منوعات

عاجل:: سبب وفاة كمال عيد المخرج والناقد المسرحي

أعلنت وسائل إعلام مصرية وعربية ، اليوم الخميس ، سبب وفاة المخرج والناقد المسرحي كمال عيد ، الخميس 14 يوليو 2022 ، وفاة كمال عيد عن عمر 91 عاما ، في أحد مستشفيات العجوزة بالجمهورية العربية. ذرة حلوه.

وذكرت وسائل إعلام مصرية رسمية أن سبب وفاة المخرج والناقد المسرحي كمال عيد كان بسبب أزمة صحية تعرض لها في الأيام الأخيرة أثناء نقله إلى مستشفى العجوزة لتلقي العلاج. وأعلنت وفاة كمال عيد ، صباح الخميس.


كانت الشخصيات الفنية والإعلامية المصرية والعربية من بين الأجيال الأولى التي شهدت وفاة كمال عيد الذي يُنظر إليه على نطاق واسع على أنه أحد أبرز المخرجين والخبراء في النقد المسرحي في مصر ، والذي شهد الوفاة بمستوى عالٍ جدًا من الاحتراف. . †

نعى رئيس دار الفن بالمسرح الفنان إسماعيل مختار وجميع العاملين في دار الفن بالمسرح ببالغ الحزن والأسى على المخرج والناقد الكبير كمال عيد.

وقال الرئيس: “توفي المخرج والناقد الكبير كمال عيد بعد حياة غنية بالأعمال الفنية من المسرح والسينما والأدب والأعمال النقدية ، وتعد أعماله من أكثر الأعمال المرغوبة في تاريخ المسرح المصري والعربي”. من بيت الفنون المسرحية. علامات مهمة.

ويكيبيديا كمال بيرم

ولد كمال الدين عيد عام 1931 ، وتخرج من المعهد العالي للتمثيل عام 1952 ، ثم أرسل في مهمة دراسية إلى المجر ليحصل على درجة البكالوريوس من أكاديمية الفنون المسرحية عام 1962 ، ثم الماجستير في فنون المسرح. . تخرج من جامعة بودابست عام 1974 وشغل مناصب مختلفة حتى أصبح أستاذاً لما بعد الدكتوراه في معهد الفنون المسرحية.

ويعتبر الفقيد من رواد المسرح المصري بما قدمه من كتب ومسرحيات علمية مثل “طلعت الشمس” و “أمسية مع تشيخوف” و “شفيقة ومتولي” و “طبول على الحائط”. † ليل وأراغوز.

أخرج كمال عيد عدة أفلام منها “الخط الساخن” و “موعد مع الذئاب” و “جواز السفر المصمم مسبقًا”.

وباعتباره من رواد المسرح المصري ، حصل الفقيد على العديد من الجوائز والأوسمة ، منها تكريم المركز القومي للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية عام 2016 ، وشرف الدولة للآداب عام 2018.

                     
السابق
رابط نتائج التوجيهي 2022 في الأردن
التالي
موقع نتائج امتحانات جامعة جنوب الوادي ٢٠٢٢ نتيجة جامعة جنوب الوادي 2022 بالاسم

اترك تعليقاً