منوعات

ما هو خيار القيمة العادلة

ظهر عدد من المصطلحات الجديدة في مجال التسويق وريادة الأعمال ، بما في ذلك القيمة العادلة ، وهو خيار يتم البحث عنه كثيرًا للمعنى والأهداف والتطبيقات المستخدمة فيه.

مفهوم خيار القيمة العادلة


تعكس القيمة العادلة مقياسًا محددًا يتم من خلاله تحديد قيمة الأصول الحالية ، لكن خيار القيمة العادلة لا يعني القيم المتداولة في الأسواق أو تلك ذات القيم التقليدية ، ولكنه يُعرف بالقيمة المتفاوض عليها. على السعر أو هذا السعر المحتمل مع أخذ ذلك في الاعتبار ، فإن القيمة العادلة هي قياس قيمة الأصول والخصوم بقيمتها الحالية يمثل خروجًا مهمًا عن التقليد القديم المتمثل في الحفاظ على القيمة التاريخية.

هناك تأثير للقيمة العادلة في جميع أنحاء العالم على جميع الشركات ، حيث تؤثر محاسبة القيمة العادلة أو التاريخية على تكلفة خيارات الاستثمار وقرارات الإدارة ، وهذا يؤثر على النشاط الاقتصادي العام. إلى السبعينيات.

كيف تجد أخبار القيمة العادلة؟

تُعرف أخبار خيار القيمة العادلة من خلال المجالات التالية: –

  • مجال المحاسبة: يتم تعريف القيمة العادلة على أنها القيمة المقدرة لالتزامات وأصول الشركات حيث يتم تضمين هذه القيمة في الدفاتر المرتبطة بالأعمال.
  • مجال الاستثمار: يتم تعريف القيمة العادلة فيه على أنها سعر البيع الأصلي المتفق عليه بين كل من البائع والمشتري ، مثل الأوراق المالية ذات القيمة العادلة ، حيث يتم تحديد هذه القيمة في الأسواق المالية المخصصة لتداول هذه القيمة.

أهداف خيار القيمة العادلة

تهدف القيمة العادلة إلى تحقيق عدد من الأهداف ، وهي كالتالي: –

  • تحدد القيمة العادلة قيمة أصول وأصول الشركات ، مما يدعم هذه الشركات في الحفاظ على حقوق الملكية الخاصة بها.
  • تُستخدم هذه القيمة لتقييم الأصول وقيمتها على مدار الوقت الذي يقوم فيه المشاركون في السوق بالتقييم فيما بينهم.
  • تقدير السعر الواجب دفعه للأصل من قيمته العادلة ، في حالة سداد الدين أو أزمات ، أو الاحتفاظ بالممتلكات ، وذلك بحلول وقت تحديد السعر.
  • تقيس القيمة الفعالة المطلوبات والأصول من خلال عملية منظمة بين طرفين ، ويضمن هذان الطرفان بيع الأصول عن طريق سداد الالتزامات في ظل ظروف السوق الحالية.

تحديد استخدام محاسبة القيمة العادلة

فيما يلي محددات استخدام محاسبة القيمة العادلة وهي تعديل محاسبى دوري خاصة قيمة الأصول والاستثمارات فيها: –

  • التغيرات المتعددة التي تحدث في الأسواق المتقلبة والتي ينتج عنها زيادة أو نقصان في أرباح الشركة مما يجبر المحاسبين على شطب الخسائر في دفاتر الشركة ، كما يصعب على المستثمرين قياس تقييم الشركة بدقة. ، وبالتالي تنشأ مشاكل في التدقيق.
  • صعوبة تقييم أصول الشركات التي لديها حزم استثمارية أو أصول متخصصة في السوق ، مما أدى إلى نقص المعلومات عن السوق ، لذلك يلجأ المحاسبون إلى طريقة التقييم المتاحة لتقييم حزم الاستثمار والأصول.
  • تخفيض القيمة الدفترية أحد أصول الشركة والذي يؤدي تغييره إلى شراء أصول جديدة أو التخلص من الأصول القديمة مما يؤدي إلى تغيير القيمة الدفترية لتلك الشركة من خلال محاسبة القيمة العادلة.

هل كان المقال مساعدا؟!

صالحة للاستعمالغير قابل للإستخدام

                     
السابق
عيوب اسم منار… لن تصدق! عيوب صادمة في شخصية منار
التالي
طاقات اي سيرفس تنتمي ؟ وكيفية التقديم على البحث عن عمل عبر طاقات

اترك تعليقاً