منوعات

قصة اطفال قصيره جدا – موقع مقالاتي

جدول المحتويات

قصة اطفال قصيرة جدا إنه ترفيهي ، يحتوي على تشويق ودرس يسعد الطفل دائمًا بسماعه من والدته ، ويعتبر سرد القصص للأطفال من أهم طرق غرس الأخلاق الحميدة والصفات الحميدة والسلوك الحسن. يقدم هذا المقال من مقالاتي مجموعة من القصص القصيرة الخاصة جدًا للأطفال الصغار.

المحتويات

قصة اطفال قصيرة جدا

يقال إن الرجل الصالح مر مرة على رجل أعمى أصيب بالشلل وتقرحات في جميع أنحاء جسده. فوجده يقول: الحمد لله الذي شفاني مما ابتلى به كثير من خلقه. فأجاب الرجل: “ألا ترون ذلك اللسان الذي أتحد فيه الله تعالى وأسميه متى شئت!” وهذا مثال على الرضا بخلق الله ومصيره.


انظر أيضا: قصة قصيرة للأطفال عن الكذب

قصص اطفال قصيرة جدا ومفيدة

يتأثر الأطفال بشدة بما يسمعونه من القصص ، وإذا لم يكن ذلك واضحًا لوالديهم ، فسيظهرون متأثرين بهم في سلوكياتهم وتصوراتهم ومعتقداتهم المختلفة ، هكذا الأم أو الأب ، عندما يخبرونهم. الأطفال ، اختر من القصص ما يحتويه الدرس واستفد منه لتعكس ذلك على السلوك الإيجابي للطفل. بعد ذلك ، يتم سرد مجموعة من القصص القصيرة للأطفال مع درس.

قصة قصيرة جدا للأطفال عن الصدق

تدور أحداث هذه القصة حول كعب بن مالك الذي فشل في الخروج إلى غزوة تبوك ، ولم يكن له عذر في ذلك اليوم ، فوجد نفسه بين المنافقين وذوي الأعذار الذين لم يتمكنوا من الخروج ، و لما عاد رسول الله – صلى الله عليه وسلم – منتصرا ، فكل من بقي وراءه قالوا له اعتذارهم ، فصدّقهم فيما قالوا في الظاهر ، وسلّم أسرارهم إلى الله تعالى. – لكن كعب بن زهير لم يكذب ، ولم يعتذر للرسول – صلى الله عليه وسلم – بل أخبره بالحق ، وأنه لما خرج المسلمون للغزو دخل في أحسن حال ، ثم قام حتى قدر الله له كما أمره رسول الله ، وظل حزينًا وندمًا على أنه لم يخرج مع المسلمين ، لدرجة أنهم تجنبوا الحديث معه ، حتى الحاجة. حدث له ، وبعد خمسين يومًا جاءه بشرى أن الله تعالى غفر له لأنه كان صادقًا وتاب.

قصة قصيرة للأطفال عن الصلاة

عن مصعب بن عبد الله بن الزبير ، أفيد أن شقيقه عامر – رجل من التابعين – مرض وعانى من العذاب ، وذات يوم سمعوا الأذان أثناء جلوسهم ، وكان المسجد قريبًا. بجوار بيته ، فطلب من الحاضرين اصطحابه إلى المسجد ليصلي. فقالوا له في جماعة: “أنت مريض”. فقال: أسمع المتصل من الله ولا أرد عليه. استجابوا لطلبه واقتادوه إلى المسجد. صلى مع الإمام الركعة الأولى من صلاة المغرب ثم مات فكان آخر عمل له الصلاة.

قصة قصيرة للأطفال عن تعاون الرسول مع أصحابه

لما علم الرسول صلى الله عليه وسلم أن المشركين والأحزاب يتقدمون لقتال المسلمين بالمدينة المنورة ، استشار أصحابه في الأمر ، فنصحه سلمان الفارسي بحفر الخندق. يحفر ويحمل معه التراب وهو يرتجف: (اللهم إن الدنيا حياة الآخرة فاغفر للأنصار والمغتربين). وأثناء حفر الخندق ، أظهروا صخرة صلبة للغاية لم يستطع المسلمون قطعها بفأس ، فقالوا لرسول الله – صلى الله عليه وسلم – وجاء إليهم وهو مشغول وكان بائسًا. من شدة المجاعة ووضع فأسه عليها ، وتحولت إلى رمال بفضل الله تعالى ، وانتصر المسلمون في الحرب.

قصة قصيرة للأطفال عن التسامح

تحدث رجل من الصحابة الكرام اسمه مستاح بن عثاث على أمر السيدة عائشة عن حادثة الافك رضي الله عنها وكان من أقارب أبي بكر الصديق واستخدمه. لتنفق عليه. “، وعفا عنه وقال انه لن ينفق منه مطلقا ، علما ان المستح بن عثاث تاب عن تعالى ، والحلف يفي بيمينه اذا لم يؤدها.

انظر أيضا: قصة الإسراء والمعراج للأطفال مكتوبة باختصار

قصص اطفال قصيرة جدا pdf

إذا كان الطفل يحب سماع القصص ، فمن الجيد أن تختار الأم القصص بعناية حتى تكون مفيدة وذات مغزى ، إلى جانب الدروس التي تشكل شخصية الطفل. وغالبًا ما يكون أبطال القصص قدوة يتبع الأطفال في خيالهم. من هنا يمكنك تنزيل قصص الأطفال القصيرة جدًا بصيغة PDF.

ها قد وصلنا إلى خاتمة هذه المقالة ، وذكرها قصة اطفال قصيرة جدا بالإضافة إلى مجموعة متميزة من القصص القصيرة المميزة التي تحمل دروسًا ودروسًا في ثناياها.

المراجع


  1. ar.islamway.net ، 13/707/2022

  2. شاميلا ، 13/707/2022

  3. islamweb.net، 13/707/2022

  4. سورة النور ، الآية: (22)

  5. islamway.net، 14/707/2022
                     
السابق
أسترالوبيثيكوس أنامنسيس
التالي
الدوري الاسباني تشافي يقيم أداء كيسي وتوري بعد تعادل برشلونة أمام أولوت

اترك تعليقاً