منوعات

شعار اليوم العالمي لمكافحة التدخين 2022

فهرس

شعار اليوم العالمي للامتناع عن التدخين 2022. بينما تحاول منظمة الصحة العالمية مكافحة التدخين وتعاطي التبغ من خلال تنظيم سلسلة من الأنشطة في ذلك اليوم ، فإن التدخين هو أحد الأسباب الرئيسية لتدهور صحة المدخن ويمكن أن يؤدي إلى الوفاة ، وكذلك يؤثر على المدخن. من حوله بالدخان السلبي ، لذلك يجب على العالم أن يتوقف ويتكاتف لمكافحة التدخين ، وسيتم عرض الموقع المرجعي لكم من خلال مقالتنا شعار اليوم العالمي للامتناع عن التدخين 2022. موعد اليوم العالمي للامتناع عن التدخين 2022.

المحتويات

اليوم العالمي للامتناع عن التدخين 2022

يعتبر اليوم العالمي للامتناع عن التدخين (WNTD) من أهم الأيام العالمية التي أقرتها منظمة الصحة العالمية لغرض مكافحة تعاطي التبغ ، وذلك في يومي 31 و 31 مايو من كل عام ، وبدأ الاحتفال بذلك اليوم في عام 1987 م ، وتم تنظيم هذه المناسبة للتركيز على الآثار السلبية الناتجة عن تعاطي التبغ ، والآثار الضارة والمدمرة التي تلحق بصحة المدخن ، ويهدف ذلك اليوم إلى تذكير الناس من جميع الدول حول العالم بخطورة التبغ. على حياة الفرد والأسرة ، والأضرار الاقتصادية التي تلحق بالفرد والأسرة والمجتمع ، والتي بدورها تؤثر على المحاصيل الزراعية التي تتعرض للحرائق كل عام بسبب لفائف التبغ التي يتم رميها.


ما هو موعد اليوم العالمي للامتناع عن التدخين 2022؟

ستستضيف فعاليات اليوم العالمي للامتناع عن التدخين هذا العام يوم الثلاثاء 31 مايو 2022 م ويوافق الأول من ذي القعدة 1 1443 هـوالغرض من هذا اليوم إجراء حملات دعائية وإعلانية عن أضرار التدخين بالإضافة إلى الندوات والفعاليات المتعلقة بتوعية المدخنين وتوعية غير المدخنين بأضرار التدخين السلبي على صحة الفرد وصحة الفرد. المرأة الحامل والجنين بسبب مشاكل صحية خطيرة مثل السرطان والالتهاب الرئوي ، يموت أكثر من 7 ملايين شخص كل عام بسبب التدخين.

انظر أيضا: تاريخ اليوم العالمي للامتناع عن التدخين

شعار اليوم العالمي للامتناع عن التدخين

تم إطلاق شعار اليوم العالمي للامتناع عن التدخين لعام 2022 تحت عنوان “التبغ هو تهديد لبيئتنا“وباللغة الإنجليزية”يشكل التبغ تهديدًا لبيئتنا “حيث تحتفل منظمة الصحة العالمية هذا العام مع أبطال الصحة العامة من جميع أنحاء العالم من خلال التركيز على الطرق العديدة التي يدمر بها التبغ البيئة ، وتهدف حملة التوعية لهذا العام إلى زيادة الوعي العام بالأثر البيئي لدورة التبغ بأكملها ، منذ البداية من الزراعة إلى الإنتاج تهتم الحملة أيضًا بهذا العالم من خلال الكشف عن جهود صناعة التبغ لغسل سمعتها الخضراء وجعل منتجاتها أكثر جاذبية من خلال تسويقها على أنها صديقة للبيئة.

أهداف اليوم العالمي للامتناع عن التدخين

تم تنظيم اليوم العالمي للامتناع عن التدخين لتحقيق الأهداف التالية:

  • نشر الوعي بمخاطر التدخين على الفرد والمجتمع.
  • التوعية بالآثار الضارة للتدخين السلبي على بيئة المدخن وأثره على المجتمع بشكل عام.
  • – التوعية بأخطار التدخين التي تدمر صحة الرئة وتسبب أمراض الرئة وأخطرها سرطان الرئة والالتهاب الرئوي.
  • فضح المخططات الخادعة لشركات ومصانع التبغ لتصنيف منتجاتها على أنها صديقة للبيئة.
  • توعية الشباب بالمعلومات اللازمة لتجنب الوقوع في شرك برامج تسويق منتجات التبغ التي تستهدفهم.
  • العمل على تمكين فئة الشباب لمواجهة التلاعب بصناعة التدخين.

انظر أيضا: بحث في تأثير التدخين على تلوث البيئة المعيشية

تأثير تعاطي التبغ على البيئة

منذ عام 1988 ، تمكنت منظمة الصحة العالمية من منح أكثر من جائزة واحدة في اليوم العالمي للامتناع عن التبغ لمجموعة من الأفراد والمؤسسات التي ساهمت في مكافحة استخدام التبغ. هناك العديد من الآثار السلبية للتبغ على الفرد والبيئة ، ويجب إيقاف معظمها. أخطر هؤلاء:

  • يقتل التبغ أكثر من 8 ملايين شخص في العالم كل عام.
  • يقتل التدخين السلبي 2.1 مليون شخص حول العالم كل عام.
  • يتم تدمير حوالي 3.5 مليون هكتار من الأراضي الزراعية كل عام لزراعة التبغ.
  • تساهم زراعة التبغ في إزالة الغابات 200.000 هكتار سنويًا.
  • تؤثر زراعة التبغ على التربة الزراعية.
  • يؤدي إنتاج التبغ إلى استنفاد كوكب الأرض من المياه والوقود الأحفوري والموارد المعدنية.
  • في كل عام لا يتم التخلص من 4.5 تريليون من أعقاب السجائر بشكل صحيح ، مما يؤدي إلى توليد 1.69 مليار رطل من النفايات السامة ، وإطلاق آلاف المواد الكيميائية في الهواء والماء والتربة.

انظر أيضا: هل يجوز التدخين بعد الإحرام؟

وأخيرا وليس آخرا؛ من خلال مقالتنا قدمنا ​​لكم جميع المعلومات اللازمة حول اليوم العالمي للامتناع عن التدخين ، وعرّفناكم عليها شعار اليوم العالمي للامتناع عن التدخين 2022أظهرنا أيضًا الضرر الناجم عن استخدام التبغ في العالم.

                     
السابق
تستخدم الرسوم البيانية فقط – أفضل إجابة
التالي
تفسير حلم الخادمة تحاول قتلي في المنام لابن سيرين

اترك تعليقاً