اخبار حصرية

سبب و حقيقة خبر وفاة باسم سمرة ويكيبيديا

باسم سمرة (24 مايو 1971 -)، ممثل مصري حاصد جوائز كثيرة عن أدائه أدواراً متنوعة من مهرجانات عالمية. يقيم في القاهرة ، سنتعرف اليوم في هذا المقال على سبب وحقيقة خبر وفاة باسم سمرة الذي انتشر على صفحات الانترنت ونشطاء قاموا بمشاركة هذا الخبر ، فما حقيقة هذا الخبر ؟

باسم سمرة السيرة الذاتية

ولد في محافظة الدقهلية يوم 24 مايو 1971. تخرج من كلية التربية قسم تعليم صناعى وعمل مدرساً للرسم الصناعي للمرحلة الثانوية بمدرسة الصف الثانوية بجنوب الجيزة فترة قصيرة قبل توجهه للتمثيل. بدأ مشواره الفني بالمشاركة في الفيلم القصير «القاهرة منورة بأهلها» للمخرج يوسف شاهين، ومن بعدها فيلم “مرسيدس” وفيلم «صبيان وبنات» للمخرج يسري نصر الله.

أمضى باسم سمرة قرابة الخمس سنوات لا يعمل إلى أن عاد ليلعب بطولة فيلم «المدينة» عام 2000 للمخرج يسري نصر الله، فحقق نجاحاً واسعاً حصد من خلاله جائزة أيام قرطاج السينمائية. وتكرر التعاون مع نصر الله ليشارك سمرة في أدوار أصغر في باب الشمس – الرحيل والعودة (2004) وجنينة الأسماك (2008). اشتهر كذلك في دور عبد ربه عسكري الأمن المركزي في فيلم عمارة يعقوبيان (2006) من إخراج مروان حامد.

عمل في العديد من الأفلام التسجيلية منها «أمير من مصر». من أفلامه أيضاً: «أنا مش معاهم»، “الشبح” إخراج عمرو عرفة، الجزيرة (2007) إخراج شريف عرفة، وقبلات مسروقة إخراج خالد الحجر، الذي حصل عنه على جائزة أحسن ممثل دور ثان من مهرجان الإسكندرية، بالإضافة إلى أفلام «الفرح» و«إبراهيم الأبيض» و«البيه رومانسي» و«المشتبه» و«أحاسيس» و”بصرة” الذي حصل عن دوره فيه على جائزة أحسن ممثل في مهرجان روتردام. وفيلم بعد الموقعة (2012) ليسري نصر الله والذي عرض في مهرجانات كان وتورونتو وغيرها.

شارك في العديد من المسلسلات التلفزيونية ومنها: «ملح الأرض» و«قلب حبيبة» و«صرخة أنثى» و«على مبارك» و«بنت من الزمان ده» و«الوديعة والذئاب» و«هالة والستخبي» و«الحارة» و«فتاة ليل» و«الريان»، و«بنت اسمها ذات».والوالده باشاوفى عام 2014 قام ببطولة مسلسل صديق العمر للراحل ممدوح الليثى الذي جسد فيه شخصية المشير عبد الحكيم عامر.

حقيقة خبر وفاة باسم سمرة

لم يتم التأكد من هذا الخبر او الافصاح عنه من قبل جهات رسمية ، بذلك يكون الخبر عارِ من الصحة .

سبب وفاة باسم سمرة

باسم سمرة على قيد الحياة ولا صحة لما تم نشره على الانترنت بخصوص وفاته .


وفاة أحد اقارب باسم سمرة

كان قد أعلن الفنان باسم سمرة، عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، عن وفاة أحد أقاربه، مما أدى إلى حزن الكثبر من متابعيه.

وكتب باسم سمرة: أنا لله وإنا إليه راجعون، توفي إلي رحمة الله تعالي إبن عمتي #عادل_زايد ، اللهم ارحمه واغفر له وأدخله برحمتك الجنة بغير حساب وصبرنا يارب ، ولا أراكم الله مكروهاً.

باسم سمرة يعتذر لتركي آل الشيخ

اعتذر الفنان باسم سمرة، من لهجته التي خاطب بها نقابة المهن التمثيلة والجمهور السعودي، كوسيلة دعم للفنان محمد صبحي في أزمته مع المستشار تركي آل الشيخ.

وكتب باسم عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”: “كل الحب والتضامن للفنان النجم #محمد_صبحي ولكل فنان مصري ولكل فنان في الوطن العربي ، كما أدعم نقابة المهن التمثيلية ممثلة في النقيب الدكتور #أشرف_ذكي”.

وتابع: “ومعذرة عن عدم اللباقة في صياغة البوست الداعم للفنان القدير #محمد_صبحي وهذا نابع من حبي وغيرتي علي الفن العربي ، وكل الحب لجمهوري في الوطن العربي والمملكة العربية السعودية شعباً وحكومةً”.

                     
السابق
متى ليلة الشك العيد 2022
التالي
كم سنة عاشت خديجة مع الرسول؟

اترك تعليقاً