منوعات

عائلة الخالدي وش يرجع له من وين

الخالدي ما ينسبه كثير من الناس في الدول العربية والعالم يهتمون بمعرفة أصل ونسب العائلات وماذا يعودون والقبائل العربية الشهيرة ليكشفوا عادات وتقاليد كل قبيلة ومن العائلات العريقة الشهيرة ما يهم في المملكة العربية السعودية هو قبيلة الخالدي القديمة الذين علموا الشجاعة والشهامة منذ العصور القديمة. وهي مصنفة في واحدة من أكبر القبائل العربية في المملكة العربية السعودية ، فما هي قبائل الخالدي والخالدي ، وما تنسب وما هي الشخصيات الشهيرة من آل الخالدي.

قبيلة الخالدي تعتبر قبيلة الخالدي من أشهر القبائل العربية التي عاشت شرقي المملكة العربية السعودية ، وهي عائلة ناضجة نسبيًا مقارنة بباقي العائلات والقبائل العربية الأخرى. دول الخليج العربي مثل مصر والأردن وفلسطين ، ولكن تمركز أكبر عائلة من قبيلة الخالدي في منطقة القصيم والجوف.


تعود قبيلة الخالدي في الأراضي العربية إلى قبيلة بني مخزوم التي تعتبر من أشهر القبائل العربية القديمة التي سكنت جميع أنحاء شبه الجزيرة العربية والمناطق المحيطة بها. القرشي الموجود في العصر الإسلامي منذ عهد النبي محمد صلى الله عليه وسلم. إلى قبيلة بني غازية ، ومن المعقول أن قبيلة الخالدي هي شجرة متفرعة لكثير من القبائل العربية القديمة.

هم قبيلة تعود في الأصل لخالد بن الوليد رضي الله عنه ، الصحابي العظيم ، صاحب الفتوحات والصلاة والرحلات ، ومن جانبه ينتمي إلى بني مخزوم قريش. قبيلة تعود في الأصل إلى المصدر والمصدر الذي نشأت منه قبيلة قريش الشهيرة قبل الإسلام وبعده ، وينتمي إليها الرسول صلى الله عليه وسلم. وقيل إن شجرة قبيلة الدي الخالدي تعود لبني ربيعة بن عامر بن صاععة من قبيلة هوازن وهي قبيلة مهمة أيضا في الجزيرة العربية. قبيلة الطائي تتفرع شجرة عشيرة بني خالد.

اشهر عوائل الخالدي. تعددت فروع قبيلة الخالدي. تنتشر العديد من العائلات في جميع أنحاء الوطن العربي ، وخاصة في شبه الجزيرة العربية والخليج العربي والشام والمناطق المحيطة بها ، ومن بينها عائلة الجبور التي تنتمي إلى عائلة الخالدي. تنتشر عائلة الجبور في مدينتي القصيم ونجد بجانب عائلة حميد. العمور العمور المنتشر في المناطق الشمالية للمملكة العربية السعودية ، والمناطق الجنوبية من المملكة منتشرة في عائلات أخرى تنحدر من قبيلة الخالدي ، مثل آل داعم ، الصبيح. عائلة وعائلة جناح.

ولأن قبيلة الخالدي من القبائل التي نما فيها الاختلاف من أصلها ، يريد البعض معرفة أصلها ، وهو كالتالي:

حيث تقع قبيلة الخالدي في المملكة العربية السعودية وخاصة في منطقتها الشرقية ، وتوجد اصولها في عمان منذ العصور القديمة وخاصة في المنطقة الحدودية وصولا الى حدود البصرة من الجنوب و الأطراف الشمالية ، ويوجد قسم كبير من تلك القبيلة في منطقة القصيم ، وبعضها في منطقة الجوف.

أشهر وأبرز الشخصيات في قبيلة الخالدي تعتبر قبيلة الخالدي من أشهر القبائل منذ القدم في الدول العربية حيث تنتشر قبيلة الخالدي في جميع أنحاء البلاد العربية وخاصة في مناطق الجزيرة العربية ، تعود أسماؤهم إلى شخصيات عربية مشهورة ، وينتمون إلى جنسيات عديدة مختلفة كالعراقيين والإماراتيين والسعوديين والكويتيين ، ومن أهم هذه الأسماء ما يلي:.

خالد الخالدي.

عبد الرحمن الخالدي.

مشعل الخالدي.

علي الخالدي.

محمد الخالدي.

                     
السابق
ما هو وقت الزوال عند الشيعة؟
التالي
عــاجـل!!🔥 قـرار سيعجب التلاميذ من وزارة التعليم بخصوص التوجيه المدرسي.. | وزارة التربية الوطنية

اترك تعليقاً