منوعات

شبكة «أدنوك للتوزيع» في السعودية تنمو 40% إلى 55 محطة خدمة

أعلنت شركة أدنوك للتوزيع ، المدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية ، عن نتائج قوية للربع الأول من عام 2022 حيث ارتفعت الأرباح قبل الفوائد والضرائب والاستهلاك والإطفاء بنسبة 7.8٪ على أساس سنوي إلى 881 مليون درهم ، بينما نما صافي الربح لنفس الفترة. فترة نمو 6.3٪ على أساس سنوي لتصل إلى 671 مليون درهم ، في وقت حافظت فيه على تدفق نقدي قوي ، مما أدى إلى التدفق النقدي الحر إلى 1.9 مليار درهم ، ونمت شبكتها في المملكة العربية السعودية بنسبة 40٪ لتصل إلى 55 محطة خدمة .

مبيعات الوقود


أعلنت الشركة أنها شهدت انتعاشًا قويًا في إجمالي مبيعات الوقود مقارنة بالربع الأول من العام السابق ، بزيادة قدرها 11٪ على أساس سنوي ، في حين أظهرت أحجام وقود الأعمال نموًا قويًا بنسبة 19٪ على أساس سنوي ، مدفوعة في بالتوقيع على اتفاقيات بيع جديدة أبرمت في الربع الأخير من عام 2021.

في المقابل ، ارتفع إجمالي الأرباح من تجارة التجزئة غير المتعلقة بالوقود بنسبة 11٪ مقارنة بالفترة نفسها من عام 2021 ، مع زيادة بنسبة 20٪ في عدد المعاملات غير المتعلقة بالوقود في جميع أنحاء البلاد.

حافظة الأعمال

وذكرت شركة أدنوك للتوزيع أنها عززت وجودها في الربع الأول من عام 2022 من خلال توسيع شبكة محطاتها محليًا ودوليًا ، ليصل إجمالي عدد المحطات إلى أكثر من 500 محطة خدمة في الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية.

وافتتحت الشركة 15 محطة خدمة جديدة في المملكة ، ليرتفع العدد الإجمالي إلى 55 محطة خدمة ، وافتتحت ثلاث محطات خدمة جديدة في الإمارات ، ليرتفع عدد محطات الخدمة في الدولة إلى 464 محطة. أكدت شركة أدنوك للتوزيع التزامها بخططها لافتتاح ما بين 20 و 30 محطة جديدة في الإمارات بحلول نهاية عام 2022.

بداية إيجابية

وقال بدر سعيد اللمكي ، الرئيس التنفيذي لشركة أدنوك للتوزيع: “واصلت الشركة توسيع شبكة محطاتها بشكل كبير خلال الربع الأول ، وهذا واضح في السوق السعودية حيث نمت شبكة محطاتنا بنسبة 40٪. كما نواصل خططنا لافتتاح ما بين 60 و 80 محطة خدمة جديدة في الإمارات والأسواق الدولية بحلول نهاية هذا العام “.

وأضاف: “تمتلك (أدنوك للتوزيع) ميزانية عمومية قوية ، إلى جانب سيولة مالية وفيرة ، مما يمكننا من الاستمرار في النمو وتحقيق عوائد مجزية للمساهمين”.

                     
السابق
موعد صرف حساب المواطن لشهر مايو لعام 2022 وما هي شروط الاستحقاق؟
التالي
xxtenations كيف مات؟

اترك تعليقاً