سؤال وجواب

من الأشجار المعمرة بدولة الإمارات شجرة؟

من الأشجار المعمرة بدولة الإمارات شجرة؟ أعزائي المتابعين والمتابعات , لا يسعنا ألا أن نعبر لكم عن مدى فرحتنا بزيارتكم لموقع فيرال التعليمي , الذي يقدم لكم كل الخدمات التعليمية والثقافية التي تحتاجونها , حيث لديكم فريق متكامل للتواصل معكم والاجابة على جميع أسئلتكم واستفساراتكم , وفي هذا الصدد نعد لكم “من الأشجار المعمرة بدولة الإمارات شجرة؟ ” عبر السطور التالية ..

من الأشجار المعمرة بدولة الإمارات شجرة؟

هناك العديد من الأشجار المعمرة في دولة الامارات العربية المتحدة , ولكن من أبرزها هي شجرة السمر , حيث تعتبر أشجار السمر من الأشجار المنتشرة بكثرة في الدولة وفي منطقة الطويين تعتلي الجبال وتكثر في السهول والوديان، وهي شجرة متعددة السيقان أو بجذع مفرده وغالباً ما تكون كبيرة وعلى شكل شمسية ويكون ارتفاعها بين 5-7 أمتار تقريباً والشمسية يكون نصف قطرها بين 4-6 أمتار تقريباً.


كما تنمو شجرة السمر في الجبال والحزوم والسهول والسيوح وهي تعشق التربة الرملية الخشنة وجذورها تمتد منفرشة ولمسافات بعيدة بحيث يصل طول الجذر تقرياً 01-21 مترا تحت الأرض .

ما هي الأشجار المعمرة بدولة الامارات

تنتشر في الإمارات الكثير من تلك الأشجار، خصوصاً النخيل والغاف والسمر والسدر، وهي من الأشجار الوطنية التي لها منزلة خاصة، وكثيراً ما تمت مراعاة ذلك في مشروعات الطرق، إذ تتزين بها الجزر الوسطى في شوارع الإمارات.

                     
السابق
ابتداء من الباك فرص عمل حصرية للشباب ذكور وإناث بمطار الناظور العروي برواتب بين 2700 و3000 درهم شهريا – وجهني
التالي
عقوبة التشهير بالآخرين في السعودية 2022

اترك تعليقاً