منوعات

قائمة ترتيب جدول الدوري المصري الممتاز

الدوري المصري الممتاز لكرة القدم هو من المنافسات الرياضية الرئيسية التي يجب مشاهدتها ، من جميع الفئات العمرية التي تلي كرة القدم للرجال ، ومع مشاركة الأندية المختلفة في مسابقة الدوري المصري الممتاز ، والتي تتكون من ثمانية عشر فريقًا كحد أقصى ، جميع الفرق هي تسعة لتفوز بلقب البطولة الأكثر شهرة في جمهورية مصر العربية ، وتقام المسابقة من خلال مواجهة الثمانية عشر فريقًا لجمع النقاط. في حالة فوز فريق بالمباراة ، يتم إضافة ثلاث نقاط إلى رصيده ، وفي حالة التعادل ، يحصل كل فريق على نقطة واحدة تضاف إلى رصيده ، ولكن في حالة الخسارة لا يتم إضافة نقاط. †

تتقرر منافسة بطولة الدوري المصري في نهاية كل المواجهات بين جميع الفرق المشاركة ، ويتوج الفريق الحاصل على أعلى عدد من النقاط المتراكمة ويحق للبطل المشاركة في دوري أبطال إفريقيا وهو واحد. من البطولات الأفريقية الرئيسية التي تشارك فيها جميع الأندية الفائزة بلقب البطل أما الفرق التي تحتل المراكز الثلاثة الأخيرة في الترتيب فسوف تنزل إلى الدرجة الثانية ، لذلك تحاول جميع الفرق جمع النقاط للخروج من منطقة الهبوط الهروب والبقاء في دوري الأضواء والشهرة.


قائمة المراكز في الدوري المصري الممتاز 2022

  • الزمالك يتصدر التصنيف برصيد 51 نقطة.
  • بيراميدز في المركز الثاني برصيد 49 نقطة.
  • ويحتل الأهلي المركز الثالث بعد عودته للمنافسة ، مبتدئا المباريات المؤجلة بـ 45 نقطة. يواصل الأهلي خسارة النقاط في آخر مباراتين ويخسر مباراة أمام نادي سموحة ويتعادل في مباراته الأخيرة مع نادي الجونة.
                     
السابق
افضل دعاء فى يوم عرفه
التالي
شقه دور ثاني بالاخضر مساحه كبيره

اترك تعليقاً