اخبار حصرية

ما هو نقل الملفات المدارة ؟

المحتويات

ما هو نقل الملفات المدارة ؟ ويكيبيديا

ما هو نقل الملفات المدارة ؟، إليك هذه المقالة عزيزي القارئ في منصة فيرال للتعرف على ماهو نقل الملفات المدارة وما معنى الملفات المدارة ؟ حيث أن هذا النوع من الملفات هام ومتطور جداً ، فمنذ الأيام الأولى للإنترنت ،مرة أخرى عندما كان يتألف فقط من الجامعات والمرافق البحثية الحكومية ، فقد كان الناس تبادل الوثائق في شكل إلكتروني. في الواقع ، تم إنشاء العديد من البروتوكولات لأي أغراض أخرى أن نقل الملفات. يمكن للمرء بسهولة التفكير في بروتوكول نقل الملفات ، أو بروتوكول نقل الملفات ، ومتغيراته ومشتقاته FTPS و SFTP و TFTP. لكن في الآونة الأخيرة ، كان البريد الإلكتروني هو الطريقة الأساسية لتبادل الملفات. إنه عملي ، والجميع يعرف كيفية استخدامه ويبدو أنه آمن بما فيه الكفاية. لكن البريد الإلكتروني له حدوده.

الملفات المدارة

هي ملفات تُنقل من من جهاز إلى آخر من خلال الاعتماد على مجموعة من البرامج التكنولوجية المتطورة، ذلك الأمر الذي يعكس بدوره مدى التقدم التكنولوجي الذي أصبحنا نحيا فيه الآن مقارنةً بالماضي الذي كان يتم الاعتماد فيه على كتابة وتدوين كافة المعلومات المطلوبة بخط اليد، مما كان يتسبب بدوره في استهلاك قدر كبير من الوقت والجهد الضائع، ولكن الآن أصبح من الممكن بأن يتم مشاركة هذه الملفات وما بها من معلومات دقيقة وهامة في أقل من دقيقة واحدة من خلال إرسالها وتبادلها عبر شبكات الحواسيب وأجهزة الكمبيوتر المتطورة.


ما هو نقل الملفات المدارة ؟

هو عملية تشمل نقل أي ملف من الملفات المتواجدة داخل جهاز الحاسوب من مكان إلى آخر، أو بين عدد من الأجهزة المتنوعة بواسطة استخدام البرامج المحددة أو الخدمات المدارة خلال زمن قياسي قصير

حول نقل الملفات المدارة

نقل الملفات المدارة (MFT) يمكن أن يشير إلىبرنامج أو خدمة تدير النقل الآمن للبيانات من كمبيوتر إلى آخر عبر شبكة. على الرغم من أن هذا التعريف دقيق تمامًا ، إلا أنه لا يخبرك أكثر من اسم البرنامج أو الخدمة. عادةً ما يتم تسويق برنامج MFT لمؤسسات الشركات كبديل لحلول نقل الملفات المخصصة مثل FTP و HTTP وغيرها.

 

 

يوفر MFT عمومًا مستوى أعلى من الأمانوالتحكم من FTP أو البروتوكولات المماثلة الأخرى. تتضمن الميزات إعداد التقارير — بما في ذلك الإبلاغ عن عمليات نقل الملفات الناجحة ، وعدم التنصل ، والمراجعة ، والرؤية العالمية ، وأتمتة الأنشطة والعمليات المتعلقة بنقل الملفات ، والأمان من طرف إلى طرف ، ومقاييس / مراقبة الأداء. باختصار ، يمكنك التفكير في نقل الملفات المدار على أنه FTP على المنشطات. الكثير من المنشطات.

بشكل ملموس ، قد تسأل نفسك ، كيف هونقل الملفات المدارة يختلف عن التقنيات الأخرى. الجواب بسيط ، إنه مختلف تمامًا. تحتوي تطبيقات MFT عادةً على جميع الميزات التالية أو معظمها:

  • يمكنهم دعم بروتوكولات نقل الملفات المتعددة بما في ذلك FTP / S و OFTP و SFTP و SCP و AS2 و HTTP / S.
  • يمكنهم نقل الملفات بأمان عبر الشبكات العامة والخاصة باستخدام بروتوكولات نقل الملفات المشفرة.
  • يقومون بتخزين الملفات بأمان باستخدام طرق تشفير بيانات متعددة
  • يمكنهم أتمتة عمليات نقل الملفات بين الشركاء التجاريين والتبادلات بما في ذلك الكشف عن عمليات نقل الملفات الفاشلة ومعالجتها.
  • يمكنهم مصادقة المستخدمين مقابل دلائل المستخدم الحالية مثل LDAP و Active Directory
  • يتفاعلون مع التطبيقات الموجودة باستخدام واجهات برمجة التطبيقات الموثقة (واجهات برمجة التطبيقات)
  • أخيرًا وليس آخرًا ، يتم إنشاء تقارير مفصلة عن نشاط نقل الملفات والملفات

 

 

بطريقة ما ، يستخدم Managed File Transfer الموجودالتقنيات والبروتوكولات. لا تحاول البرامج المختلفة المتوفرة إعادة اختراع العجلة. الأدوات ببساطة ربط كل عنصر من عناصر عملية نقل الملفات في حزمة متماسكة.

برمجيات نقل الملفات المدارة: خيارات متعددة

كما أشرنا سابقًا ، نقل الملفات المدارةيمكن أن تأخذ الأدوات شكل البرامج المحلية التي يلزم تثبيتها على الخادم. يوفر بعض البائعين أيضًا إمكانية شراء جهاز مع البرنامج المثبت بالفعل ، وإلى حد ما ، تكوينه. كل ما تبقى عادةً هو إضافة معلمات التكوين الخاصة بمؤسستك. يمكن أن يكون هذا خيارًا مثيرًا للاهتمام لمن يبحثون عن حل متكامل مع دعم كامل من بائع واحد. عادة ما يقومون بتشغيل نسخة قوية من نظام التشغيل الأساسي جردت من أي مكونات غير ضرورية. في الوقت الحاضر ، غالبًا ما يكون نظام Linux و BSD في قاعدة هذه الأجهزة.

بدلاً من ذلك ، يمكن أيضًا استخدام Managed File Transferنموذج البرنامج كخدمة (SaaS). في هذه الحالة ، فإن Managed File Transfer عبارة عن خدمة قائمة على الاشتراك ولكن كل البرامج الفعلية والأجهزة التي تعمل عليها موجودة في السحابة. نظرًا لأن معظم أنظمة MFT تسمح بمصادقة AD أو LDAP المحلية ، يجب ربط هذه الخدمات السحابية بطريقة أو بأخرى بخدمة الدليل. يمكن القيام بذلك إما عن بُعد تمامًا أو من خلال استخدام وكيل محلي يعمل على وحدة تحكم مجال أو كمبيوتر آخر على شبكتك.

أفضل 10 برامج نقل الملفات المدارة

كما كنا نبحث عن أفضل ملف مُدارنقل البرامج ، أصبح هناك شيء واحد واضح بسرعة: تتوفر العديد من المنتجات والخدمات. لقد حاولنا التخلص من السوق ونقدم لك ما نعتقد أنه أفضل برنامج لنقل الملفات المدارة.

 

 

1. سيرف يو خادم نقل الملفات من SolarWinds (تجربة مجانية)

2. Globalscape EFT Cloud Services

3. GoAnywhere MFT قياسي

4. نظام نقل الملفات المدار

5. نقل الملفات المدارة من Coviant Diplomat (MFT)

 

6. مجموعة Accellion

7. سيتريكس ShareFile

8. بروتوكول نقل الملفات المباشر

 

9. آي بي إم نقل الملفات المدارة

10. النقل الجماعي

 

                     
السابق
من هو زوج نوال الكويتية ( مشعل العروج ) ويكيبيديا
التالي
اختبار الميسوفونيا لمعرفة ما إذا كان لديك ميسوفونيا

اترك تعليقاً