منوعات

كم سعر زراعة الاسنان في المهيدب

ما هو سعر زراعة الاسنان في المهيدب؟ حيث تعتبر عملية زراعة الأسنان من العمليات التي يلجأ إليها كثير من الناس في كثير من الأحيان ، وفي السطور القادمة سنقوم بإجابة هذا السؤال من خلال الموقع الإلكتروني.

المحتويات

عملية زراعة الأسنان

تعتبر زراعة الأسنان من العمليات الجراحية المهمة التي يقوم بها الكثير من الناس لأسباب وعوامل مختلفة تتعرض لها الأسنان ، حيث تستبدل هذه العملية جذور الأسنان بدعامات أخرى ، فهذه الدعامات تشبه البراغي ، ويلجأ إليها كثير من الناس عملية استبدال الأسنان التالفة أو المفقودة تمامًا بأسنان صناعية أخرى تشبه إلى حد بعيد الأسنان المفقودة أو التالفة ، حيث لا يستطيع الكثير ممن يراها أن يميزها عن الأسنان الحقيقية ، حيث يقوم كثير من الناس بتركيب أطقم الأسنان في هذه الحالات ، لكن عملية الزرع تكون أكثر راحة. لأنها تجعل شكل الأسنان أكثر طبيعية وتختلف طبيعة العملية باختلاف طبيعة عظام الفك والمادة التي يتم زرعها ، وعملية زرع الأسنان قد تتطلب أكثر من عملية جراحية ، لأن شفاء قد يختلف السن وتوافقه مع عظام الفك الأخرى لبعض الوقت rgen وتعليمات الطبيب بعد الجراحة لتجنب حدوث مضاعفات.[1]


انظر أيضا: ما هي أنواع تيجان الأسنان؟ نصائح ارتداء الأسنان

ما هو سعر زراعة الاسنان في المهيدب؟

هناك العديد من الأسعار المختلفة والمتنوعة لزراعة الأسنان حول العالم حيث لا يوجد سعر ثابت لهذه العملية إلا السعر التقديري لزراعة الأسنان الواحدة في المهيدب يتراوح بين حوالي خمسة آلاف إلى سبعة آلاف ريال سعوديوأحيانًا يمكن تقديم العديد من العروض الخاصة لعملية زراعة الأسنان ، تقدم مجموعة المهيدب كل فترة عروض زراعة الأسنان ، حيث يصل سعر زراعة الأسنان الواحدة إلى حوالي 2500 إلى 5000 ريال سعودي ، وفي بعض الحالات يمكن أن تصل تكلفة زراعة الأسنان الواحدة إلى 2000 ريال سعودي في حالة زرع الفك الكامليستفيد الكثير من الأشخاص من هذه العروض ويشاركون فيها لإحداث فرق وزرع أكبر عدد من الأسنان المفقودة أو التالفة بأقل الأسعار.

افضل دكتور تقويم اسنان في المهيدب

يوجد أكثر من فرع لعيادات المهيدب في المملكة العربية السعودية حيث يمكن أن يكون هناك أكثر من فرع لهذه العيادة في مدينة واحدة وبالطبع يوجد أكثر من طبيب زراعة أسنان في هذه العيادات وأكثرها من أهم هؤلاء الأطباء:

  • الدكتور. علي سالم مشاليكيعمل هذا الطبيب في قسم الروابي وقد أجرى العديد من العمليات الجراحية الناجحة في تاريخه ومسيرته الطبية حيث تخرج من كلية طب الأسنان بجامعة الأزهر بجمهورية مصر العربية وحصل على إجازة في مجال زراعة الأسنان و طب اسنان تجميلي من احدى جامعات ايطاليا.
  • الدكتور. محمد خطابيعمل هذا الطبيب في فرع الصفوة ويحمل درجة البكالوريوس في الطب والتجميل وطب الأسنان من إحدى جامعات الهند ، بالإضافة إلى كونه رئيس المجلس الألماني لطب الأسنان وجمالياته وعمل في هذا المجال لفترة طويلة.
  • الدكتور. بشرى العليانوهي من الأطباء المتخصصين في طب الأسنان وتعمل في منشأة القدس بالرياض ولديها خبرة كبيرة في حشوات العصب وكذلك جراحة قناة الجذر وعلاج مشاكل الفك.
  • الدكتور. سالم الربيعيعمل هذا الطبيب في مجمع السواك بالرياض ، وقد حصل هذا الطبيب على درجة الماجستير في طب الأسنان من جامعة جوته بألمانيا في مجال زراعة الأسنان ، ونجح في العديد من العمليات المهمة التي قام بها.

الناس مع زراعة الأسنان

هناك العديد من الحالات المختلفة والمهمة التي يحتاج فيها الطبيب لزراعة الأسنان لأنها الخيار الأفضل ، ومن أهم هذه الحالات ما يلي:[1]

  • فقدان سن واحد أو أكثر ، مما يعطي شكلاً غير جمالي وغير مرغوب فيه ، مما يتسبب في قيام الشخص بزرع السن.
  • تتناسب الرغبة في زراعة السن مع عظم في الفك مع هذه العملية ولن يكون هناك أي ضرر لعظام الفك نتيجة زرع السن في الفم.
  • رغبة الشخص في زراعة الأسنان وغياب الظروف الصحية الكامنة التي تمنع ذلك أو تؤثر على الأسنان ، وكذلك في حالة الرغبة في زراعة الأسنان وعدم التدخين حيث يؤثر التدخين على عملية الزرع.
  • وجود عظام في الفم ذات قوة مناسبة تعمل على تأمين السن المزروع ولا تؤثر عليه سلبًا.
  • تأثير فقدان الأسنان أو تشوهها على طريقة كلام الإنسان.
  • أثر تساقط الأسنان أو تشوهها على نفسية الإنسان وإعطاء وجهه شكلاً غير لائق أو غير مرغوب فيه.
  • عدم الرغبة في ارتداء أطقم الأسنان لأن أطقم الأسنان قد تكون غير مريحة لبعض الناس.

انظر أيضا: تجربتي مع زراعة الاسنان في السعودية بدون الم او شقوق جراحية

مخاطر زراعة الأسنان

بالرغم من الفوائد العديدة لعملية زراعة الأسنان إلا أن لها بعض المخاطر والآثار الجانبية التي يمكن أن تسببها هذه العملية ، ومن أهم هذه المخاطر ما يلي:[1]

  • تلف الأعصاب في الفك والأسنان نتيجة استخدام جرعة عالية من التخدير أثناء الجراحة ، مما يؤدي إلى الشعور بالخدر والوخز في الفك والأسنان والذقن.
  • التهاب وانتفاخ في موقع زراعة الأسنان مما يؤدي إلى ألم والتهابات شديدة.
  • – إصابة مناطق أخرى بالفم بالتهاب وانتفاخ مثل التهاب دواعم السن وكذلك الأوعية الدموية في الأسنان.
  • يعاني الكثير منهم من مشاكل في التنفس ، مثل مشاكل الجيوب الأنفية ، والتي تسبب العديد من الأعراض غير المرغوب فيها.
  • عدوى في الشق الجراحي الذي تجرى فيه الجراحة مما يؤدي إلى خراج الأسنان أو التهابات خطيرة.
  • المعاناة من حساسية شديدة للحرارة أو الطعام الساخن تسبب لهم ألماً شديداً.
  • نزيف من منطقة اللثة حيث يتم زرع السن مما يؤدي إلى فقدان الكثير من الدم.

إجراءات جراحية ما بعد الزرع

هناك بعض الإرشادات والنصائح الهامة التي يجب اتباعها بعد هذه الجراحة لتجنب المضاعفات والأضرار ، ومن أهم هذه التعليمات ما يلي:[1]

  • استخدام المسكنات ، وكذلك المواد المضادة للالتهابات والمضادات الحيوية تحت إشراف الطبيب ، وذلك بسبب القضاء على الآلام والالتهابات والوقاية من العدوى ، وهو ما يحدث في كثير من الحالات.
  • تجنب الأكل والشرب قبل الجراحة بساعتين حتى لا تهيج أو تلهب الأسنان.
  • تأكد من تنظيف فمك وأسنانك بانتظام بمنتجات العناية بالأسنان المناسبة تحت إشراف الطبيب وبفرشاة أسنان ناعمة.
  • الابتعاد عن المشروبات أو الطعام سواء كان الجو حارًا جدًا أو شديد البرودة لأن التعرض للحرارة الشديدة أو البرودة يمكن أن يؤدي إلى العديد من المضاعفات.

انظر أيضا: هل زراعة الاسنان تسبب السرطان؟

أخيرا أجبنا على سؤال ما هو سعر زراعة الاسنان في المهيدب؟ كما تعرفنا على أهم المعلومات حول أفضل الأطباء في هذه العيادة وأهم المعلومات حول عملية زراعة الأسنان وكذلك المخاطر الرئيسية وكيفية العناية بالأسنان بعد الجراحة والعديد من المعلومات الأخرى حول هذا الموضوع بشكل مكثف.

المراجع


  1. Mayoclinic.com ، جراحة زراعة الأسنان ، 31/05/2022
                     
السابق
نصائح للحفاظ على صحة طفلك في شهور الحر
التالي
أخبار الأهلي الاتحاد المغربي يحسم عبر “بطولات” جدل تصريحات فوزي لقجع عن فساد مصر وتونس في إفريقيا

اترك تعليقاً