منوعات

كرة من الغازات الساخنة ينبعث منها الضوء والحرارة

طلاب الصف الرابع الابتدائي بحثوا عما يعتبر: كرة من الغازات الساخنة تشع الضوء والحرارة ، وسنقدم لكم الجواب بدورنا ، من كتاب العلوم للفصل الدراسي الثاني ، كونوا معنا….

المحتويات

كرة من الغاز الساخن تنبعث منها الضوء والحرارة

الجواب الصحيح: الشمس والسبب في ذلك أن الشمس هي النجم الوحيد في نظامنا الشمسي ، كرة من الغازات الساخنة التي تشع الحرارة والضوء.


رواد الفضاء:

العديد من الدول لديها برامج استكشاف الفضاء ، وبدأت المراحل الأولى من رحلات الفضاء في الستينيات ، من الولايات المتحدة الأمريكية والاتحاد السوفيتي السابق ، وبدأت جهود العرب رحلات استكشاف الفضاء في عام 1985 ، شارك الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز في رحلة مكوك الفضاء (ديسكفري) في 17 يونيو ، كانت أول إطلاق لرائد فضاء عربي مسلم إلى الفضاء.

سفينة فضائية:

يساعد المكوك رواد الفضاء في إجراء تجاربهم وإطلاق الأقمار الصناعية إلى الفضاء. تستخدم معظم الدول محطة الفضاء العالمية ، لكن تختلف المحطة عن المكوك في أنه يبقى في الفضاء لفترة طويلة ويمكن لرواد الفضاء البقاء فيه لفترة زمنية معينة . الوقت ، قبل العودة إلى الأرض.

مسبار فضائي:

تعتبر المركبة الفضائية أكثر أمانًا وأرخص تكلفة لإرسال رواد الفضاء إلى الفضاء ، وهي مركبة فضائية لا يغادر فيها أحد الأرض في الفضاء.

رُوادنا الأعزاء طلاب/ وطالبات الصف الرابع، وصلنا في رحلتنا إلى نهاية هذا المقال في محطة موضوعنا الرئيسي: كرة من الغازات الساخنة ينبعث منها الضوء والحرارة وتعرفنا على الحل الصحيح من خلال موقع " اعرفها صح " الألكتروني، زُورونا تجدوا ما يسركم.

كرة من الغاز الساخن تنبعث منها الضوء والحرارة

الجواب الصحيح هو: “الشمس”. والسبب في ذلك أن الشمس هي النجم الوحيد في نظامنا الشمسي ، وهي كرة من الغازات الساخنة التي تشع الحرارة والضوء.

                     
السابق
حل كتاب لغتي الجميلة الرابع الإبتدائي الفصل الأول لعام 1444ه
التالي
ما معنى السلفع؟ ما المقصود بالسلفع؟

اترك تعليقاً