منوعات

طبقه من طبقات التربه تحتوي على بقايا المخلوقات الحيه المتحلله هي ….؟

المحتويات

طبقه من طبقات التربة تحتوي على بقايا المخلوقات الحية المتحللة

طبقه من طبقات التربه تحتوي على بقايا المخلوقات الحيه المتحلله .تقسّم التربة إلى ثلاث طبقات حيث تختلف كل طبقة من هذه الطبقات بخصائصها الفيزيائية، الكيميائية والبيولوجية عن الطبقة الموجودة أعلاها وأسفلها، وفيما يلي سنتعرف على الطبقة التي تحتوي على بقايا المخلوقات الحية المتحللة في التربة .

ما هي التربة

تعرف التربة أنها الوسط النشط بيولوجيًا والتي تتميز بوجود المسامات، حيث تطورت في الطبقة العليا من القشرة الأرضية، كما تُعتبر التربة أحد الطبقات الأساسية للحياة على سطح الأرض، إذ تعمل كخزان للمياه والعناصر الغذائية، وكوسيلة لترشيح النفايات الضارة وتدميرها، كما أنّها تشارك في تدوير الكربون والعناصر الأخرى خلال النظام البيئي العالمي، وتعد عمليات التجوية والتي يتم التحكم بها عن طريق التأثيرات البيولوجية والمناخية والجيولوجية والطبوغرافية من أهم العوامل المؤثرة في تكوين التربة.


وتوجد التربة في الطبقة العليا من القشرة الأرضية، كما أن عمليات التجوية من أهم عوامل تشكلها.

إجابة سؤال طبقه من طبقات التربة تحتوي على بقايا المخلوقات الحيه المتحللة

تتمي طبقة التربة التي تحتوي على بقايا المخلوقات الحية المتحللة بأنها أعمق من الطبقة السطحية. كما وتتكوّن المواد العضوية في التربة، من مخلفات النباتات، والحيوانات، والبكتيريا ذات الخمائر. كذلك وتعدّ نسبة تركّز المواد العضوية في التربة، من أفضل الدلالات على عوامل جودتها، فكلما زادت هذه النسبة، زادت قيم التربة وخصوبتها، مما يجعلها صالحة للأعمال الزراعية ذات الإنتاجية العالية.

طبقه من طبقات التربه تحتوي على بقايا المخلوقات الحيه المتحلله

  • الإجابة: الطبقة تحت السطحية وتتميز بأنها أعمق من الطبقة السطحية.
                     
السابق
من قدّم العنب بيديه إلى الرسول صلى الله عليه وسلم عندما جلس تحت ظل شجرة في البستان ؟
التالي
المنظور هو الابتعاد عن النقل الحرفي ورفض المحاكاة من عناصر الطبيعة ( صح أم لا ) اختر

اترك تعليقاً