منوعات

علاج عصب الأسنان في المنزل بدون حاجة لطبيب

أفضل الطرق لعلاج قناة الجذر في المنزل ، قائمة العلاجات المنزلية البسيطة متنوعة وغنية ، وفي بعض الأحيان تكفي لتلبية الحاجة أو الغرض منها ، وفي هذه المقالة سنناقش حول علاج القناة – ووجع أسنان، من خلال وصفات طبيعية.

محتوى المقال

المحتويات

علاج عصب الأسنان في المنزل

و من أفضل طريقة للعلاج علاج قناة الجذر في المنزل هو استخدام الوصفات الطبيعية ، والتي تُصنف على أنها فعالة جدًا ، وليس لها أي آثار جانبية تقريبًا ، على عكس الأدوية أو المسكنات التي نتناولها بشكل مكثف وطويلة الأمد طوال حياتنا.


ومع ذلك ، يمكننا أيضًا الاعتماد فقط على هذه الوصفات لتخفيف الألم حتى لحظة الذهاب إلى الاختصاصي في أسرع وقت ممكن ، حتى لا يظن البعض أنها بديل.

عصب الأسنان

أسباب آلام أعصاب الأسنان

هناك العديد من العوامل التي تسبب الألم بخلاف التجاويف أعصاب الأسنان إنه شائع مع آلام الأعصاب ويؤدي أيضًا إلى تضخم هذا الإحساس بالألم ، بما في ذلك:

  1. ضيق الفك وتراكم الأسنان.
  2. التهابات الجيوب الأنفية ودورها المؤثر في جميع أنحاء المنطقة.
  3. تآكل طبقة المينا ، السطح الخارجي الصلب الذي يحمي الأسنان.
  4. كسر الأسنان.
  5. اختيار محفور.
    علاج عصب الأسنان في المنزل بدون حاجة لطبيب 1
    أسباب آلام أعصاب الأسنان

أهم العلاجات المنزلية لآلام عصب الأسنان

  1. يشطف بالماء والملح: إنها واحدة من أشهر الوصفات التي تساعد من ناحية في تخفيف الآلام ومن ناحية أخرى تساعد على الصحة الفم والأسنان ورائحتها من ناحية أخرى.
  2. استخدامات أوراق القرنفل: وهي من أشهر الوصفات الطبية الموصى بها في علاج التهابات الأسنان والفم ، ومن أجل: طريقة الاستخدام ، نحضر قطعة قطن نظيفة ، نضع عليها بعض قطرات زيت القرنفل ، ثم نتركها على المنطقة المصابة بضع دقائق ، كما يمكن استخدامها كغسول بإضافتها إلى الماء وتركها تغلي.
  3. تطبيق أكياس الثلج: وهو يعمل عن طريق تضييق الأوعية الدموية في المناطق الملتهبة أو المصابة بالفم ، مما يقلل بشكل كبير من شدة الألم. وكيفية استخدامها وهي عبارة عن وضع مكعبات ثلج في كيس نظيف ثم تركها على الوجه حيث يكون الألم حوالي 20 دقيقة ، وتكرار ذلك كل عدة ساعات.

4. العملة: للنعناع فوائد عظيمة وكثير منهم أنه يعمل على تسكين الآلام بشكل عام لاحتوائه على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تساعد على مقاومة ومكافحة العدوى ،طرق استخدامه ،قم بالغرغرة وتمتص أكياس النعناع أو أكياس شاي النعناع.

أهم العلاجات المنزلية لآلام عصب الأسنان
أهم العلاجات المنزلية لآلام عصب الأسنان

الثوم وأوراق الجوافة لتخفيف آلام أعصاب الأسنان

هناك بعض الوصفات الأخرى التي تم اختبارها في هذا النطاق بما في ذلك أوراق الجوافة التي لها فعالية وفعالية كبيرة في تخفيف آلام الأسنان وكذلك استخدام الثوم عن طريق هرسها تمامًا قبل وضعها في نوع من الحشو على المنطقة المصابة.

الثوم وأوراق الجوافة لتخفيف آلام أعصاب الأسنان
الثوم وأوراق الجوافة لتخفيف آلام أعصاب الأسنان

متى يجب أن ترى طبيبًا لألم الأعصاب؟

وفي حالة استمرار الألم يجب على المريض التوجه إلى عيادة الأسنان ، لأن المشكلة قد تكون أكثر من مجرد التخدير أو التخدير المؤقت ، حيث يصل التسوس إلى العصب ونتيجة لذلك يمكن أن يسبب مضاعفات أخرى.

اقرأ أيضًا:

  1. ما هو حشو العصب والفرق بينه وبين الطبيعي؟
  2. زراعة الأسنان: دليل كامل للأسعار وأفضل الممارسات الصحية وأحدث التقنيات
  3. ماذا تشبه رائحة العصب الميت؟
                     
السابق
مباراة أطر الإدارة التربوية 2023/2022
التالي
هل يجوز الاشتراك في ثمن الأضحية

اترك تعليقاً