سؤال وجواب

طرح الزيوت المستخدمة في المحركات على الأرض قد يسبب ….. ؟ مطلوب الاجابة خيار واحد

المحتويات

طرح الزيوت المستخدمة في المحركات على الأرض قد يسبب ؟

نسعد بزيارتكم متابعينا على موقع فيرال واليوم نزيح الستار لكم عن اجابة السؤال طرح الزيوت المستخدمة في المحركات على الأرض قد يسبب تلوث الماء ، سؤال طرحه المتابعين من طلاب العلم في المملكة العربية السعودية فما هي اجابته الصحيحة ؟ سنرى ذلك خلال السطور التالية .

طرح الزيوت المستخدمة في المحركات على الأرض قد ينتج عنه

الاجابة : يسبب تلوث الماء


وزيت المحرك هو زيت يستخدم لتزييت محركات الاحتراق الداخلى والغرض الأساسي هو تزييت الأجزاء المتحركة، كما يقوم أيضا بتنظيف، ومنع تآكل، وتحسين الأداء، وتبريد المحرك بإبعاد الحرارة عن الأجزاء المتحركة ؛ ويضاف إلى زيت المحرك مكونات أخرى قليلة تجعله يتحمل الضغوط العالية . يتم اشتقاق الزيت من البترول والمواد الكيميائية غير البترولية المستخدمة في الصناعات البترولية. يتكون الزيت عامة من المواد الهيدروكربونية، والمركبات العضوية التي تتكون بالكامل من الكربون والهيدروجين.
وتتسبب الزيوت المستخدمة في المحركات وطرحها على الأرض ، في تلوث المياه والذي يعرف أنه أي تغيير فيزيائي أو كيميائي في جودة المياه  بشكل مباشر أو غير مباشر  يؤثر سلبًا على الكائنات الحية  أو يجعل المياه غير صالحة للاستخدامات المطلوبة. تلوث المياه له تأثير كبير على حياة الفرد والأسرة والمجتمع الماء مطلب حيوي للبشر والكائنات الحية الأخرى  قد يكون الماء سببًا رئيسيًا لإنهاء الحياة على الأرض إذا كان ملوثًا.

طرح الزيوت المستخدمة في المحركات على الأرض قد يسبب تلوث الماء ( صواب أو خطأ )

ينقسم تلوث المياه إلى نوعين رئيسيين  الأول هو التلوث الطبيعي ويظهر كتغير في درجة حرارة الماء  أو زيادة ملوحته ، أو زيادة في المادة العالقة النوع الآخر هو التلوث الكيميائي  وتتنوع أشكاله  مثل التلوث بالمياه العادمة  وتسرب الزيت  والتلوث بالمخلفات الزراعية مثل المبيدات والأسمدة الزراعية.
الاجابة : العبارة صحيحة

                     
السابق
كشف سبب انتحار متعب الصقار ويكيبيديا
التالي
كم مرة ذكر اسم حواء في القران وما هي مواضع ذكرها

اترك تعليقاً