف السيارات في دبي ، نحتاج أولاً إلى معرفة أماكن وقوف السيارات هذه. مواقف السيارات في دبي هي مجموعة من الأماكن المخصصة التي أنشأتها هيئة الطرق والمواصلات في إمارة دبي.


ماهية السيارات التي يمكن ركنها وكيفية تنظيم المواقف التي تعتبر من الأنظمة الفعالة في تنظيم حركة السير وحركة الأفراد.

أنواع مواقف السيارات في دبي

هناك العديد من أماكن وقوف السيارات. بعضها مجاني في أيام معينة ، والباقي بسعر الساعة. الأشكال الرئيسية لمواقف السيارات في دبي هي:

  • وقوف السيارات على الجانب ، والذي ينطبق عليه الرمز A والذي ينطبق عليه 2 درهم لمدة نصف ساعة. يعمل من الاثنين إلى السبت ، من الساعة 8 صباحًا حتى الساعة 10 مساءً.
  • ساحة انتظار السيارات التي تحمل الرمز B وتبدأ تكلفتها من 3 دراهم للساعة. يعمل من السبت إلى الاثنين ، من الساعة الثامنة صباحًا حتى العاشرة مساءً.
  • موقف السيارات متعدد الطوابق ، ويتم تحصيل الرسوم بالساعة سبعة أيام في الأسبوع ، والساعة 5 دراهم إماراتية.

توجد مواقف سيارات أخرى تحمل الرموز C و D و G و H ، وتبدأ جميعها من الساعة 8 صباحًا حتى الساعة 10 مساءً. الساعة تبدأ من 2 درهم.

تتوفر أيضًا مواقف مجانية للسيارات ، ولكنها متوفرة فقط في أيام الأحد من كل أسبوع ، وكانت متوفرة في السابق أيام الجمعة ، ولكن تم تغييرها لتكون متاحة أيام الأحد فقط.

دفع رسوم المواقف في دبي

كما ذكرنا ، هناك رسوم يجب دفعها مقابل وقوف السيارات في مواقف السيارات في دبي المنشأة هناك من قبل هيئة النقل والطرق ، وتختلف هذه الرسوم حسب الموقف الذي تركن فيه سيارتك.

هناك أكثر من طريقة يمكنك من خلالها دفع رسوم وقوف السيارات في دبي ، ويمكنك أيضًا إنشاء بطاقات اشتراك شهرية لتجنب الاضطرار إلى الدفع في كل مرة. فيما يلي الطرق الرئيسية لدفع رسوم وقوف السيارات في دبي:

  • عملات معدنية.
  • ادفع مع WhatsApp.
  • استخدم تطبيق RTA.
  • ادفع عبر الرسائل النصية.

رسالة رقم وقوف السيارات في دبي

لاستخدام Dubai Parking ، تحتاج إلى معرفة رقم رسالة وقوف السيارات في دبي ، والذي تستخدمه لإجراء حجز حتى تتمكن من إيقاف سيارتك هناك.

هناك عدد من الخطوات التي يجب اتباعها لحجز مكان لوقوف السيارات في دبي عبر الرسائل النصية ، ولاستخدام رقم موقف دبي للحجز ، يرجى استخدام الرقم التالي: 7275

خطوات دفع رسوم وقوف السيارات في دبي برسالة رسالة نصية

بعد معرفة رقم إشعار وقوف السيارات في دبي ، نحتاج الآن إلى معرفة خطوات دفع رسوم وقوف السيارات في دبي عبر رسالة نصية. أنت تستخدم الرقم المعتمد 7275ثم اتبع هذه الخطوات:

  1. [اكتب رمز ورقم لوحة سيارتك]
  2. ضع مساحة
  3. [اكتب رقم المنطقة]
  4. ضع مساحة أخرى
  5. [اكتب المدة المطلوبة بالساعات]
  6. تحقق مما إذا كان لديك رصيد كافٍ.
  7. تحقق مما إذا كنت تستخدم الرقم 7275 لإرساله.
  8. انقر فوق ‘إرسال.
رسالة رقم وقوف السيارات في دبي

ستتلقى بعد ذلك رسالة تأكيد تؤكد أنك قد أجريت عملية شراء ناجحة ، وبعد ذلك يمكنك استخدام مكان وقوف السيارات عبر الرمز الذي تتلقاه.

اقرأ أيضا

مواقف الشارقة للرسائل القصيرة ومواقف عجمان طريقة الدفع

كيفية الدفع لمواقف السيارات في دبي عبر الرسائل النصية والرسائل

# لا # دبي # وقوف السيارات # كيف # ادفع # التكاليف

                     
السابق
ما هي جرائم القانون العام في الجزائر؟
التالي
سبيس إكس تُدرب رواد الفضاء تمهيدَا لبدء الرحلات التجارية نحو الفضاء

اترك تعليقاً