منوعات

طريقة التسجيل في دعم ريف للاسر المنتجة – رابط reef.gov.sa

يعد برنامج الدعم الريفي من أفضل الخدمات المقدمة للمواطنين ، ويستفسر الكثير من المواطنين السعوديين عن برنامج الدعم الريفي ، وهو مبادرة أو برنامج تقدمه المملكة العربية السعودية ، بهدف تقديم المساعدة للعاملين في المجال الزراعي ، مثل مساعدة الأمهات اللواتي توفر عائلاتهن المنتجات الزراعية ، يتعامل برنامج الدعم الريفي أيضًا مع صيد الأسماك وتطوير إنتاجية المحاصيل البعلية والفواكه الاستوائية والورود وغيرها.

هناك عدد من المجموعات التي تستهدفها الحكومة ، من خلال برنامج الدعم الريفي ، حيث يتم تقديم الدعم المالي لهم ، بهدف تطوير حياتهم المادية بشتى الطرق ، مثل مساعدة المبتدئين أصحاب المشاريع الزراعية ، وتحسين و تحسين كفاءة المنتجات بما يتناسب مع طبيعة الدولة والموارد المتاحة ويتم ذلك من خلال التسجيل في المنصة بعد مراجعة شروط التسجيل دعماً لبرنامج ريف المتوفر من خلال المملكة المطروح للمشرفين في الدولة. المنطقة الزراعية 1443.


وأوضحت وزارة البيئة والمياه والزراعة مؤخرًا عبر حسابها الرئيسي على (تويتر) ، أن قيمة الراتب تمت زيادتها من 6000 ريال سعودي إلى 9000 ريال سعودي ، لتحفيز وتحفيز المواطنين على الاستفادة من الدعم.

هو برنامج حكومي أطلقته المملكة العربية السعودية وتتبع وزارة البيئة والمياه والزراعة ، وهو أحد برامج رؤية المملكة لتطوير القطاع الزراعي ، حيث تبلغ ميزانيته أكثر من 8 ، 5 تم إنشاء مليار ريال سعودي على مدى 7 سنوات ، بهدف تقديم الدعم المادي للمزارعين وأسرهم الريفية المنتجة ، بالإضافة إلى العمل على تطوير القطاع الزراعي ، من خلال تقديم الدعم للمناطق الريفية لتطويرها الزراعي. الإنتاجية ، والمساهمة الاقتصادية والاجتماعية في تعزيز قدرات صغار المنتجين الزراعيين وتحسين مستوى معيشتهم ورفع مستواهم الاقتصادي والاجتماعي.

تشمل القطاعات الزراعية التي يمكن أن تتلقى الدعم الريفي ما يلي:

قطاع القهوة.

قطاع النحل وإنتاج العسل.

شريط روز.

المحاصيل البعلية والمحاصيل البعلية.

تربية الماشية.

صناعة صيد الأسماك

يقدم برنامج الدعم الريفي الدعم للمزارعين في ظل الشروط التالية:

  • أن يكون سعودي الجنسية بشرط ألا يقل عمره عن 21 سنة.
  • يجب ألا يتلقى المتقدم دعمًا من موظفين في القطاع العام أو الخاص.
  • لا يمكن أن يتجاوز الدخل الشهري للمستفيد 6000 ريال سعودي.
  • يجب أن يكون المتقدم مزارعًا أو مزارعًا أو صيادًا أو أسرة ريفية منتجة.
  • يعيش المتقدم في منطقة ريفية يغطيها دعم البرنامج.

التسجيل في برنامج الدعم الريفي إلكتروني ، من خلال منصة خاصة أطلقتها وزارة البيئة والمياه والزراعة بخطوات سهلة وبسيطة للغاية ، والتي سنناقشها معكم على النحو التالي:.

  1. تسجيل الدخول .
  2. انقر فوق خيار التسجيل الجديد لإنشاء حساب جديد على البوابة.
  3. أدخل البيانات بما في ذلك (رقم الهوية ، تاريخ الميلاد ، كلمة المرور ، التحقق من كلمة المرور ، رقم الجوال ، التحقق من رقم الهاتف المحمول ، كتابة الرمز المرئي ، تأكيد صحة البيانات).
  4. انقر فوق كلمة تسجيل.
  5. بعد الحصول على حساب على المنصة ، قم بتسجيل الدخول عن طريق إدخال بيانات المستخدم بما في ذلك: (كلمة المرور ، رمز التحقق ، رقم التعريف ، ثم انقر فوق تسجيل الدخول) ثم اختر القطاع المدعوم الذي يقوم به مقدم الطلب.
  6. وإدخال البيانات اللازمة (البيانات الشخصية ، بيانات المشروع ، دراسة الجدوى ، التحليل المالي والاقتصادي للمشروع).
  7. انظر نظرة عامة على الطلب.
  8. أضف المستندات اللازمة.

بعد تقديم طلب الدعم يتم فحصه من قبل الجهات المختصة ودراسة المشروع الزراعي المدعوم واستيفاء الأهلية والشروط المطلوبة.

يتم تحويل دعم Reef إلى جميع المستفيدين في ملفهم البنكي في بداية كل شهر ميلادي ويستمر الدفع حتى العاشر منه ، ووفقًا للائحة البرنامج الحد الأقصى لمبلغ الدعم السنوي هو 54 ألف ريال سعودي والدفع على النحو التالي :

يتم دفع الدعم على مدار 18 شهرًا.

يعتمد مبلغ الدعم الشهري على إجمالي مبلغ الدعم مقسومًا على 18 شهرًا (الدعم الشهري = إجمالي مبلغ الدعم ÷ 18 شهرًا).

هناك أكثر من قطاع يعمل البرنامج على تحسينه ، ومن حيث حجم الدعم الريفي يمكننا القول إن القيمة المالية للدعم الريفي أكثر من ألفي ريال وتصل إلى أربعة وخمسين ألف ريال لفترة. 18 شهرًا.

يتم احتساب قيمة الدعم الريفي شهريًا بقسمة المبلغ الإجمالي للدعم على سبيل المثال 18 شهرًا: إذا تلقى مقدم الطلب 35000 ريال سعودي في الدعم ، فإن قيمة الدعم الشهري هي 1944 شهريًا (35000 × 18 = 1944) ).

                     
السابق
كتاب لغتي للصف السادس الفصل الاول ف1 1444 pdf
التالي
هل الأرز يرفع نسبة السكر في الدم

اترك تعليقاً