منوعات

سبيس إكس تُدرب رواد الفضاء تمهيدَا لبدء الرحلات التجارية نحو الفضاء

يخطط رجل الأعمال الملياردير جاريد إيزاكمان للقيام برحلة فضائية مدنية بالكامل لأربعة أشخاص ، وهي مهمة تسمى بولاريس داون. وكشف إيزاكمان على تويتر أن الطاقم سيبدأ التدريب هذا الشهر لأول سير فضاء تجاري في التاريخ وأنه مستعد للمشاركة في تدريب طاقم مهمة بولاريس.

تهدف المهمة إلى الوصول إلى أعلى مدار أرضي وصل إليه البشر على الإطلاق (1400 كيلومتر) ، لتحطيم الرقم القياسي الحالي (1،373 كيلومترًا) ، وهذه المسافة هي أطول مسافة تسلقها البشر من الأرض منذ آخر هبوط على سطح القمر في عام 1972.


أعلن Isaacman أيضًا في مقابلة حديثة أن الطاقم سيبدأ التدريب بعد الانتهاء من مهام رواد الفضاء في SpaceX الشهر الماضي ، بما في ذلك انتهاء الرحلة 3 لبرنامج الطاقم التجاري وإطلاق مهمتي Axiom Space 1 و Flight 4 الخاصتين.

سيقود جاريد جميع عمليات إطلاق السلسلة لبرنامج Polaris Dawn وأعلن أنه وقع اتفاقية مع SpaceX لإطلاق البرنامج للمرة الثالثة ليكون أول رحلة فضاء بشرية على متن المركبة الفضائية القابلة لإعادة الاستخدام بالكامل.

أعلن رئيس SpaceX Gwynne Shotwell أن الإطلاق المداري الأول للمركبة الفضائية يمكن أن يتم في وقت مبكر من يونيو أو يوليو ، حيث يتعين على SpaceX انتظار الضوء الأخضر من هيئة الطيران الفيدرالية بعد أن تنشر تقييمها البيئي ، لذلك تم تحديد مهمة Polaris Dawn سيتم إطلاقها في موعد أقصاه نوفمبر ، مما يعني أن Isaacman وطاقمه سيكون لديهم متسع من الوقت للتدريب والاستعداد لأول رحلة فضائية تجارية لهم ، على الرغم من أن Isaacman قال إن جدول التدريب مزدحم.

أيضًا ، سيشارك المقدم المتقاعد من سلاح الجو الأمريكي سكوت بيتي وموظفان من سبيس إكس (سارة جيليس وآنا مينون) في المهمة ، وسيرتدي أفراد الطاقم بدلات الضغط الجديدة التي طورتها سبيس إكس أثناء سيرهم خارج طاقم التنين ، لأن لا تحتوي المركبة الفضائية على غرفة معادلة الضغط ، لذلك بالنسبة للسير في الفضاء ، يجب فك ضغط الكبسولة بأكملها ، بينما لا يزال رائدا الفضاء المتبقيان في الكبسولة معرضين لظروف الفضاء القاسية.

اقرأ أيضًا:

نجاح جديد! أطلقت SpaceX 4 رواد فضاء في مهمة تاريخية لناسا

أهم المهمات الفضائية لعام 2022

ترجمة: تسنيم هوتيلي

تحرير: محمد حسن أجك

                     
السابق
رقم مواقف دبي وكيفية دفع الرسوم
التالي
من أكثر الأنبياء ذكراً بالقرآن

اترك تعليقاً