منوعات

عقوبة التشهير بالآخرين في السعودية 2022

محتوى المقال
كشفت النيابة العامة في المملكة العربية السعودية ، عن عقوبة 2022 للتشهير بالآخرين في المملكة العربية السعودية ، والتي أوضحت أن الحق في السمعة من الحقوق الملازمة للشخصية ، والتي يجب الحفاظ عليها للجميع وضمانها بشكل قانوني مكلف. ضمانات ، وفي المنشور الذي قدمته النيابة العامة على حسابها الرسمي على برنامج التواصل الاجتماعي “تويتر” ، أوضحت للجميع أن التشهير بالآخرين هو قانون يعاقب عليه القانون في المملكة ، ولا ينبغي لأحد أن يفعله. لأنه يضر الآخرين.
عقوبة القذف بالآخرين في السعودية 2022
نشرت النيابة العامة في المملكة العربية السعودية رسالة عبر حسابها الرسمي على منصة التواصل الاجتماعي “تويتر” كشفت فيها أن السمعة من الحقوق الملازمة للشخصية ، والتي يجب أن تحميها ضمانات قانونية مكلفة. وأكدت النيابة العامة في المنشور الذي قدمته أنه لا يجوز لأحد أن يتورط في فعل تشهير بالآخرين.

وأوضحت أنه لا يجوز لأحد أن يؤذي الآخرين من خلال المعلومات التي ينشرها عبر تقنيات المعلومات المختلفة ، وأن التشهير بالآخرين بهذه الطريقة يعرض صاحبها للمساءلة الجنائية. يمكن لمن يؤذونهم من خلال وسائل تكنولوجيا المعلومات المختلفة أن يواجهوا عقوبة السجن لمدة تصل إلى عام ، بالإضافة إلى غرامة قدرها 500 ألف جنيه إسترليني.
عقوبة القذف بالآخرين في السعودية 2022
الفرق بين النقد والقذف
لا يوجد قاسم مشترك بين النقد والقذف ، والفرق بين المصطلحين واسع وواسع. التمييز في النقد بين الخير والشر ، كما يفعل الصائغ عندما يميز بين الخير والشر في الذهب ، فهو ملك لصاحب النقد وصحة المعلومات أو الأفكار التي لديه.
في حين أن التشهير هو عكس مفهوم النقد ، إلا أنه يعتمد بشكل أساسي على نشر أخبار كاذبة أو كاذبة عن شخص معين ، وعلى عكس النقد ، فإن الغرض من نشر هذه المعلومات ليس في المصلحة العامة ، بل لحماية الشخص. لإيذاء ما تم الافتراء عليه.


                     
السابق
من الأشجار المعمرة بدولة الإمارات شجرة؟
التالي
اعراض خروج السحر المشروب من الجسد وشفاء المريض – عرباوي نت

اترك تعليقاً