منوعات

طاقات اي سيرفس تنتمي ؟ وكيفية التقديم على البحث عن عمل عبر طاقات

ما هي الطاقات التي تنتمي إليها؟ للإجابة على هذا السؤال ، يجب أن تعرف أولاً طبيعة عمل الطاقة. التوظيف هو إحدى آليات موازنة سوق العمل لتوفير كفاءات غير متوفرة بكميات كافية في سوق العمل السعودي. قبل البدء بإجراءات الاستقدام تقدم البوابة الوطنية للتوظيف اليوم نوعين من خدمات التوظيف لأصحاب العمل: الخدمة الأولى هي طلب ميزان إنشاء أو توسعة نشاط وهو طلب تقدمه المنشأة عند إنشاء أو توسعة الموقع. نشاط لتحقيق التوازن يعلن صاحب العمل مبدئيًا عن الوظائف الشاغرة على موقع البوابة الإلكترونية. الخدمة الثانية هي طلب تفعيل ميزان الموافقات والعقود الحكومية وهي خدمة جديدة تكمل عملية منح ائتمانات التوظيف للمؤسسات الحاصلة على عقود أو تصديقات حكومية. هذه الأرصدة غير نشطة مبدئيًا حتى يقوم صاحب العمل بإعادة تنشيطها عبر بوابة التوظيف الوطنية من خلال الإعلان عن الوظائف الشاغرة عبر البوابة ، ثم ربط الإعلانات بالاعتمادات الممنوحة حتى تتمكن وزارة العمل من تفعيلها لاحقًا.

تعرف علي:


محتوى الصفحة

المحتويات

طاقات iService

ما هي الطاقات التي تنتمي إليها؟ إنه سؤال يدور في أذهان أولئك الذين يبحثون عن وظيفة أو أصحاب العمل الذين يتطلعون إلى نشر وظيفة شاغرة. تعد البوابة الوطنية للتوظيف للطاقات إحدى المبادرات الرئيسية لمنظومة العمل والتنمية الاجتماعية لمعالجة التعرض المهني والوقاية منه بشكل دائم من خلال دعم توطين سوق العمل في مختلف المجالات والاستثمار في الطاقات الوطنية المؤهلة في جميع مناطق المملكة ، لأنها توفر العمالة للجميع وتسعى جاهدة لتمكين المواطن من العمل لتحقيق طموحه وأهدافه والمساهمة بشكل فاعل في التنمية الاقتصادية ومساعدته على الارتقاء بمستوى المعيشة والاستعداد لعناصر الحياة الكريمة له. على سبيل المثال ، تم تحقيق رؤية المملكة 2030 من خلال توجيه مخرجات نظام التعليم لاحتياجات سوق العمل.

خطوات التقدم للحصول على رصيد التوظيف من خلال الطاقات

لبدء إجراءات طلب رصيد التوظيف ، يجب على صاحب العمل التسجيل في البوابة الوطنية للعمل ، عبر:

  • انقر فوق مستخدم جديد في الصفحة الرئيسية للموقع “”.
  • ثم اختر المستخدم من القطاع الخاص وفي صفحة تسجيل الدخول سيطلب منك إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور وهذا خاص بالمبدع المعتمد من وزارة العمل
  • ثم انقر فوق تسجيل الدخول ، ثم يمكن لرائد الأعمال إكمال تسجيل المنشأة في البوابة عن طريق الاتصال برقم المنشأة وإدخال البريد الإلكتروني المصرح به ، والذي سيتم إرسال رابط التفعيل إليه بعد الضغط على إرسال

انظر أيضا:

إنشاء وظيفة شاغرة جديدة عبر طاقات

  • يجب على صاحب العمل النقر على قائمة الوظائف الشاغرة واختيار إضافة وظيفة شاغرة.
  • ثم يختار نوع العمل المناسب ، ومن يتم الضغط عليه للمتابعة ، يقوم بإدخال المسمى الوظيفي ، والمسمى الوظيفي ، والوظائف الشاغرة ، وتاريخ بدء العمل ، والمؤهلات العلمية ، والمهارات ، واللغات المطلوبة ، والجنس ، وجميع المعلومات الأخرى.
  • ثم يقوم صاحب العمل بتثبيت خياراته بالضغط على إرسال.

ما هي الطاقات التي تنتمي إليها؟  كيفية التقدم لوظيفة من خلال الطاقات

تقدم بطلب للبحث عن وظيفة عن طريق الطاقة

للتقدم بطلب للحصول على منحة البحث عن عمل من خلال طاقات ، عليك اتباع الخطوات التالية:

  • اذهب إلى الموقع الرسمي لمنصة طاقات على الإنترنت ويمكنك الدخول مباشرة إلى “”.
  • انقر فوق الرمز الموجود أعلى واجهة النظام الأساسي.
  • انقر على أيقونة “تسجيل جديد”.
  • يتم إدخال صفحة الدخول الوطنية الموحدة.
  • أدخل اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بك.
  • انقر فوق أيقونة “تسجيل الدخول”.
  • انقر على أيقونة برنامجنا.
  • في قائمة الخدمات الإلكترونية اضغط على خدمة “البحث عن عمل”.
  • ثم ننتقل من خلال جميع الخطوات للتقدم بطلب للحصول على منحة البحث عن وظيفة.

ما هي الطاقات التي تنتمي إليها؟  كيفية التقدم لوظيفة من خلال الطاقات

رابط بوابة طاقات

إذا كنت مواطنًا سعوديًا تعيش هناك ، ويتراوح عمرك من 20 إلى 35 عامًا ، يمكنك الآن التسجيل في بوابة طاقات التابعة لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية للحصول على فرصة للوصوللا تتردد واعمل من خلال الإعلانات التي يطلقها أصحاب الشركات على البوابة ، ويمكنك الدخول إلى الموقع الرسمي لبوابة طاقات “”.

اقرأ أيضًا:

وهذا يقودنا إلى نهاية هذا المقال الذي حمل عنوان: ما الخدمة التي تنتمي إليها؟ وكيفية التقدم لوظيفة عبر الطاقات ، الخدمة التي أطلقتها وزارة العمل في المملكة العربية السعودية لضمان التدريب المناسب لمن يرغب في دخول سوق العمل السعودي بإعانات شهرية لمساعدتهم من خلال التدريب. فترة.

                     
السابق
ما هو خيار القيمة العادلة
التالي
نماذج اختبارات مهاراتي للعام الدراسي الجديد الفصل الأول

اترك تعليقاً