منوعات

سبب قتل طالب لأستاذين جامعيين في العراق

جدول المحتويات

سبب قتل طالب لأستاذين جامعيين في العراق إن الجريمة التي تهز الشارع العراقي منذ صباح اليوم ليست سوى استمرار لسلسلة الجرائم التي وقعت ضحية لأعضاء أو طلاب جهاز التعليم. بدأ المسلسل من مصر بمقتل نيرة أشرف في جامعة المنصورة ، وبعد أيام قليلة قُتلت الطالبة إيمان راشد في جامعة العلوم التطبيقية في الأردن ، واليوم هي جامعة تشهد صلاح الدين في العراق. جريمة استهدفت شخصيات علمية ، وسيعطيك الموقع المرجعي تفاصيل عن طالب قتل أستاذين جامعيين في أربيل العراق.

المحتويات

من هو الطالب الذي قتل الأستاذين في العراق؟

وأكدت الجهات الأمنية أن القاتل طالب تعرض إلى صفوف جامعة سوران. تم طرده مؤخرًا من جامعته لأسباب غير معروفة حتى الآن من قبل زوجة أحد الضحايا الذي قتل على يده اليوم. وأكدت أسايش “شرطة إقليم كردستان” فرار المتهم بعد إعدام جريمته ، لكن الأسايش تمكنت من تعقبه وتحديد مكانه واعتقاله بعد محاصرته.


سبب قتل طالب لأستاذين جامعيين في العراق

أعلنت مصادر في أربيل ، أن سبب مقتل طالب أستاذين في العراق رفض الموافقة على نقله من عميد كلية الحقوق إلى جامعة صلاح الدين ، مضيفة أن سبب مقتل أستاذ جامعي آخر هو زوجة الضحية الثانية طرده من الجامعة. نُقل صلاح الدين إلى المستشفى لتلقي العلاج المناسب ، وحالته الصحية مستقرة ، لكنه توفي فور دخوله المستشفى. أما الأستاذ الآخر فقد قُتل على يد نفس الطالب عن جريمة سابقة بذات الصفة الجنائية ونفس السلاح.

انظر أيضا: تفاصيل مقتل فتاة في إحدى الجامعات الأردنية

سبب وفاة عميد كلية الحقوق

توفي كوان اسماعيل عميد كلية الحقوق متأثرا بجراحه بعد اصابته برصاصة في الرأس والصدر وكانت الجامعة الواقعة في اقليم كردستان شمال العراق مسرحا للجريمة التي ادى ايضا الى اصابة ضابط أمن وأستاذ آخر أثناء الهجوم.

انظر أيضا: قصة مقتل طالبة بجامعة المنصورة بالتفصيل

تفاصيل اغتيال أستاذين جامعيين في العراق

عقد محافظ أربيل ، أوميد خوشناو ، مؤتمرا صحفيا طارئا اليوم الثلاثاء 28 حزيران 2022 ، أعلن فيه عن جريمة مروعة راح ضحيتها اثنان من كبار أعضاء هيئة التدريس بجامعة صلاح الدين في هجومين منفصلين استهدفت إحداها المحاضر في كلية الهندسة السيد كوان. اسماعيل عميد كلية الحقوق وفي نفس الوقت تم الاعلان عن مقتل ادريس حمه خان الاستاذ بكلية الهندسة بمنزله.

انظر أيضا: سبب مقتل مهندسة أردنية لبنى منصور على يد زوجها

لذا؛ في ضوء تفاصيل قضية مقتل عضوين من أعضاء هيئة التدريس في إحدى الجامعات العراقية ، نختتم مقالنا بعنوان سبب مقتل طالب أستاذين في العراق ، ومن خلال الفقرات المختلفة تعرفنا على شخصيات الأستاذين المخطئين وأسباب إعدام الجاني للجريمة المذكورة أعلاه.

                     
السابق
ما هى أنواع الضمائر المتصلة ؟
التالي
الدوري الإنجليزي ذا صن: تهديد محمد صلاح أجبر ليفربول على تجديد عقده

اترك تعليقاً