منوعات

سيمبالتا دواعي الاستعمال والآثار الجانبية

مؤشرات Cymbalta والآثار الجانبية ، وهو علاج يتم نشره في جميع أنحاء العالم لأنه من الأدوية التي تعمل على تخفيف الآلام الجسدية وخاصة ذات الأصل النفسي ، ولكن على الرغم من خطورة الأدوية المستخدمة في الآلام الشديدة كمسكنات أو مخدر قوي لا يسبب الادمان.

محتوى المقال

المحتويات

ما هو علاج سيمبالتا؟

الدكتور. زياد ناجي ، الأستاذ المساعد في الطب النفسي ، يتحدث عن سيمبالتا ويوضح أنها تنتمي إلى عائلة “مثبطات امتصاص السيروتونين الانتقائية” وأنها من الأدوية التي لا ينبغي تناولها بدون وصفة طبية ، لما لها من آثار جانبية عديدة. والتأثيرات والتفاعلات الدوائية.


https://www.youtube.com/watch؟v=Xh_-xirfh7A

إنه علاج منتشر في جميع أنحاء العالم ، لأنه من الأدوية التي تخفف الآلام الجسدية ، خاصة ذات المنشأ النفسي ، وأحيانًا يكون مصابًا بالفيبروميالغيا ، وهو كما أوضحنا في مقالته ، ألمًا في الألياف والعضلات متصل بالجسم.

لكن على الرغم من مخاطر الأدوية المستخدمة للألم الشديد كمسكنات أو مواد تخدير قوية ، فإن هذا الدواء لا يسبب الإدمان.

  1. يتم استخدامه لآلام العضلات أو العظام المزمنة عند البالغين ، مثل آلام أسفل الظهر أو التهاب المفاصل.
    كما يمكن استخدامه في حالات أخرى قد يفقد فيها المريض السيطرة على نفسه مثل التسرب العفوي والمتكرر للبول وهو ما يسمى (التبول اللاإرادي ، كما يوصف في علاج التهاب الأعصاب المحيطية.
  2. كما أنه يستخدم في علاج العدوى الفيروسية ، إذا كان التأثير على الأعصاب يمتد ، واعتلال الأعصاب السكري لدى مرضى السكري البالغين.

تعرف علي ..

ما هو العلاج بالاعشاب للفيبروميالغيا؟

كيف يتم أخذ Cymbalta؟

يعطى يومياً لمدة أسبوع بالجرعة الأولى سواء بعد ذلك أو قبله ، ثم نرى ما إذا كان الجسم يستجيب للعلاج أم لا ، وأيضاً يمكن زيادتها إلى 120 ويمكن أن تصل إلى 180 ملليجرام.

من بين الآثار الجانبية للعلاج Cymbalta:

ما هي الآثار الجانبية لسيمبالتا؟
  1. جفاف، قد يشعر المريض بالجفاف لبعض الوقت وهو أمر شائع مع بعض الأدوية التي تعالج الاكتئاب.
  2. مشاكل في الرؤية كما أنه من الآثار الجانبية الشائعة في علاج الاكتئاب.
  3. وإذا تم تناوله بكميات كبيرة فقد يؤدي إلى: ضغط مرتفع بالنسبة لمن يعاني منه ، لذلك قبل البدء في العلاج ، يجب على المريض إبلاغ الطبيب المعالج بهذه المشاكل حتى يتمكن من إعطائه الجرعات الصحيحة.
  4. دوخة
  5. إمساك
  6. الأرق أو الخمول
  7. غثيان
  8. زيادة التعرق

هل تتفاعل Cymbalta مع الأدوية الأخرى؟

يتفاعل Cympalata أيضًا مع الأدوية الأخرى ، لذا قبل بدء العلاج ، أخبر طبيبك إذا كنت تتناول أي مضادات اكتئاب أخرى.

من المهم أيضًا معرفة أنه إذا توقف المريض تلقائيًا عن تناول هذا الدواء ، فقد يعاني من أعراض الانسحاب ، بما في ذلك تقلب المزاج أو الارتباك أو الإحساس بالصدمة الكهربائية في اليدين أو القدمين.

هل تسبب Cymbalta زيادة الوزن؟

هل تسبب Cymbalta زيادة الوزن؟
هل تسبب Cymbalta زيادة الوزن؟

كما ذكرنا أن Cymbalta له العديد من الآثار الجانبية ، فإننا نؤكد أيضًا أن أحد هذه الأعراض هو زيادة الوزن ، ولكنه تأثير غير شائع كما ذكرت المصادر الطبية ، وينصح الأطباء الذين يتناولون هذا الدواء بالنظام الغذائي ويبقون أنفسهم تحت السيطرة ، حيث يتسبب الدواء في فتح الشهية أكثر مما تحتاج إليه

متى يبدأ Cymbalta العمل؟

لا يوجد دواء آخر له تأثير فوري ، على سبيل المثال ، المخدرات والتخدير ، لذلك نقول إن Cymbalta يسري في غضون ثلاثة أو أربعة أيام ، بينما المريض بإذن الله يتعافى تمامًا في غضون شهر تقريبًا.

نعم ، ولكن إذا تناولها المريض بكميات كبيرة وبكميات كبيرة خاصة للمرضى الذين يعانون منها ضغط مرتفع في الأساس وقبل بدء العلاج يجب على المريض إبلاغ الطبيب المعالج عن هذه المشاكل حتى يتمكن من إعطائه الجرعات الصحيحة.

                     
السابق
كيف يؤثر السيروتونين في اضطرابات الأكل؟
التالي
مدرسة مصر للتامين الدولية

اترك تعليقاً