سؤال وجواب

سبب وفاة محند اوسعيد بلعيد ويكيبيديا

سبب وفاة محند اوسعيد بلعيد ويكيبيديا , أعلنت مصادر اخبارية جزائرية قبل قليل عن وفاة الناطق الرسمي باسم رئاسة جمهورية الجزائر سابقا والذي كان ضمن صفوف حزب جبهة العدالة  السيد محند اوسعيد بلعيد أو محمد سعيد والذي شغل منصب وزير الاعلام في السابق ، في نبأ شكل صدمة كبير لكل السياسيين في دولة الجزائر.

سبب وفاة محند اوسعيد بلعيد في الجزائر - حصاد نت

المحتويات

من هو محند أوسعيد بلعيد ويكيبيديا

محند اوسعيد بلعيد الناطق الرسمي باسم رئاسة جمهورية الجزائر سابقا والذي كان ضمن صفوف حزب جبهة العدالة , وهو من مواليد 1947، وهو رجل سياسي ووزير سابق، شغل حقيبة الاتصال والإعلام ومؤسس جبهة الحرية والعدالة، و ينحدر محند أوسعيد من قرية بوعدنان التابعة لولاية تيزي وزو شرق الجزائر العاصمة..


لقد شغل محتد أوسعيد بلعيد منصب وزير للاعلام وعمل بعدة وظائف في مجال الإعلام حيث أشرف على إدارة عدد من الصحف والمؤسسات الإعلامية، كما اشتغل فترة بالتدريس, هذا و قد عمل سفيرا للجزائر بمملكة البحرين خلال ثمانينيات القرن الماضي .

وارتبط اسم محمد السعيد بوزير الخارجية الجزائري المعروف أحمد طالب الإبراهيمي إذ كان مديرا لحملة الإبراهيمي الانتخابية خلال رئاسيات 1999 ، وقبيل الانتخابات الرئاسية لـ سنة 2009 أسس بلعيد حزبا سياسيا جديدا هو “حزب العدالة والحرية”.

سبب وفاة محند اوسعيد بلعيد ويكيبيديا

ذكرت مصادر اعلامية جزائرية وفاة محند أوسعيد بلعيد أو محمد سعيد الناطق باسم رئاسة الجزائر سابقا، أو محمد أوسعيد بلعيد ، وبحسب تقارير إعلامية جزائرية فإن محمد اوسعيد بلعيد توفى في مستشفى عين النعجة في العاصمة في تمام الساعة الخامسة من صباح اليوم الثلاثاء الموافق 31 مايو 2022 ، عن عمر ناهز الـ75 عاما ، قضاها في معترك الحياة السياسية وخدمة دولة الجزائر خلال عقود من الزمن.

سبب وفاة محند أوسعيد بلعيد محمد سعيد بلعيد

حسب مصادر إعلامية جزائرية معروفة , أعلنت اليوم عن سبب وفاة محند أوسعيد بلعيد ، حيث أنه كان يعاني من المرض منذ فترة طويلة ، وادخل الى مستشفى عين النعجة خلال الأيام الماضية الى ان أعلن عن وفاته في ساعات صباح اليوم.

الوظائف والمسؤوليات التي شغلها محند أوسعيد بلعيد 

تقلد محند أوسعيد بلعيد وظائف و مهام متعددة، فاشتغل مدة بالتدريس، وأشرف على إدارة عدد من الصحف والمؤسسات الإعلامية.

تولى إدارة المركز الجزائري للإعلام والثقافة في بيروت (1973-1974)، وإدارة يومية “الشعب” (1976-1980)، ثم كان مديرا عاما لوكالة الأنباء الجزائرية (1981-1982)، ومديرا للصحافة والإعلام، والناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية (1982-1983).

عمل وزيرا مستشارا في سفارة الجزائر بالسعودية، ومثّل الجزائر لدى منظمة المؤتمر الإسلامي (1983-1986)، وكان سفيرا لدى دولة البحرين (1986-1989). وحاضَرَ في المعهد الدبلوماسي العُماني بمسقط (1992-1998).

عُيِّن في حكومة عبد المالك سلال وزيرا للاتّصال خلال الفترة من سبتمبر/أيلول 2012 إلى سبتمبر/أيلول 2013.

ارتبط اسم السعيد بوزير الخارجية الجزائري أحمد طالب الإبراهيمي، إذ كان مديرا لحملته الانتخابية خلال رئاسيات 1999 و2004.

وأنشأ مع الإبراهيمي حزبا ذا ميول إسلامية اسمه “حركة الوفاء والعدل”، لكن السلطات الجزائرية رفضت الترخيص له بدعوى ضمه عناصر من “الجبهة الإسلامية للإنقاذ” الممنوعة.

وقبيل الانتخابات الرئاسية عام 2009 أسس حزبا جديدا باسم “حزب العدالة والحرية” ولم يحصل على الترخيص إلا مطلع عام 2012، وترشح لتلك الانتخابات بصفة مستقلة فحلَّ في المركز السادس.

وانتخب رئيسا لحزب الحرية والعدالة الجزائري في 28 يناير/كانون الثاني 2012.

                     
السابق
حقيقة خبر وفاة المنشد عبدالله المهداوي ويكيبيديا
التالي
رقم الاسعاف الوطني الشارقة

اترك تعليقاً