منوعات

عناصر في سيرتك الذاتية يفضل مسؤولو التعيين أصحابها

غالبًا ما تقود السيرة الذاتية الانطباع الأول لصاحب العمل عن مهاراتك وخبراتك المهنية والأكاديمية المختلفة ؛ لذلك من المهم تنظيمها بطريقة تنعكس فيها إنجازاتك المختلفة على أفضل وجه ممكن. لذلك ، تأكد من كتابة سيرة ذاتية مميزة تلخص بسرعة وبشكل واضح مهاراتك المهنية المختلفة ، ثقتك ومهاراتك وتفانيك في عقل المجند.

المحتويات

أنواع السيرة الذاتية

يختلف حسب الطريقة التي تريد بها تقديم مهاراتك وإنجازاتك. عادة ما يتم استخدام أحد النوعين الأساسيين ، الأول هو سيرة ذاتية مرتبة زمنيا (أو سيرة ذاتية تقليدية) ، أو سيرة ذاتية وظيفية (أو قائمة على المهارات). بالإضافة إلى مجموعة أخرى من أنواع السير الذاتية المستخدمة عند التقدم لوظائف محددة.


السيرة الذاتية التسلسلية

يعرض هذا النوع من السيرة الذاتية بياناتك من خلال الانتقال من الأحدث إلى الأقدم. يتم استخدامه عادةً إذا كانت لديك مهارات وخبرات مرتبطة ارتباطًا وثيقًا بالوظيفة التي تتقدم لها ، ولا يوجد كسر واضح في سجلك المهني.

السيرة الذاتية الوظيفية

يؤكد هذا النوع من السيرة الذاتية على مهاراتك وصفاتك الشخصية بدلاً من تاريخ عملك. يوصى عادةً إذا كنت تقوم بتغيير مهنتك وترغب في إظهار كيف اكتسبت مهارات مختلفة ذات صلة بالوظيفة. من الأفضل استخدامه أيضًا إذا كان لديك انقطاع وظيفي في حياتك المهنية ، أو إذا كنت ترغب في عرض مجموعة من المتطوعين على المدى القصير أو حتى الخبرات المدفوعة.

هجين السيرة الذاتية

مزيج من السيرة الذاتية التقليدية والسيرة الذاتية الوظيفية التي تجمع بين التخطيط المنظم والتركيز على المهارات والإنجازات بدلاً من المسؤوليات. يساعد هذا النوع في لفت الانتباه إلى مهارات وإنجازات محددة ستساعدك على صدارة قائمة المرشحين المحتملين.

السيرة الذاتية الفنية

توفر السيرة الذاتية الفنية تنسيقًا لإبراز المهارات الفنية المحددة ذات الصلة بالوظيفة (مثل لغات البرمجة والأنظمة والأنظمة الأساسية) ، إلى جانب المهارات الأخرى المطلوبة للوظيفة.

استئناف إبداعي

الأكثر شيوعًا عند التقدم لوظيفة في الصحافة أو التصميم أو المسمى الوظيفي الذي يتطلب إبداعًا واضحًا وتصميمًا لعرض مهاراتك بطريقة جذابة بصريًا ، مثل إنتاج الفيديو أو التصميم الاحترافي.

العناصر الأساسية للسيرة الذاتية

بينما يجب أن تكون سيرتك الذاتية خاصة بمهاراتك ويجب أن تكون مخصصة للوظيفة التي تتقدم لها. هناك العديد من العناصر الأساسية التي يجب أن توليها عن كثب ، أيًا كان نوع السيرة الذاتية التي تعدها ؛ مع التأكيد على أن ترتيبهم قد يختلف اعتمادًا على المعلومات التي تجد أنه يجب عليك التركيز عليها في البداية للفت الانتباه إلى قدرتك ومدى ملاءمتك للوظيفة. هذه العناصر هي كما يلي:

أضف تفاصيل الاتصال الخاصة بك

بالتأكيد لن يتم النظر في سيرتك الذاتية بدون معلومات أساسية عنك ، مثل اسمك والمسمى الوظيفي. ولا تنس إضافة تفاصيل الاتصال الخاصة بك ، فلا داعي للبحث عنك وبالتأكيد وسيلة للتواصل معك. يرجى كتابة عنوانك وعنوان بريدك الإلكتروني ورقم هاتفك. يوصى أيضًا بتضمين رابط للوصول إلى ملفك الشخصي على LinkedIn.

التاريخ الأكاديمي

مرتبة من الأحدث إلى الأقدم ، بما في ذلك أحدث برنامجين أو ثلاثة برامج للدراسات العليا والدراسات العليا والجامعية والثانوية.

الخبرة العملية

أدرج المسميات الوظيفية المختلفة التي عملت بها واذكر الشركة أو المنظمة ، باستخدام مقاييس دقيقة لإظهار تأثيرك على الوظيفة.

قائمة الأوسمة والجوائز

استخدم هذا القسم لتحديد إنجازاتك في وظيفتك. ابدأ باسم الجائزة ، متبوعًا بالسنة التي حصلت عليها ، والمنظمة المانحة ، وتفاصيل الجائزة مثل عدد مرات منحها ، وعدد الأشخاص الذين حصلوا عليها ، وما إلى ذلك.

المراجع

هل يمكنك تخيل الثقة التي تلهمك عندما تقوم بتضمين أسماء الأشخاص الذين عملت معهم من قبل للتواصل معهم والاستفسار عنك. لكن تأكد من تضمينها بعد أن تطلب ذلك وتأكد من موافقتها على منحك مراجعة إيجابية لعملك.

عندما تدمج العناصر المذكورة أعلاه بطريقة منسقة ومنظمة ، فمن المؤكد أنك ستجذب انتباه المجند. اختر معلوماتك ونظمها لإعطاء انطباع عن دقتك وتفانيك في التفاصيل والتزامك بالمظهر الجيد في حياتك المهنية.

                     
السابق
المحتوى التفاعلي في التعليم والتدريب عن بعد | الدورة الثانية | الجزء الأول
التالي
عاجل:: ما هو فيروس ماربورغ – فيروس ماربورغ ويكيبيديا

اترك تعليقاً