منوعات

طريقة تلميع الستانلس ستيل و ترجعيه زى الجديد

جدول المحتويات

قم بتلميع الفولاذ المقاوم للصدأ وأعده كجديدالستانلس ستيل من الأواني النظيفة والآمنة التي ينصح باستخدامها في الطبخ وتناول الطعام ، خاصة أنه لا يؤدي إلى إصابة الجسم بأي من الأمراض أو المضاعفات الخطيرة التي تسببها الأواني الأخرى. ، الذي يسرد ماركات الفولاذ المقاوم للصدأ المقاومة للصدأ المتوفرة في بعض البلدان.

المحتويات

قم بتلميع الفولاذ المقاوم للصدأ وأعده كجديد

يعتبر تنظيف الفولاذ المقاوم للصدأ من الأمور الصعبة التي تعاني منها الكثير من النساء ، ويرجع ذلك أساسًا إلى أنه يتطلب الكثير من الجهد ، حيث تستخدم هؤلاء النساء عدة طرق لتنظيفه ، ومنها ما يلي:


تلميع الستانلس ستيل بزيت الزيتون

يحتوي زيت الزيتون على نسبة عالية من مضادات الأكسدة بالإضافة إلى حمض الأوليوكانتاليك الذي يساعد على تنظيف هذه الأواني بأسرع وقت ممكن ، ويتم وضع كمية قليلة من زيت الزيتون في قطعة قماش ناعمة ؛ ثم امسح البرميل بها حتى تنظف ، لأن هذا البرميل يفرك ويمسح بحركات دائرية ، وبعد الانتهاء يجب استخدام قطعة قماش نظيفة لمسح البرميل مرة أخرى ، ثم إزالة بقايا الزيت العالقة فيه.

تلميع الفولاذ المقاوم للصدأ بمعجون الصودا

يوصي العديد من الخبراء بإضافة كمية صغيرة من صودا الخبز إلى كمية صغيرة من الماء ثم دمج هذه المكونات جيدًا حتى تصبح عجينة يمكن استخدامها لتنظيف أواني الفولاذ المقاوم للصدأ. تستخدم؛ ثم امسحي البرطمان واشطفيه بالكثير من الماء حتى تحصلي على النتيجة المرجوة.

صقل الفولاذ المقاوم للصدأ بالخل

يعتبر الخل من أفضل الطرق لتلميع الأواني المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ وإزالة جميع البقع ، حيث يتم وضع كمية صغيرة من الخل في جميع أجزاء الإناء. ثم اتركه لبعض الوقت ، خاصة بعد أن يجف القدر جيدًا ، حتى يصل الخل إلى البقع الموجودة في الإناء بسهولة شديدة ، وبعد مرور هذه الفترة ، يجب وضع كمية من الخل في قطعة قماش ؛ ثم قم بتدليك القدر به حتى تختفي كل البقع ، كما يفضل وضع كمية من الخل مع كوب من الماء وتركه على النار في القدر حتى يغلي تماما. ثم اشطفيه بالماء البارد.

تلميع الفولاذ المقاوم للصدأ بصودا الخبز والصابون

تعد صودا الخبز ومعجون الصابون من أفضل الطرق لتنظيف الفولاذ المقاوم للصدأ حتى يبدو وكأنه جديد مرة أخرى ، حيث يتم وضع هذا المعجون في جميع أجزاء الإناء. ثم اتركه لفترة ، وبعد فترة لا تقل عن نصف ساعة ، يتم دهن هذا المعجون جيدًا بشكل خاص ، ويعد الكشط أو الفرك من الطرق التي تساعد بها صودا الخبز في إزالة الأواني من البقع ، وبعد الانتهاء ، يُمسح القدر بقطعة قماش ثم يغسل أو يشطف بالماء النظيف لنتيجة رائعة.

صقل الفولاذ المقاوم للصدأ بالليمون

يحتوي الليمون على نسبة عالية من مضادات الأكسدة ، مما يجعله من أفضل المكونات التي يمكن استخدامها لتنظيف وتلميع الفولاذ المقاوم للصدأ أو أدوات المطبخ الأخرى ، كما يمكنك وضع ليمونة أو أكثر في الإناء مع كوب من الماء وتركه يقف على الموقد حتى يغلي حيث يساعد ذلك على تنظيف البرطمانات وإزالة أي بقع منها.

انظر أيضا: أفضل منظف وملمع للسيراميك

كيفية تلميع الفولاذ المقاوم للصدأ المحروق؟

تواجه بعض النساء مشكلة كبيرة في تنظيف وتلميع الفولاذ المقاوم للصدأ ، وخاصة الفولاذ المحروق ، لكن طريقة تلميع أدوات المطبخ هذه واضحة كالتالي:

  • ضع كوبًا من الماء وكوبًا من الخل وملعقة كبيرة من صودا الخبز في القدر المحترق ؛ ثم اتركها على النار حتى الغليان ، وبعد أن تبرد ، يجب تنظيف هذا القدر بإسفنجة لتنظيفه جيدًا.
  • قم بتغطية الوعاء المحروق ببعض ورق المطبخ بشرط أن يكون ساخنًا تمامًا ، وبعد الوقوف لمدة 15 دقيقة على الأقل ، يجب إزالة هذه المناديل بملعقة خشبية لإزالة البقع.
  • أضف كمية كافية من Coca-Cola إلى القدر المحترق ؛ ثم اتركهم لمدة نصف ساعة على الأقل ، وبعد انقضاء هذه الفترة يجب تنظيف الحاوية بالماء والصابون.
  • ضعي كمية كافية من عصير الليمون مع كوب من الماء في المقلاة المحترقة واتركيها على الموقد حتى الغليان الكامل.

تلميع وتنظيف الستانلس ستيل من الفلاش

الصدأ وحتى آثار الوميض على أواني الفولاذ المقاوم للصدأ مزعجة لكثير من النساء وطرق التخلص منه هي كما يلي:

  • إينوكسيكلينوهي من أكثر المواد أمانًا المستخدمة على نطاق واسع في عالم أدوات التنظيف والمطابخ ، حيث يتم وضع كمية قليلة من هذه المياه على الإناء لمدة تصل إلى خمس دقائق.
  • الماء المقطر الساخن: ضع كمية من الماء المقطر الدافئ على قطعة قماش صغيرة ؛ ثم قم بتدليك الوعاء به لفترة حتى تختفي آثار الصدأ نهائياً.
  • زيت الزيتون والخل الأبيض: يساعد إضافة كمية من زيت الزيتون إلى كمية من الخل الأبيض ؛ ثم نضعها في الإناء مع كوب ماء ونتركها على النار لإزالة آثار الوميض عنها.

طريقة تلميع الفولاذ المقاوم للصدأ من الفلاش

تلميع الفولاذ المقاوم للصدأ بملح الليمون

يساعد استخدام ملح الليمون في تنظيف أدوات المطبخ المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ بسهولة ، لذلك يوصي العديد من المتخصصين بإضافة كمية من ملح الليمون إلى كوب كبير من الماء ؛ ثم ترك هذا الجزء في القدر وتركه على النار حتى وصل إلى درجة الغليان الكامل ، ثم كان لابد من ترك هذا القدر حتى يبرد تمامًا ؛ ثم اغسله جيدًا بالماء والصابون.

انظر أيضا: جدول تنظيف المنزل اليومي والأسبوعي والشهري

الفولاذ المقاوم للصدأ متغير اللون

يعتبر تلميع الفولاذ المقاوم للصدأ مصدر قلق لكثير من النساء ، خاصة عند ظهور بقع بيضاء عليه. طرق تغيير لون الفولاذ المقاوم للصدأ موضحة أدناه:

  • البولندية التجارية: يساعد التلميع التجاري ، وخاصة غير الشمعي ، على إزالة البقع في الأواني المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ وتغير اللون اللاحق ، ولكن الإفراط في الاستخدام يؤدي إلى تلف الأواني مبكرًا.
  • مزيل الخدوش: يساعد وضع كمية صغيرة من مزيل الخدوش على البرطمانات ؛ ثم نظفهم بقطعة قماش نظيفة وكل شيء مشوه ومصقول.

أفضل ماركات الاستانلس ستيل ضد الصدأ

لمواكبة التطور الكبير الذي نعيشه اليوم ، تم اختراع العديد من العلامات التجارية للفولاذ المقاوم للصدأ ، ومن أبرزها ما يلي:

  • زهران.
  • بونيرا.
  • كالفالون.
  • حصار.
  • الجديد.
  • ممتلئ.
  • ارشيا.
  • غضب.

انظر أيضا: كيف تنظف فلتر مكيف السيارة؟

تجربتي مع تلميع الفولاذ المقاوم للصدأ

قامت العديد من النساء بتنظيف وصقل الأواني المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ لجعلها تبدو وكأنها جديدة مرة أخرى ، وتنعكس تجارب هؤلاء النساء فيما يلي:

  • أكدت امرأة أنها عانت من بقع بيضاء في وعاءها ، لكن زيت الزيتون ساعدها في التخلص من هذه البقع في النهائي ؛ ثم أعد الوعاء.
  • وأكدت امرأة أخرى أنها تركت القدر على الموقد لفترة حتى احترق ، لكن بعد استخدام صودا الخبز تخلصت من الحرق نهائياً.

انظر أيضا: كيفية تنظيف درج الغسالة؟

لذلك في نهاية رحلتنا مع قواعد هذه المقالة ، أوضحناها لك قم بتلميع الفولاذ المقاوم للصدأ وأعده كجديدعلى سبيل المثال ، شرحنا تجارب مجموعة من النساء في تلميع وتنظيف الفولاذ المقاوم للصدأ.

                     
السابق
تفسير حلم زواجي من حبيبي في المنام
التالي
الوادي الذي يمتد من مدينة عمان حتى الجوف هو وادي

اترك تعليقاً