سؤال وجواب

قيمه العباره 15 م عندما م 3 هي : مطلوب الإجابة.

قيمة العبارة ١٥+م٢ عندما م=٣ هي ٦ ١٨ ٢١ ٢٤

تعتبر هذه المسألة من أبسط المسائل على حل المعادلات ، وهي معادلة خطية جبرية  تكون درجة كاملة من متعددو الحدود هي الوحدة. حل المعادلات الخطية هو جزء من المناهج الدراسية، وليس أصعبها ، فما قيمة المعادلة ١٥ + م٢ عندما م = ٣؟

حل المعادلة الخطية مع واحد من المجهولات ،فمن السهل جدا العثور على متغير، ولكن كل شيء بسيط جدا إذا كنا محظوظين بما فيه الكفاية للعثور على المعادلة في شكل عام. في معظم الحالات، قبل حل المعادلة في الخطوتين الموصوفتين أعلاه، يجب على المرء أيضا أن يجلب التعبير الحالي إلى النموذج العام. ومع ذلك، هذه ليست أيضا مهمة قديمة.


ننصحكم أعزائا الطلاب عند حل أي معادلة جبرية فإن الخطوة الأولى هي تجميع الحدود المتشابهة. يجب الحرص دائماً على إضافة، أو طرح نفس القيمة للطرفين عند حل المعادلات.

وتعرف المعادلات الخطية (بالإنجليزية: Linear Equations) بأنها المعادلات التي تكون على الصورة ص = أ س+ب؛ أي تحتوي على متغير واحد وهو س، ويكون مرفوعاً للقوة واحد، ولا تحتوي عادة على متغيرات أكثر تعقيداً مثل: س²، أو س/ص، ويتم حلها عن طريق جعل المتغير المجهول على طرف، ونقل جميع الأعداد الأخرى على الطرف الآخر، للحصول على حل المعادلة في النهاية على صورة: س = عدد؛ حيث يمثل العدد حل هذه المعادلة، والسؤال الآتي يوضّح ذلك:

حل المعادلة : ١٥ + م٢ عندما م = ٣ 

الاجابة الصحيحة هي :

عندما تكون م= 3 إذا (م2) = 3×3 = 9 إذا 15 + 9 = 24 وهذا درس فى كيفية التعويض على القيمة الأسية مقرر على الصف الاول الاعدادى وهي معادلة من الدرجة الأولى.

                     
السابق
يمكن للإنذار المبكر بالزلازل أن يحفظ الأرواح ( ضع اشارة √ او × ) ؟
التالي
ماالذي يمكن أن تفعله لجعل بيتك أكثر أمنًا ضد الزلازل ؟

اترك تعليقاً